-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتقد تنظيم مهرجان سينمائي في المسرح

العدالة والتنمية يفتح النار على ميهوبي ويطالب بفتح القاعات

الشروق
  • 1019
  • 1
العدالة والتنمية يفتح النار على ميهوبي ويطالب بفتح القاعات
أرشيف
عز الدين ميهوبي

دعا مكتب حزب جبهة العدالة والتنمية في عنابة، وزير الثقافة عزالدين ميهوبي إلى الالتزام بالوعود التي قطعها بشأن ترقية مهرجان الفيلم المتوسطي، معددا في بيان أرسله إلى وسائل الإعلام ما قال أنّه أربع مسائل وعد بها الوزير، لكن لم يسع لتحقيقها.
قال الحزب في بيانه، أنّ تصريحات الوزير لم تكن إلا بغرض الاستهلاك الإعلامي الظرفي، وأنه ليس هنالك في الواقع إلا إخفاقات متتالية يقع فيها المسؤولون، أولها الوعد بإعادة بعث قاعات السينما وإقامة المهرجان على مستواها، وليس على مستوى المسرح الجهوي، إذ أن قاعات السينما أصبحت خرابا ومهملة في جميع جوانبها، سواء ما تعلق بالتهيئة أو التسيير، وبعد مرور ثلاث طبعات من المهرجان لم تتمكن السلطات من إعادة تأهيل قاعة واحدة على الأقل وبقيت دار لقمان على حالها ولم يتغير وضعها.
ويستغرب الحزب على لسان المتابعين، إقامة مهرجان للفيلم المتوسطي في ولاية لا تمتلك قاعات سينما تشرّفها وتليق بمقامها. كما تطرق البيان إلى إخفاق الوزير والقائمين على التظاهرة في استقدام وجلب فنانين متوسطيين كبار ذوي شهرة وسمعة وخبرة من ممثلين ومخرجين ونقاد ومصوّرين سينمائيين يساهمون في رفع مستوى المهرجان وإعطائه بعده المتوسطي اللائق به. كما انتقد أيضا تجاهل محافظ المهرجان لرفض الجمهور مشاهدة أفلام بها مشاهد خادشة للحياء، خاصة وأن الوزير وعد بتلافي هذا الأمر من خلال لجنة مراقبة. أما النقطة الأخيرة فكانت غياب الإشهار والترويج الذي يليق بمهرجان دولي، إذ كان الترويج له باهتا ومفتقرا للاحترافية والمعايير الإشهارية المتعارف عليها، واكتفى المنظمون بالطرق التقليدية، حسب ما جاء في البيان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • hocheimalhachemi

    الأفلام هي من صارت المجتمعات ختارها لما يفيد المجتمع في توجهاته الأصلاحية والتي تفيد المجتمعات في توجيهه الى الوعي والتوعية التي تصلح ولا تفسد وتبني ولا تهدم وتجمع ولا تفرق وتقارب بين بين الأخوة ولا تباعدهم عن بعض هذا لمن يريد النهوض بالمجتمع وليس من يريد تغريبه وابعاده عن موروثه الثقافي الأصيل وليس العكس صناعة التماثيل والتباهي بها وكأننا نعاكس ما جاء به ديننا الحنيف وسنة نبي ورسوله الكريم خاتم الأنبياء والرسل