-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طرحت فرضيات المدرجات الشاغرة والتأجيل والإلغاء

“الكاف” تذكر إسم الجزائر بعد تفشّي فيروس “كورونا”

علي بهلولي
  • 6606
  • 1
“الكاف” تذكر إسم الجزائر بعد تفشّي فيروس “كورونا”
أرشيف

عدّد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجمعة، إسم الجزائر، واعتبرها أحد بلدان القارة السّمراء التي مسّها فيروس “كورونا”.

وذكرت “الكاف” بِهذا الشأن إسم الجزائر، رفقة 7 بلدان إفريقية، وهي: المغرب وتونس ومصر والسنيغال ونيجيريا والكاميرون وجنوب إفريقيا.

و”استيقظت” هيئة الرئيس أحمد أحمد مُتأخّرة بعد “سبات شتويّ”، لِتقول إنها تُتابع تطوّرات تفشيّ فيروس “كورونا” عبر العالم عن كثب. علما أن اتحادات قارية للعبة (أوروبا، آسيا..) انبرت تتصدّى لِمخاطر هذا الفيروس، في تاريخ سابق.
وأضافت “الكاف” أنها كلّفت اللجنة الطبية بِاتّخاذ الإجراءات اللازمة، على غرار ربط الإتّصال بِبلدان القارة السّمراء، ومنظمة الصحة العالمية. للتزوّد بِمعلومات وافية، وأخذ نظرة دقيقة عن هذا الفيروس، ثم إصدار القرارات المناسبة.

وطرحت “الكاف” فرضيات تنظيم بعض المقابلات بِمدرجات شاغرة أو تأجيلها إلى موعد لاحق أو حتى إلغائها، سواء في رابطة أبطال إفريقيا أو كأس الإتحاد الإفريقي (مارس الحالي وماي المقبل) أو بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (أفريل المقبل) أو تصفيات “كان” 2021 (أواخر مارس الحالي). وهنا يبدو واضحا أن المنافسة الأخيرة “شان الكاميرون” يُمكن إلغاؤها، في حال تفشّي فيروس “كورونا”، كون الأجندة المكتظّة لا تسمع بِبرمجتها في موعد لاحق، عكس المسابقات الأخرى.

لكن “الكاف” استطردت، وقالت إن أيّ قرار تتّخذه (مدرجات شاغرة أو التأجيل أو الإلغاء)، لن يكون إلّا بعد حصولها على معلومات وافية ومؤكّدة، على أن فيروس “كورونا” يُهدّد فعلا صحة اللاعبين والجمهور في البلد المُعيّن، وأيضا بعد التشاور مع حكومة تلك الدولة.

واختتمت “الكاف” في بيان لها، تقول إن هيئتها ليست قلقة بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” عبر العالم، ولكنها تبقى حذرة من خطورته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عمران

    رئيس الكاف اخطر على افريقيا من فيروس الكورونا