-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“الشكارة” تعمي بصيرة رئيس الفيفا

علي بهلولي
  • 23224
  • 3
“الشكارة” تعمي بصيرة رئيس الفيفا
الأرشيف
رئيس "الفيفا" جياني أنفونتينو

ردّ رئيس “الفيفا” جياني أنفونتينو، الخميس، على التعليقات المستاءة منه. بعد تصريح له مُثير للجدل، ربط فيه بين تنظيم منافسة كأس العالم مرّة كلّ سنتَين، و”الحرّاقة” الأفارقة.

وكان جياني أنفونتينو قد عرض مشروع كأس العالم مرّة كلّ سنتَين على المجلس الأوروبي، الأربعاء. وقال إن تجسيد هذا المقترح كفيل بِإيقاف زحف “الحرّاقة” من إفريقيا إلى القارّة العجوز.

وجلب هذا التصريح سخط الأفارقة، بعد أن اشتمّوا منه رائحة العنصرية، وتوظيف السياسة لِكسب ودّ الأوروبيين. تجسيدا لِمشروع ربحي يهمّ رئيس “الفيفا” دون غيره، أكثر منه رياضي.

وقال جياني أنفونتينو: “يبدو أنهم أساءوا تفسير ملاحظاتي أمام المجلس الأوروبي، وأخرجوها عن سياقها. رسالتي واضحة وفحواها هي أن أي شخص في العالم يشغل منصب يسمح له بِصنع القرار، يتحمّل مسؤولية مساعدة مواطنيه و تحسين وضعهم. هكذا صرّحت، ولم يكن للأمر علاقة بِتنظيم كأس العالم مرّة كلّ سنتَين”.

ويعرف رئيس “الفيفا” الدّاهية السويسري جياني أنفونتينو من أين تُؤكل الكتف، وأمام معارضة الأوروبيين وأمثالهم في أمريكا الجنوبية لِمشروع مونديال كلّ سنتَين. ضرب على الوتر الحسّاس، من خلال دغدغة مشاعر ساسة القارة العجوز، ولعب ورقة “الحرّاقة”، وإهانة أبناء القارة السمراء. ذلك أن إقامة تظاهرة كأس العالم مرّة كلّ سنتَين بدلا من أربعة أعوام، يُشغل الشباب الإفريقي بـ “الجلد المنفوخ”، ويصدّهم عن التفكير في “الحرقة”، استنادا إلى الرجل الأوّل في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبعيدا عن صخب المونديال، مازال جياني أنفونتينو متابعا من طرف القضاء في بلاده سويسرا، بِتهم تورّطه في قضايا فساد. عِلما أن هذا المسؤول تتلمذ على يد الفرنسي ميشال بلاتيني في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (كان يشغل منصب الأمين العام)، وتعلّم بلاتيني بِدوره “السحرَ” من جوزيف بلاتر في “الفيفا” (كان نائبا له). وعوقب كلّ من بلاتر وبلاتيني بِالإيقاف، بِسبب تورّطهما في قضايا فساد.

بِالمختصر، يُريد جياني أنفونتينو تنظيم المونديال مرّة كلّ سنتَين عنوة، لأن انتظار “الشكارة” أربع سنوات مُقلق جدا ومرهق للأعصاب.. و”خير البرّ عاجله”!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سمير

    هاتو برهانكم ان كنتم صادقين

  • من بلادي

    بغض النظر عن تصريح الرجل الغريب ... هناك أسئلة تطرح نفسها : هل يحق لأوروبا أن تغلق حدودها أمامنا أم لا ؟ وهل يحق للأوروبيين أن يعلنونها : لسنا مستعدين لاستقبال كل بؤساء العالم أم لا ؟ ثم الى متى تبقى أبواب أروبا مفتوحة لمليار افريقي كلهم يريدون الهجرة نحو أروبا ؟ ولماذا نحن في الجزائر يزعجنا الأفارقة الذين ينزحون من بلدانهم الى الجزائر رغم عددهم الجد محدود مقارنة بالأعداد التي تزحف نحو أروبا ؟ أم حلال علينا وحرام على غيرنا ؟

  • جثة

    وتعلّم بلاتيني بِدوره “السحرَ” من جوزيف بلاتر في “الفيفا” ...ههههه ضحكتني وانا مريض .