-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019

الفيفا قد تمنع تنظيم مباراة غامبيا والجزائر

علي بهلولي
  • 13529
  • 3
الفيفا قد تمنع تنظيم مباراة غامبيا والجزائر
ح.م
منتخب غامبيا

تحوم الشكوك حول تنظيم مباراة المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم والمضيف الغامبي، من عدمه.

  ويُفترض أن يتبارى المنتخب الوطني الجزائري مع فريق “العقارب” بِالعاصمة الغامبية بانجول، في الـ 7 من سبتمبر المقبل. ضمن إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وراسلت الفيفا الحكومة الغامبية، وطلبت منها السماح لِإطارات اتحاد الكرة المحلي بِمُمارسة نشاطاتهم، وعدم التدخّل السياسي في شؤون تسيير اللعبة.

وقال اتحاد غامبيا لِكرة القدم في أحدث بيان له، إن الفيفا لوّحت بِعصا العقوبة. وأوضح أن هيئة الرئيس جياني أنفونتينو قد تُعاقب الكرة الغامبية من المشاركة في المنافسات الدولية، في حال استمرار التدخّل الحكومي في شؤون تسيير اللعبة.

وكان المجلس الوطني الغامبي للرياضة قد أقدم في الأيّام القليلة الماضية، على تنحية رئيس اتحاد الكرة المحلي الأمين كابا باجو، و3 أعضاء من مكتبه الفيدرالي.

وترفض وزارة الشباب والرياضة الغامبية استمرار الأمين كابا باجو في منصبه، رئيسا لِإتحاد الكرة المحلي. حيث يعتزم هذا المسؤول الأخير الترشّح لِخلافة نفسه في انتخابات بُرمجت بِتاريخ السبت المقبل. نظير تدعيم إطار آخر “ترتاح” له حكومة هذا البلد، الذي يقع في أقصى غرب إفريقيا.

وأضاف اتحاد غامبيا لكرة القدم أنه أبعد 5 من إطاراته، من مُمارسة النشاط في هيئته. وذلك بِسبب “تمرّدهم” ومطالبتهم رئيس الإتحاد الأمين كابا باجو بِالرّحيل، وأيضا رفعهم شكوى لدى القضاء المحلي. عِلما أن لوائح اتحاد الكرة الغامبي ترفض حلّ الخلافات خارج هيئته، المُرادف لِتسويتها داخل أسوار اتحاد اللعبة، وعن طريق لجنته المختصّة في هذا الشأن.

للإشارة، فإن الفيفا راسلت أيضا حكومتَي نيجيريا وغانا، كما جاء في بيان لها نشرته، الثلاثاء. حيث يمرّ اتحادا الكرة في هاذَين البلدَين بِالسيناريو ذاته الذي تعرفه هيئة اللعبة في غامبيا.

وتنصّ لوائح الفيفا على منع التدخّل الحكومي في نشاطات اتحاد الكرة المحلي، وتلجأ – في حال استمرار الوضع – إلى إقصاء منتخبات البلد من خوض المنافسات الدولية (كل الفئات ولدى الجنسَين، فضلا عن معاقبة الحكام)، إلى غاية تحسّن ظروف اتحاد الكرة و”انسحاب” الحكومة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبد الْقَيُّوم

    جثة المروكي صبح علينا اعود بالله من الشيطان الرجيم

  • ismailpharm

    لعقوبة ان شاء للاتحاد الجزائري واقالة التجار من على راسه ومنح الفرصة لشباب كان في الميدان

  • جثة

    في انتظار الزطشي ...