-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من أجل العودة إلى العملية السياسية

السويد ستجري اتصالات مع إدارة بايدن بخصوص الصحراء الغربية

الشروق أونلاين
  • 7333
  • 5
السويد ستجري اتصالات مع إدارة بايدن بخصوص الصحراء الغربية
وزارة الخارجية السويدية
وزيرة الخارجية السويدية آن ليند

أكدت وزيرة خارجية السويد، آن ليند، أن حكومة بلادها ستظل تدافع عن موقفها بخصوص الصحراء الغربية لا سيما خلال الاتصالات التي ستجريها مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، من أجل العودة إلى العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

وقالت الوزيرة، آن ليند، الأربعاء، أن الصحراء الغربية قضية تصفية استعمار مدرجة على جدول أعمال منظمة الأمم المتحدة.

وأوضحت رئيسة الدبلوماسية السويدية في رد مكتوب حول أسئلة وجهت إليها من طرف نائب رئيسة البرلمان “لوتا جونسون”، أن محكمة العدل الدولية تبنت سنة 1975 رأياً استشارياً بشأن وضع المنطقة.

وأبرزت المسؤولة السويدية، أن المجتمع الدولي لا يعترف بادعاء المغرب بالسيادة على الصحراء الغربية، ولا يمكن تحديد وضع الإقليم إلا من خلال حل تفاوضي عادل يكفل لشعب الصحراء الغربية حق تقرير المصير وفقاً للقانون الدولي، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأكدت وزيرة خارجية السويد، إن الاعتراف بمطالب المغرب وتجاوز القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي لا يمكن أن يساهم في إيجاد حل دائم للصراع.

وجددت آن ليند دعم بلادها لعمل الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء الغربية، حيث تبرز أهمية تعيين المبعوث الشخصي للأمين العام في أقرب وقت ممكن من أجل استئناف العملية السياسية.

وقالت الوزيرة السويدية، إنها ناقشت الوضع في الصحراء الغربية مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وتحدثت أيضاً مع وزير الخارجية المغربي وقيادة جبهة البوليساريو، حيث تم التأكيد على أهمية استئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأكدت الوزيرة آن ليند، أن الحكومة ستظل تدافع عن موقفها بخصوص الصحراء الغربية سيما خلال الاتصالات التي ستجريها مع إدارة بايدن، بشأن أهمية العمل من أجل استئناف العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء الغربية يتماشى مع القانون الدولي وقرارات المنظمة الدولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • رشيد العميري

    " .....أن الصحراء الغربية قضية تصفية استعمار مدرجة على جدول أعمال منظمة الأمم المتحدة...."
    وهذا بالطبع لم تقله الوزيرة.

    ".....ستجريها مع إدارة بايدن، بشأن أهمية العمل من أجل استئناف العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء الغربية يتماشى مع القانون الدولي وقرارات المنظمة الدولية...."
    المرجو تحري المصداقية في نقل الخبر.
    وحتى الذين يرددون " تصفية الاستعمار" اقول كفى من الاستخفاف بعقول القراء. وقل هاتوا برهانكم. بالنسبة للجنة الرابعة ، المغرب هو من ادخلها لتلك اللجنة في مواجهة اسبانيا.

  • Ben

    .Je pense que le Chili pouvait mieux

  • حمزة

    والله الدنيا ستبقى بخير بوجود الناس الشرفاء على وجه الارض.
    هذه سيدة شريفة لها مبادئ عكس الذين لا يعرفون إلا الرشوة و الذل و العار و الإختباء وراء الشعارات الرنانة
    تحية كبيرة لك السيدة آن ليند

  • مراقل

    تيمور الشرقية تندد بالموقف الامريكي هههههه

  • Simo

    وما محل السويد والجزائر وجنوب افريقيا من الاعراب هههه