-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برهن من خلاله الدعاية الإسرائيلية المضللة لنكسة 67

الكاتب المصري أسامة الدليل يوّثق أكاذيب “جوان 67” الإسرائيلية

الشروق أونلاين
  • 9396
  • 0
الكاتب المصري أسامة الدليل يوّثق أكاذيب “جوان 67” الإسرائيلية

كشف فيلم وثائقي مصري أنتجته وكالة الأخبار العربية بعنوان “أكاذيب يونيو” ينتظر أن يعرض يوم 5 جوان المقبل النقاب عن الطيران الأمريكي والبريطاني، ويؤكد الشريط تورطهما بضرب العمق المصري في 5 جوان 1967..

  •  أين استخدمت بريطانيا حاملات الطائرات لضرب مصر انتقاما من الدور الذي قام به عبد الناصر في حرمانها من تواجدها الاستراتيجي في خليج عدن.. بالتزامن مع الضربة الاستباقية للطيران الإسرائيلي على سيناء، وقد أيّد هذه الحقائق مدير المخابرات العامة المصرية في أعقاب الحرب مباشرة أمين هويدي واللواء أركان حرب فؤاد نصار مدير المخابرات الحربية المصرية في حرب أكتوبر 73. ويستعرض الفيلم بالوثائق وبالمشاهد عبر 55 دقيقة النادرة التي تعرض لأول مرة على الشاشات العربية تفاصيل عمليات الموساد الإسرائيلي لخداع عبد الناصر قبل الحرب مباشرة والاتصالات المباشرة التي قام بها مدير الموساد “مائير عميت” مع عبد الناصر و”المشير عبد الحكيم عامر” قبل الحرب بأربعة أشهر والدور الذي لعبه الكولونيل محمود الذي كان مديرا للمخابرات العلمية والتكنولوجية التابعة للمشير عامر في هذه الاتصالات.
  • وكذلك عملية الجوسسة التي مورست آنذاك  على اتصالات عبد الناصر أثناء الحرب ودور رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية الأسبق يهوشفاط هاركابي في تنظيم حرب نفسية بالصور على مصر بدأت مع عدوان جوان67.
  • كما يكشف زيف المبررات التي روجتها إسرائيل لشّن العدوان على مصر.. حيث يبرز الفيلم شهادة الميجور جنرال ريكي قائد قوات الطوارئ الدولية في سيناء 67 والذي فجّر مفاجأة عندما قال أن عبد الناصر لم يغلق خليج العقبة سوى أسبوع واحد انتهى بحلول 25 جوان 67.
  • الصور التي روجتها إسرائيل لانتصارها المبالغ فيه في 67 كانت المحور الرئيسي للفيلم الوثائقي الذي كتبه وشارك في إخراجه الكاتب “أسامة الدليل” رئيس قسم الشؤون الدولية بالأهرام العربي والذي برهن من خلال الفيلم الوثائقي على أن إسرائيل ما تزال تستخدم الصور الدعائية الخاصة بحرب الأيام الستة.. حتى اليوم.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!