-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد سلسلة من البحوث والدراسات

العلماء يتوصلون إلى سر إنجاب الذكور!

وكالات
  • 18449
  • 30
العلماء يتوصلون إلى سر إنجاب الذكور!
ح.م

في مجتمعاتنا العربية يتركز اهتمام الأزواج على إنجاب الذكور ما يجعل الكثيرين يبحثون عن طرق تقليدية أو علمية تحقق لهم مبتغاهم.

وقد توصلت أحدث الدراسات التي أجراها مجموعة من الباحثين إلى أن النساء اللائي تتناولن الأسبيرين قبل ممارسة الجنس قد يزداد احتمال إنجابهن ذكورا إذا كان لهن تاريخ مع الإجهاض.

وأثبتت الأبحاث السريرية أن الأسبرين يزيد من احتمال إنجاب طفل ذكر بنسبة تقترب من الثلث، وتقول النظرية العلمية الحديثة أن تناول الأسبيرين في وقت قريب من الحمل يجعل النساء اللائي لديهن تاريخ في الإجهاض أكثر عرضة لإنجاب ذكر بالمقارنة مع النساء اللواتي تلقين علاجا بديلا.

ووضع العلماء هذه النظرية قيد الاختبار في دراسة أجريت مؤخرا في المعهد الوطني يونيس كينيدي شرايفر لصحة الطفل والتنمية البشرية في الولايات المتحدة، فراحوا يتابعون حالة 1228 سيدة لهن تاريخ في الإجهاض، بإعطائهن جرعة منخفضة من الأسبرين قبل ممارسة الجنس أو حمض الفوليك.

فتوصلت التجربة إلى أن نسبة 31% ممن تناولن الأسبرين أنجبن أطفالا ذكورا، مقارنة بنسبة 23% ممن تناولن أدوية بديلة.

وأثبتت الدراسات أن الأسبرين، وهو من المواد المضادة للالتهابات غير الاسترويدية والتي تستخدم لعلاج الألم والحمى والالتهاب، ويزيد من نسبة الحمل بين النساء اللاتي تخضعن لعمليات التلقيح الصناعي.

وذكر بعض الأبحاث السابقة أن الإجهاض المتكرر مرتبط بزيادة التهاب الرحم، حيث يرى نظام المناعة الجنين كجسم غريب، فيقوم بالهجوم عليه بالمركبات الالتهابية والخلايا المناعية، ويؤدي هذا الالتهاب إلى تقليل احتمال إنجاب المرأة للذكور، وذلك نظرا لأن الأجنة الذكور أكثر عرضة للخطر.

وارتبط بعوامل ضارة خارجية مثل الإجهاد أو التلوث أو التدخين، كانت حاضرة في أثناء الحمل، انخفاض عدد الذكور. وهذا يشير إلى أن الأجنة الذكور أكثر عرضة للإجهاض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
30
  • Anaya

    شكرا على دعوتك، انشاء الله!
    لست معارضة لك، هذا مجرد رأيي الخاص !
    لم أفهم جملتك الأخيرة! ؟

  • الى 28

    انشاء الله يرزقك ببنت
    انا لم اعتبرك معارضة ولكنك حصرت و حسمت الامر من ناحيتك

  • Anaya

    أول مولود لي كان ذكرا، لكنه لم يكن حلمي! فرحت به أكيد لكن كنت سافرح لوكانت بنت كذلك (نفس الفرحة )!

  • الى 25

    الى 25
    سوف لا تعارضيننى انك تودين ان يكون اول مولودك ذكرا.

  • الخنشلي

    هذا هراء في هراء ، أولا كل بمشيئة الله تعالى ، وعن الأسباب على المرأة بعد المعاشرة أن لاتغسل والبقاء مستلقية في الفراش على جنبها اليمين ( لمدة ساعة على الأقل وأكثر ) إذا أرادت ذكرا وعلى جنبها الأيسر إذا أرادت أنثى ( مجربة ) كذلك تكثر من أكل الخروب ، احلافا ، الرزايمة ، شاملال .... والله الرزاق سبحانه .

  • Anaya

    إذا كان الكل (رجل و إمرأة )يحلم بانجاب الذكور فمن سينجب الإناث لكي تنجب الذكور! !؟؟؟ ولله في خلقه شؤون. الحمد لله أن أحلام الجميع لا تتحقق لأن ذلك معناه انقراض البشرية على حساب شوفتك!
    أنا شخصيا لم أحلم بانجاب ولد ! المهم مولود كامل و في صحة جيدة!

  • بدون اسم

    انجاب الذكور هوحلم تتوق له المراة قبل الرجل وعند جميع البشر(الشعوب) منذ ان خلق الله الانسان.
    هذه غيزة انسانية و ممكن غريزة انسانسة بحتة............

  • Anaya

    يعطيك الصحة أخي! و صح عيدك أنت كذلك و كل القراء و مرحبا بك ؛ (أنا قلت هذا راه يشارشيلي ولا واش! ؟؟هههه.)
    شكرا على لطفك!

  • انيس

    واش ندير بيهم الذكور تاع هذ الزمان جيل مشاكل ... رزقني الله با6 بنات ماشاء الله والحمد لله والله اكبر ولا اريد الذكور بتاتا

  • انيس

    الناس تتقدم وانتم في عصر الجهيلية شكون رب هذا الكون هو الله الوحيد القهار العضيم جل جلاله يرزق من يشاء بنات او ذكور علماء الغيب مكاش يالحنون ودير رجليك في قوطي يابوبو

  • سامي

    مرحبا بك ، ذكرتك على خاطر راني متأكد بأنك تقراي جواهر الشروق كل يوم والموضوع هذا ما تراطيهش، المهم صح عيدك وعيد كامل الجزائريين.

  • Anaya

    لست أدري لماذا توجه التعليق لي!؟؟ أكيد ما تعرف الخير وين راه!! و أنا شخصيا أرى أن غالبا البنت أحن على والديها من الولد. ولست ادري لماذا الكثير يجري وراء إنجاب الذكور بشتى الطرق مع أن الله هو الرزاق و الكثير يعتبر البنات بومبات كما يقولوا؛ غالطين 100%.الله يهدي الجميع.

  • Anaya

    ناس زمان يقولوا :الي ما عندو لبنات ما يعرفوه وين مات! "
    و مازالت المجتمعات العربية تجري وراء إنجاب الذكور، مجتمعات ذكورية بحتة تستنكر البنت منذ الولادة! إلا من رحم ربي! الله يهدي!
    @ اعور رقم 9 لو فعلا تخشى الله لما قلت ما قلته! استغفر مولاك لأنه هو وحده من يقرر ذلك فيقول للشيء كن فيكون! كل بمشيئته!

  • رياض

    تتناولن الأسبيرين قبل ممارسة الجنس قد يزداد احتمال إنجابهن ذكورا إذا كان لهن تاريخ مع الإجهاض!!!!
    أتقوا الله....أين هو السر الذي تتكلمون عنه?!! هذه النتائج العلمية ماهي إلا إحصائيات و إحتمالات و قد تقبل الخطأ.

  • جزائري

    هذه دراسة جديدة قصد زيادة استهلاك الاسبرين لان المصانع الادوية تعاني من كساد الادوية لديها
    وباحثيهم يدركون ان مجتمعنا خصوصا العرب الجاهليين ولازالوا موجودين مهوسيين بانجاب الذكور بدل الاناث
    حتى ان الله فضحهم بالقرآن
    " واذا بشر احدهم بالانثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم يتوارى من القوم من سوء ما بشر به ايسمكه على هون ام يدسه في التراب .. "
    اما الله سبحانه وتعالى فقد حسم هذا الأمر وقال
    " يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور او يزوجهم ذكرانا واناثا ويجعل من يشاء عقيما انه عليم قدير "

  • بدون اسم

    امي انجبت 9 ذكور ولم تتناول الاسبرين في حياتها جهلاء ربي يرزق عباده

  • قايس

    السلام عليكم احدروا من اهل الكفر والالحاد لانهم يريدون ان يشجعوا النساء على الاجهاض لكي ينجبون الدكور هدا بحث مشكوك فيه لان الله سبحانه وتعالى هو القادرعلى ان يهب لمن يشاء اناث ويهب لمن يشاء الدكوراو يزوجهما دكرانا واناث ويجعل من يشاء عقيما.

  • Abdou

    فتوصلت التجربة إلى أن نسبة 31% ممن تناولن الأسبرين أنجبن أطفالا ذكورا، مقارنة بنسبة 23% ممن تناولن أدوية بديلة.
    Ou est le reste de % car 31+23=56% pas 100%
    Arreter de faire de plagia sans comprendre se que vous copier.

  • nadjm

    يا سي أعور : الذي يريد هو الله و ليس أنا أو أنت و متى كان إنجاب الذكر او الأنثى بيد البشر ، أما قرأت قول الحق عز و جل : يهب لمن يشاء اناثا و يهب لمن يشاء الذكور - سورة الشورى اية 49- فيا سي أعور دع عنك طريقتك و سرك ، فلا يعلم الغيب إلا الله ، تقول كيفما تريد ؟؟؟ بل الذي يريد هو الله ، فانا أريد و أنت تريد لكن الله يفعل ما يريد ، فهو الذي يعلم ما في الأرحام و إن كنت لآ انكر الطب و العلم الحديث ، بل العلم هو طريق الى معرفة الله عز و جل و معرفة أسرار خلقه الكثيرة ، فالذكر او الأنثى خلق الله

  • سامي

    ما تعرف الخير وراه ؟ راهم غير كيف كيف المهم يكونو بصحتهم وخطيكم من التلاعب بما اختص الله به ذاته قال تعالى( هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الْأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (6) ...سورة ال عمران، كثير من الناس قامو بالتلاعب بالاجنة حتى اصبح الناس يولدون غير محددي الجنس اصلا مثل المتخنثين ، والمتحولون جنسيا.

  • وليد

    مجرد تخمينات . الله سبحانه و تعالى هو الذي يهب الذكور لمن يشاء و يهب الإناث لمن يشاء . لدي ثلاثة اولاد ذكور لا اظن ان زوجتي تناولت يوما ما الاسبيرين .

  • اعور

    أنا اكتشفت طريقة لإنجاب إما ذكرا أو أنثى كيفما تريد ، هي طريقة سهلة و ناجحة 100/100 ، صدقوني ، و الله هي حقيقة . لكن هي سر لا أريد البوح بها خشية من وجه الله ، سلام.

  • *

    إياك أختي الحامل أن تتناولي مادة الأسبرين دون طبيب !!
    لمجرد تخمينات لا أساس لها من الصحة .. .. هذه المادة و أدوية أخرى مضرة للجنين كثيرا و خاصة بدون استشارة الطبيب
    حفظكن الله و حفظ أبنائكن الذين هم أبنائنا في الأخير .. و البنت رحمة و رزق من الله و تكون سببا في ادخال والديها الجنة عند تربيتها تربية حسنة فهي التي ستدير المجتمع و تنجب و تربي هي الأخرى أجيالا صالحين انشاء الله ..
    يرزق البعض الأولاد لحكمة و يرزق البعض البنات أيضا لحكمة .. ربي يفرحكم و يرضيكم احمدوا الله في كل الأحوال

  • قدور 24

    يعني مجرد توقعات غير أكيدة
    النتيجة التي تعرفت عليها اليوم أن الأجنة الذكور أضعف من الأجنة الاناث، إن صدق هذا الافتراض، وهذه الفرضية مهمة للمرأة حتى تحاول الحفاظ على نفسها من الأمراض وأيضا الرجل الذي ينقل لها الأمراض.
    إذن حاولوا العيش تقليديا، بعيدا عن الفوضى، بعيدا عن الكيماويات، بعيدا عن الأدوية، بعيدا عن الأغذية الملوثة جينيا والمعدلة وراثيا وستكون أرحامكم جاهزة إن شاء الله للحمل.
    العيب ليس في جنس المولود، ولكن في التربية التي يحضى بها، هل تجعله سراجا لوالديه، أو دهليزا إلى الشقاء؟

  • lمعتز

    العلماء يتوصلون الى سر انجاب الذكور عنوان في غير محله لكون المضمون يتحدث عن دراسة احصائية يغلب عيها طابع التخمين وتكون صحيحة عندما تجرى على انسان طبيعي تناول الاسبيرين فكان الابن ذكر وتكون محققة بنسبة 100بالمئة على عدد هائل من الناس حتى يوافق العنوان المضمون لذا لايجب التلاعب بعواطف الناس لقراءة مقال يرجى احترام الزوار

  • إنسان

    عند كتابة مقال يفترض أن يكون علميا، يجب الإشارة إلى المصدر بدقة، كثرت المغالطات والإشاعات والضحية هو الإنسان البسسيط الذي تستهويه الكلمات البراقة من قبيل" دراسة بريطانية، علماء بريطانيون، دراسة حديثة..." ساهمي ياشروق في رفع الحس العلمي والمعرفي حتى نقضي على الخرافات.

  • rachid

    بحث غريب يعني 60 في المائة ممن تناولن الأسبرين أنجبن إناثا و مع ذلك يروجون لهذا الاكتشاف العبقري.

  • زليخة

    وتبقى دائما المشيئة لله , فلو فرضنا أن الطبيبة أبقت على (العلقة) الذكر وقضت على الباقي فتلك مشيئة الله سخّر لها رجال الطب.

  • الجزائري

    {لِّلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ} [الشورى : 49]

    رابط القراءة والتفسير والتلاوة: http://quran.ksu.edu.sa/index.php?aya=42_49
    {أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا ۖ وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيمًا ۚ إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ} [الشورى : 50]

    رابط القراءة والتفسير والتلاوة: http://quran.ksu.edu.sa/index.php?aya=42_50

  • الجزائري

    {لِّلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ} [الشورى : 49]

    {أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا ۖ وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيمًا ۚ إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ} [الشورى : 50]