-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الشيخ فيزازي.. لمذا نصلي صلاة الإستسقاء ولا يسقط المطر؟

الشروق أونلاين
  • 6044
  • 5
مقالات ذات صلة
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جلال

    " إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ , الرعد 13" الله سبحانه لا يستجيب لمن يريدونه أن يقوم عنهم بما يجب عليهم هم أن يفعلوه وهو يساعد من يساعد نفسه, الحل كان بيد موسى " وَإِذِ اسْتَسْقَىٰ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ ۖ فَانفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا ۖ قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَّشْرَبَهُمْ ۖ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِن رِّزْقِ اللَّهِ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ , البقرة(60)" الحل في حبر الآبار وبناء السدود وجلب ما الصحراء والبحر والتشجير والإبتعاد عن الفساد والنفاق.

  • Omar

    "يا سعد، أطب مطعمك تكون مستجاب الدعوة". هذا ما قاله الرسول (صلى الله عليه وسلم) لسعد (رضي الله عنه) .... وأطاب سعد مطعمه، فكان مستجاب الدعوة. كذلك، قال الدكتور راتب النابلسي (حفظه الله من كل شر) "لما ندعو الله في صلاواتنا ومنها صلاوات التراويح، منذ زمن بعيد، بتحرير المسجد الاقصى ولم يحصل ذلك ؟". فسر الدكتور عدم الإستجابة بحديث لرسول الله (صلى الله عليه وسلم) فيما معناه "لأن تأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر وإلا دعوتم الله ... فلا يستجيب لكم". فيما يخص الغيث، الأمر يتعلق أيضا بأداء الزكاة. نسأل الله العافية.

  • فيق يا بريق

    لان صلاه الصفوف المتابعدة اصلا باطلة فكيف تريد من رب الكون ان يستحيب لكم ..سينزل المطر باذن خالقه

  • يوغرطة

    ارحم من في الارض يرحمك من في السماء . بسبب قطيعة الرحم ( صلة القرابة ) بسبب نفاق علمائنا بسبب الرشاوي والكذب والفتراء . بسبب النميمة بسبب احتقار الانسان لاخيه الانسان وظلمه . اتقوا الله يا بني آدم قيل ان يحل عليكم عذاب قوم عاد وثمود ونوح وتبع وفرعون

  • مومن

    علينا ترقب وصول منخفظ جوي، بعدها نصلي صلاة الاستسقاء، لنكون شعبا مستجاب الدعاء.