-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الخزينة الأمريكية تأمر بملاحقة عبد المالك درودكال

الشروق أونلاين
  • 2678
  • 0
الخزينة الأمريكية تأمر بملاحقة عبد المالك درودكال

أمرت وزارة المالية الأمريكية ملاحقة عبد المالك درودكال المدعو أبو مصعب عبد الودود الأمير الوطني لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي مع تجميد أمواله و ممتلكاته بعد أن صنفته في قائمة “الإرهابيين المتشددين الذين انظموا تحت لواء القاعدة مند سبتمبر 2006 و اتخذوا الجزائر قاعدة لعملياتهم.وجاء في بيان عن الخزينة الأمريكية أن “قرار التجميد يشمل جميع الأنشطة المالية و جميع أصوله مملوكة و تصبح بالتالي خاضعة للسلطة القضائية الأمريكية . كما يمنع هذا القرار أي شخص أو مؤسسة مالية و شركات أمريكية التعامل معه كما نص عليه قانون مكافحة الإرهاب الذي أصدرته الإدارة الأمريكية سنة 2001.
ونقل البيان عن مدير مكتب مراقبة الأصول الخارجية في الوزارة “آدم زوبين” قوله: إن “درودكال باعتباره أميرًا للتنظيم في الجزائر قام بالإشراف على هجمات إرهابية ضد الأبرياء وإصدار أوامر بتنفيذها” وفق ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية.
وأشار زوبين إلى عزم الولايات المتحدة مواصلة جهودها لتفكيك التنظيم وعزل أعضائه وبنيته المالية التحتية.وأضاف أن قرار التجميد يستهدف “الشبكات المالية للجماعات الإرهابية والجهات التابعة لها”.
و لتبرير قرارها أشارت الوزارة إلى العمليات التي اشرف على تنفيذها أمير القاعدة لاسيما تفجيرات الأربعاء الأسود الانتحارية أي أفريل الماضي ضد مقر رئاسة الحكومة و مركز للشرطة بباب الزوار و التي خلفت مقتل 36 شخصا وإصابة 225 أخرا بجروح متفاوتة الخطورة وكذا الاعتداءات الانتحارية ضد ثكنة الأخضرية وثكنة دلس وضد عمال الشركة الفرنسية “رازال” قرب القادرية.
و ذكر نص بيان الوزارة أن درودكال اعل شخصيا شهر ماي 2007 مسؤوليته عن الهجمات كما دع أمراء التنظيم إلى تجنيد العناصر الانتحارية معتبرا هذا النوع من الاعتداءات بالخيار الاستراتيجي .
وأضاف البيان أن الإجراء جاء تنفيذا لما نص عليه التعليمة رقم 13224 الصادرة عن وزارة المالية و المادة 441 من قانون مكافحة الإرهاب المتضمنة ملاحقة شبكات القاعدة و جميع التنظيمات و الجماعات الإرهابية واستهداف مصادر تمويلها.
كما قامت الحزينة الأمريكية بنشر اسمه المفصل عبد المالك درودكال ضمن القائمة العالمية التي تضم جميع المطاردين من تنظيم القاعدة و كذا الأسماء الاخرة للتنظيمات الإرهابية في العالم التي اعتمدتها أيضا الأمم المتحدة و الاتحاد الاوروبي .
وقد نشرت الوزارة اسمه مكتوبا ب47 طريقه مختلفة حتى يتسنى للمحققين و الشرطة العالمية التأكد من هويته كما ذكرت تاريخ ميلاده (20 ابريل 1970) و مكان ولادته. وتعد القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ( الجماعة السلفية للدعوة و القتال سابقا) من بين 15 تنظيم وصفته بالإرهابي و الذي أضيف إلى قائمة السوداء لمنظمات الإرهابية العالمية مند سنة 2001 تضم 45 منظمة و شخصية.

ـــــــ
كمال منصاري

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!