-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

السفير الفرنسي بالجزائر كزافيي دريانكور: “العلاقات بين الجزائر وفرنسا جيدة رغم الحديث عن التوتر”

الشروق أونلاين
  • 2781
  • 1
السفير الفرنسي بالجزائر كزافيي دريانكور: “العلاقات بين الجزائر وفرنسا جيدة رغم الحديث عن التوتر”

أكد كزافيي دريونكور، السفير الفرنسي بالجزائر، أول أمس على أن ” العلاقات بين البلدين جيدة رغم أن البعض في الآونة الأخيرة يعتبرها متوترة ” .

وبدا السفير الفرنسي بالجزائر متفائلا بشأن مستقبل العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن “ممثلية باريس بالجزائر تحاول تجاوز حالة الشك التي طغت على علاقات الدولتين بطرح مشاريع للتعاون المشترك على عدة أصعدة”.
وأوضح كزافيي دريونكور، في كلمة ألقاها بمناسبة اختتام الدورة الثانية لتكوين الصحفيين الجزائريين، بأن “الطرح القائل بالحضور الضعيف للاستثمار الفرنسي في الجزائر غير صحيح بحكم تواجد مؤسسات فرنسية تنشط في كافة القطاعات”، قبل أن يكشف: “قمت يوم الأربعاء الماضي بزيارة إلى  حاسي  مسعود  وقد  تفاجأت  بأن  إحدى  الشركات  الفرنسية  الناشطة  بالمنطقة  توظف  ما  لا  يقل  عن  3500  عامل  جزائري ” .
وثمن السفير الفرنسي بالجزائر تنظيم دورات تكوين للصحفيين الجزائريين ووعد بالاستمرار في هذا البرنامج مستقبلا، كما أشاد بدور “الشروق” في إنجاح هذه الدورة التكوينية خصوصا وأنها تعتبر الجريدة الأولى والأكثر انتشارا في الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • adda442 / el attaf

    أي علاقات ممتازة وجيدة تتكلم عنها ياسعادة السفير ؟؟؟ أنتم لازلتم تنظرون إلى الجزائر كمقاطعة تابعة لجمهوريتكم وللجزائري خاصة وأقول خاصة وأؤكد عليها بأنه مواطن من الدرجة الثالثة أو الرابعة . عندما يكون الجزائري والجزائرية يتمتع بكامل حقوق المواطنة لديكم دون تحرشات من حين لآخر ودون التضييق عليه في ديانته وعقائده ولباسه (ها) ودون تعرضه للألفاظ الجارحة الدنيئة والعنصرية (زلات لسان ساركوزي) كما تسمونها وتكفلون حرية التنقل من الجهتين شمال جنوب وجنوب شمال وتكفون عن المهاترات السياسية الدنيئة وعندما تكفون عن التدخل في شؤون بلدنا وقرارات برلماننا وتعترفون بجرائمكم الفظيعة واباداتكم الجماعية وتعوضون ضحايا جرائم اليرابيع (الخضراء والزرقاء والحمراء والبيضاء والبنفسجية والسوداء) في صحراء رقان وتمنراست . عندها ربما ربما سنفكر في اقامة علاقات حسنة لاترقى للمستوى الجيد والممتاز الذي تتحدث عنه
    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار تحيا الجزائر الموت للخونة والحركى والقومية وأولادهم . تحيا الجزائر تحيا الجزائر . فاشهدوا فاشهدوا فاشهدوا