-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ندوة تعقد الثلاثاء بالعاصمة روما

“الطليان” يبحثون تنويع اقتصاد الجزائر خارج المحروقات

حسان حويشة
  • 2767
  • 2
“الطليان” يبحثون تنويع اقتصاد الجزائر خارج المحروقات

تدرس ندوة تعقد الثلاثاء بالعاصمة الإيطالية روما، الفرص والإمكانيات التي تتوفر عليها الجزائر وما يمكن للشركات الايطالية الظفر به، لتطوير التعاون بين البلدين خصوصا خارج قطاع المحروقات، ستحمل عنوان “الجزائر تتطلع إلى الأمام.. الانتقال والآفاق خارج قطاع المحروقات”.

وأفاد مدير النشر لمجلة “إفريقيا والأعمال” الايطالية صاحبة المبادرة، جيانفرانكو بيلغرانو في تصريح لـ”الشروق”، أن هذه الندوة حول الجزائر جاءت بالتنسيق أيضا مع سفارة روما بالجزائر ووكالة الترويج الخارجي وتدويل الشركات الايطالية “ICE”.

وأوضح جيانفرانكفو بيلغرانو أن الندوة المخصصة للجزائر ستبحث الفرص المتاحة في هذا البلد ودعم وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجزائر وايطاليا وخصوصا في قطاعات خارج المحروقات، على غرار الطاقات المتجددة والصناعات الغذائية التحويلية والاتصالات والرقمنة.

وأوضح المتحدث أنه سيتم بث حوار مسجل بالفيديو لوزير الطاقات المتجددة شمس الدين شيتور في محور يتعلق بالطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي في الجزائر، كما سيتم عرض محتوى المجلة “إفريقيا والأعمال” لعدد شهر أفريل 2021 والذي خصص للجزائر بالكامل.

وستحمل الندوة عنوان “الجزائر تتطلع إلى الأمام.. الانتقال والآفاق خارج قطاع المحروقات“.

ومن المنتظر أن تركز الندوة على التعاون المستقبلي الذي ينتظر إيطاليا والجزائر في ضوء الأسس الجديدة التي بدأت الجزائر في إرساءها حسب المجلة ذاتها، وإقامة اقتصاد يتخطى الثروات الطبيعية، مع التركيز على قطاعات مثل الطاقات المتجددة والصناعة الغذائية التحويلية، وبحث سبل فتح الأبواب أمام الصناعة والمعرفة الايطالية لولوج الجزائر، سواء من حيث التجارة أو الاستثمار.

ويشارك في هذه الندوة سفير روما بالجزائر جيوفاني بولييزي، ومدير وكالة “ICE” بالجزائر غابرييلي باروني، وماركو بيريدا، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “إيني”، ورئيس الشؤون الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادي، باربارا صولي، ومدير المبيعات في “أفريكا تيليكوم سبراكل”، جيراردو غريلي.

ومنذ أشهر يقوم السفير الايطالي بالجزائر، جيوفاني بولييزي، بلقاءات مكثفة جدا، مع وزراء ومسؤولي أحزاب وفاعلين اقتصاديين في قطاعات عديدة في الجزائر.

وتعتبر إيطاليا منذ سنوات طويلة الزبون الأول للصادرات الجزائرية التي يشكل الغاز والنفط النسبة الأكبر منها، وتأتي في مرتبة متقدمة أيضا من بين موردي مختلف السلع إلى الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بلقاسم كحتال

    شيئ جيد ان تكون شراكة جزائرية إيطالية ولكن بمجرد رؤية شركة أيني مع هذه الشركات يتراجع الى اذهاننا ان هذه الشركة قد اخذت اموال طائلة من الجزائر ومتبوعة قضائيا في ملف سوناطراك مع شكيب خليل وما نتخف منه اننا لم ندرك الدرس لأننا نضع ثقتنا في وزراء وحكومات تتحكم في ثرواتنا ومع الأسف لمصالحها الشخصية أين ثروات أويحي وسلال وشكيب وطحكوت ووووووو والمليارات الدولارات والآن الزوالي كلغ سردين حاير فيه لكن ربي كاين حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مصطفى الوهراني

    إيطاليا فهمت أن المستقبل سيكون بدون المحروقات فهي تبحث عن حل لنفسها و ليس لكم ....منذ متى تفكر هذه الدول في حلول لكم ؟ أي شعب نحن و أي عقول نملك حتى نترك الغير يفكر لنا ؟