-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

القهوة تقي النساء من سرطان الثدي

جواهر الشروق
  • 4611
  • 0
القهوة تقي النساء من سرطان الثدي
ح.م

أكدت دراسة علمية أجريت مؤخرا أن للقهوة تأثيرا ايجابيا ملحوظا عند علاج سرطان الثدي.

وأوضحت نتائج الدراسة التي أجراها علماء من السويد أن شرب القهوة له مفعول إيجابي عند علاج سرطان الثدي. فقد أثبت الأطباء أن الخلايا السرطانية تحت تأثير الكافيين تفقد القدرة على الانشطار بنشاط وفي أغلب الحالات تموت.

واشتركت في هذه الدراسة التي أجرتها جامعة “لوند” السويدية 1100 امرأة وقد اتضح من نتائج متابعة الأطباء لحالتهن الصحية أن القهوة أو بصورة أدق الكافيين يعمل مثل المواد القوية المضادة للسرطنة. لذلك تساعد القهوة في منع عودة المرض إذا ما شربت المريضة السابقة فنجانين من القهوة يوميا.

وحسب رأيهم فإن تأثير القهوة يعود إلى فعالية الكافيين الذي تحتويه مشيرين إلى أن “هذا المركب يقطع طرق إرسال الإشارات بين الخلايا السرطانية في غدة الثدي مما يبطئ انتشارها وموت أغلبها“.

وأكد الباحثون على أن التأثير الأقوى للقهوة لوحظ لدى المريضات اللواتي تناولن خلال فترة العلاج مستحضر “تاموكسيفنون” المضاد للهرمونات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتأكد فيها العلماء من التأثير الايجابي للكافيين في تخفيض احتمال الإصابة بالسرطان فقد سبق وأن أثبتوا أن شرب القهوة يوميا وبصورة منتظمة يخفض احتمال الإصابة بسرطان الجلد أيضا بنسبة 20 بالمائة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الورثلاني

    الى المعقب الاول اقول ان لوبيات المال و صناعة الدواء هي فعلا التي توجه الابحاث المخبرية و تزكي هذا او ذلك الدواء لدواع تجارية بحتة بعيدا كل البعد عن مصالح المريض. هذا هو العالم و هذه هي القيم التي يعيش فيها -للاسف الشديد- انسان عصرنا. لا استغرب اذن ان يكون هذا اللوبي او ذاك وراء الاشهار لسلعة واسعة الاستهلاك. ما استغربه انا هو سلوك صاحبك هذا الذي احنسى 9 اكواب من القهوة فلم ينم يومين ثم سقط ارضا و كاد يموت مختنقا!!! التعقل و الاعتدال ليس من ثقافتنا. الله يهدينا.

  • بدون اسم

    دراسات لفائدة شركات البن العالمية! الدراسات هاته وغيرها تمولها لوبيات يهودية لها مصالح كبيرة! مرة القهوة مضرة ومرة القهوة جيدة!! صديقي شرب 9 أكواب قهوة ولم ينم يومين كاملا لما كان يمشي سقط أرضا ولم يستطع التنفس والحمد الله ربي ستر, والمشكل أن جسمه تعود على الكافيين! أطلب من القراء شربها بكميات قليلة, يعني فنجان أو اثنين في اليوم!