-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“الحكومة أهلكت الشعب”

ياسين فضيل
  • 1108
  • 0
“الحكومة أهلكت الشعب”

حينما يتحدث الوزير الأول ومن هم معه بأنهم سيدافعون عن حصيلة بوتفليقة “الفايتة و البايتة ” بالدم الأحمر الذي هو من خصائص العلم الوطني إذا اقتضى الأمر، ولما يقول “الغول” صاحب ” التاج ” بأنه سيظهر مميزات الغول في تخويف وترويع الناس الذين يريدون الوصول الى السلطة وقد سماهم بالخلاطين ليصب في إناء سلال،وعليه فيجب على الشعب أن يقبل بالأمر الواقع.

الوزير “بن يونس” خرج للناس بلهف يتمتم ليشبع اللغة العربية ضربا وصفعا وركلا في كل مكان ومن كل جانب و فوق الحزام وتحت الحزام .. وهو يريد أن يقول دفاعا عن “بوتفليقة ” كان شابا ولم يبع الجزائر فكيف يفعلها الآن وقد شاب شعره وانحنى ظهره ….هل فهمتهم شيئا؟

 الزيارات العاجلة لجميع ولايات الوطن هل تحسبونها صدفة ؟ أم بريئة وإختيار توقيتها هل هو من قبيل الصدفة أيضا؟

الحكومة عندنا تعلم أنها تسابق الزمن ولا مجال للتعثر أو الخطأ الذي يفسد عليها عرس عرش الرئاسيات القادمة ، لذلك فالوزير سلال يوزع الأغلفة المالية على مشاريع ميتة من زمان…حالنا إذا كمن يريد طلاء سور متشقق ليظهره للناس على أنه بنيان مرصوص .

من حسن حظنا أننا موجودون في القارة السمراء لنأخذ العبرة من جيراننا،

فالرئيس الراحل “مانديلا” علم الإنسانية معنى الحب والتآخي بين الأجناس، لا فرق لأبيض على أسود، وعلم الطغاة والحكام العرب كيف كسب حب شعبه  حتى وهو محمول على الأكتاف الى آخر الدنيا.

أما الحكام العرب فيعتبرون شعوبهم ذبابا وناموسا وحشرات سوف تباد في أول حركة احتجاج، كما هو عليه الحال الآن في مصر والعراق وسوريا.

إن في جنوب افريقيا تمثال مانديلا جعل كل العالم يستعد لتحيته.. ترك لشعبه ما يقول عنه من محاسن ، لكن النظام عندنا  بعث “بن صالح” لحضور مراسيم جنازة مانديلا ولم ترجع بعثته بنتيجة ولم تستفد في شيء لتكسب عقول وقلوب الجزائريين كما فعلها الزعيم الأسمراني.

النظام الحاكم فينا و علينا في واد..و الشعب في واد..و بينهما برزخ لا يلتقيان ولا يتفقان الى أجل غير مسمى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!