-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رئيس “الكاف” يعلن تعليق المباريات في ملعب أوليمبي بعد حادثة التدافع

سليم.ع
  • 4874
  • 0
رئيس “الكاف” يعلن تعليق المباريات في ملعب أوليمبي بعد حادثة التدافع

أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، عن تعليق المباريات على ملعب أوليمبي في الكاميرون، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الكاميرون وجز القمر والتي أدت إلى وفاة 8 مشجعين..
وقال رئيس الكاف في مؤتمر صحفي الثلاثاء: ” طلبت عقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية، ولن تلعب مباريات أخرى في هذا الملعب حتى يتم توضيح ما حدث من خلال التحقيق، سيتم نقل المباراة المقبلة في ملعب أوليمبي إلى ملعب آخر، وربما تقام هنا في ملعب أحمدو أهيدغو”.

وأضاف موتسيبي: “كل متفرج هو مسؤوليتنا ولن نسمح بأي ظروف تؤدي إلى وقوع ضحايا وجرحى.. نطلب تقرير مفصل لتفسير ما حدث، يجب أن تكون هناك لجنة خاصة للبحث فيما حدث ومعرفة المسؤولين عن ذلك”.
وتابع رئيس “الكاف”: ” الكاف شريك رئيسي للجنة المنظمة وهذا واجبنا، يجب أن تكون هناك إجراءات طارئة، وما حدث لن يتكرر في المستقبل”.

وسابقا أكد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه فتح تحقيقا لمعرفة المزيد من التفاصيل، في حادث مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين، عند مدخل ملعب أوليمبي بالكاميرون.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه: “علمنا بالأحداث التي وقعت في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية بين الكاميرون البلد المضيف وجزر القمر”.

وأضاف “الكاف” في بيانه: “نحقق حاليا في الحادث من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل “.

وتابع “الكاف في بيانه: “نحن على تواصل دائم مع السلطات الكاميرونية واللجنة المنظمة، وأرسل الرئيس باتريس موتسيبي، الأمين العام فيرون موسينجو أومبا، لمؤازرة المصابين في المستشفيات في ياوندي”.

ومن جهة أخرى، تقدم الإتحاد الدولي لكرة القدم، بتعازيه الخاصة إلى عائلات الضحايا، وقال “فيفا” في بيان له على موقعه الرسمي: ” “يتقدم الفيفا بأحر تعازيه لأسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا حياتهم في أعقاب الحادث المأساوي الذي وقع في ملعب أوليمبي “.

وأضاف الإتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه: ” في هذه اللحظة الصعبة مجتمع كرة القدم العالمي يتضامن مع الضحايا، والذين أصيبوا في الحادث، وجميع موظفي الكاف والاتحاد الكاميروني لكرة القدم “.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!