-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تدعيم الجانب التقني.. اللواء هامل:

الحرص على ضمان أمن المواطن وتكثيف العمل التوعوي

الشروق
  • 289
  • 0
الحرص على ضمان أمن المواطن وتكثيف العمل التوعوي
ارشيف
عبد الغني هامل المدير العام للامن الوطني

أشرف المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، الأربعاء، في عنابة، على تدشين عدد من المقرات الأمنية الجديدة عبر عدد من البلديات، حيث دشّن مقر الأمن الحضري الثالث ببوزعروة ببلدية البوني ومقر الأمن الحضري الثامن بالصفصاف.
وتندرج هذه المشاريع الجديدة ضمن برنامج تعزيز التغطية الأمنية بكافة الأحياء والبلديات، إذ ينتظر تسليم 4 مقرات أخرى للأمن الحضري في شهر جويلية المقبل. كما أشرف اللواء على مراسيم تسليم 145 استفادة من السكنات التساهمية المدعّمة لصالح أفراد الشرطة وذوي الحقوق من السلك، بكل من ولايتي عنابة وخنشلة، ودشّن ملحقا لمركز الراحة العائلي بعين عشير لاستغلاله في موسم العطلات بهدف خلق فضاءات للترفيه عن عناصر الشرطة.
وكان اللواء هامل قد أجرى زيارة إلى عنابة منذ سنتين، أين سلم مفاتيح 260 سكنا لموظفين ومنتسبين للأمن الوطني ومنح أيضا إيصالات لـ503 منتسب في إطار سكنات عدل. وتعد المشاريع التي أشرف اللواء على تدشينها مشاريع مهمة تندرج في إطار تحسين الوضعية السوسيومهنية لمنتسبي الأمن الوطني، على غرار المقرات الجديدة للأمن الحضري ومصلحة العتاد ما بين الولايات التي أنشئت حديثا لتهتم بضمان التمويل والدعم والتجهيز وكل ما يرتبط بهذا الجانب.
وقد أعطى اللواء توجيهات وإرشادات بشأن هذه المصلحة الجديدة التي تهتم بالميكانيك وكل ما يتعلق بالدعم التقني والعتاد. كما حضر اللواء إلى جانب السلطات المحلية المناورة التي قام بها أفراد مجموعة العمليات الخاصة للشرطة، وهي فرقة تقوم بعمليات في البيئة الحضرية كالمدن ضد الأفراد المسلحين والذين يشكلون خطرا على المجتمع وذلك عن طريق التفاوض أو القوة. ومن مهامها أيضا تسيير عمليات حجز الرهائن ونقل الشخصيات المهمة وتقديم المساعدة والخبرة في مجال مكافحة الإرهاب، حيث أن هذه الفرقة تختلف عن فرقة البحث والتحري من خلال مهامها المتخصصة وقدرتها على التحكم في الحشود.
وأكد هامل على ضرورة الحرص على تقديم أرقى الخدمات العمومية للمواطنين في إطار مبادئ الشرطة الجوارية وضمان أمن المواطن وحماية الممتلكات، مشددا على ضرورة تكثيف العمل التوعوي، لاسيما على مستوى المدارس لفائدة الناشئة وشبابنا، خاصة في مجال الوقاية المرورية ومحاربة آفة المخدرات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!