-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصفت إجابات الوزارة بغير المقنعة

“الكناباست” تتمسك بإضراب 12 و13 أفريل

نشيدة قوادري
  • 2021
  • 5
“الكناباست” تتمسك بإضراب 12 و13 أفريل

أعلن المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، “كناباست” تمسكه بالإضراب المزمع يومي 12 و13 أفريل الجاري.

وجاء في بيان لـ”الكناباست”، بأنها استجابت في 7 أفريل الى دعوة الوزارة لدراسة المطالب المرفوعة، وأشارت الى أنه بعد دراسة المكتب الوطني ردود ممثلي الوزارة، قال البيان أن إجابات الوزارة لا ترقى إلى تطلعات عمال وموظفي القطاع، الأمر الذي أدى إلى التمسك بإضراب اليومين.

ودعت “الكناباست” إلى تحسين القدرة الشرائية للأستاذ، من خلال رفع الأجور وتثمين النقطة الاستدلالية بما يتوافق وترقية مكانته المادية والمعنوية، وجعله في أريحية اقتصادية واجتماعية.

وطالبت الكناباست بالتخفيف عن الأساتذة من خلال فتح المناصب المالية للتوظيف، وتسقيف حجم الحصص، وفتح مناصب كافية للترقية في الرتب المستحدثة، إلى جانب تسوية ملف التقاعد والخدمات الاجتماعية، وطب العمل، وكذا تحيين منحة تعويض المنطقة التي ما زالت تحتسب على أساس الأجر القاعدي لسنة 1989، مع إيلاء ملف السكن للأستاذ أولوية قصوى.

كما جددت النقابة مطالبتها بتوظيف الأساتذة خريجي المدارس العليا، مع مراجعة منظومة التوظيف باعتماد المسابقة على أساس الشهادة، وتثمين خبرة وأقدمية الأساتذة المتعاقدين الذين يواجهون مصيرا مجهولا، خاصة عقب فصل السلطات الوصية في قضية إدماجهم في المناصب، بعد ما تم فرض مشاركتهم في مسابقات التوظيف الخارجية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مجيد

    هذه النقابة لا تمثل الا نفسها وهي سبب نردي التعليم لانها مجموعة من المعامرين نجحوا بطرق ؟؟؟؟ وكل اساتذة الابتدائي غير منخرطين فيها وعلى الوزير سحق هذه النقابة كما فعلت الوزيرة السابقة

  • براهيم بن براهيم

    لابد وحتما وضرورةً رفع أجور العمال في جميع القطاعات وليس قطاع التعليم وحده،،،فالدينار منهار والقدرة الشرائية للجزائريين في خطر و تدهور مستمر .....

  • جزاءري

    ما نسمعه من اخبار يوميا يوحي بان الكثير من الجزاءريين فارغين شغل وما عندهمش واش يخدمو. اضرابات واحتجاجات وهدرة بزاف بدون انتاج فاءدة . شمروا على ذراعتيكم واخدمو كيما الناس اللي راهي ناجحة في خدمتها . كيما بلماضي مثلا . راه يخدم في ظروف صعبة للغاية وراكم تعرفوا العقلية متاع المحيط الرياضي ومع ذلك نجح نجاحا باهرا . انتم تهدروا بزاف وما تخدمو والو دايما فاشلين . شوفوا انتم واش بيكم علاش دايما فاشلين ماشي كيما بلماضي ! بلماضي ما هوش طماع ماهوش استغلالي وما يهدرش بزاف يخدم منظم ومخطط بارع وهاديء . يعني راجل جزاءري باتم معنى الكلمة

  • بن غبريط

    لماذا وزارة التربية تخرق الدستور و كل القوانين وتخلق فتنة داخل القطاع عندما تقوم بترقيات بعض الفيئات بنظام الرخص الاستثنائية من الوظيف العمومي . العدالة ان تعمم هذا النظام المستحدث مع جميع الفيئات دون استثناء . او تعديل القانون الخاص لقطاع التربية جملة وتفصيلا .

  • رجاء

    مليون خريج ماستر غي بطالة تلمتقاعدون يتضرعون جوعا مع أجرة 2 -3 مليون انتاجنا من النفط نزل الى اقل من مليون برمبل الخزينة فارغة . كل الأموال سرقت هذا القماش الذي لا يعجبه الأمر يستقيل