-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفق الحصيلة العملياتية لوحدات الجيش

المخزن يرفع من وتيرة إغراق الجزائر بالمخدرات!

نوارة باشوش
  • 2337
  • 6
المخزن يرفع من وتيرة إغراق الجزائر بالمخدرات!
أرشيف

أكدت الحصيلة العملياتية لوزارة الدفاع الوطني عن ارتفاع وتيرة حجز المخدرات المغربية في الأيام الأخيرة، مما يثبت بالأدلة والقرائن استمرار المخزن في سياسته الإجرامية ضد الجزائر، من خلال محاولة إغراقها بأطنان من سمومها المنتجة محليا، ساعيا بكل الطرق لتهديد الأمن والاستقرار الوطنيين.

وفي حصيلة جديدة لوزارة الدفاع الوطني، فقد تمكنت وحداتها عبر الوطن من حجز قرابة 10 قناطير من المخدرات وتوقيف 20 تاجرا ومهربا لهذه السموم خلال الأسبوع الأخير، وتمت 80 بالمائة من المحجوزات على الحدود الجزائرية مع المغرب.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه “في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 23 مارس 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة”.

وفي تفاصيل بيان المؤسسة العسكرية فإنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 20 تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ9 قناطير و84 كيلوغراما حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب”.

وفي هذا الصدد، يضيف البيان “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال عمليات متفرقة، 8 تجار مخدرات وضبطت 9 قناطير و44 كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما تم توقيف 12 تاجر مخدرات وحجز 40 كيلوغراما من نفس المادة وكذا 36443 قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

وفي سياق آخر، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، 1203 شخص وحجزت 7 مركبات و253 مولدا كهربائيا و83 مطرقة ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 52,7 طن من خليط خام الذهب والحجارة و1,470 طن من المواد الغذائية، بينما تم توقيف 24 شخصا آخر وحجز 80 بندقية صيد ومسدس آلي و226794 خرطوشة خاصة ببنادق الصيد و23,820 طن من مادة النحاس و2241 هاتف ذكي و155001 وحدة من مادة التبغ و33120 وحدة من مختلف الألعاب النارية و7398 وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من تيارت وعين تموشنت وورقلة والوادي وبسكرة وإن أمناس وسطيف وميلة والجلفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Liamine

    ليس فقط المخزن

  • شاوي حر

    يجب جلب البيرقدار لخوض حرب ضد الاشرار وحرق مزارعهم في مقرالديار والقانون الدولي معنا ةمع الاخيار

  • مغترب متطوع

    يتبع ...
    وجود مواد كمياءية خطيرة ممزوجة مع خليط لصناعة حشيش
    تتسبب في أمراض مزمنة لا علاج لها حتى في امريكا
    دراسة حولة مخدرات 90% من يتاعطون مخدرات لا مستقبل لهم ، 40% منهم سلوك طريق انتحار ، 30 % منهم دخلو مستشفى أمراض عقلية ، كثير منهم لقو حتفهم في سجون ، و منهم ما تسبب في سكتة قلبية
    من يتاعطون مخدرات يموتون في سن مبكرة

  • مغترب متطوع

    يتبع ....
    وتؤدي كذلك إلى تغييرات في الذاكرة والتعلم وعدم القدرة على اتخاذ القرارات بشكل صحيح
    لظهور علامات الشيخوخة على وجه الأشخاص ممن يتعاطون 
    اصفرار وتكسر الأسنان
    تدمير خلاية العصبية و تدميرها كليا و يتسبب في تعطيل عمل قلب و في بعض حالات سكتة قلبية و دماغية

  • مغترب متطوع

    تمت دراسة في إحدى مخابر على الحشيش مغربي تدعياته وتاثيره على حياة الانسان
    ارتفاع درجة الحرارة. حالة خمول عامة في الجسد. الرغبة الدائمة في النوم. انخفاض الوزن نتيجة سوء 
    تتسبب في تغييرات الإحساس والإدراك
    كما أنها تؤدي كذلك إلى تغييرات في المزاج صعودا وهبوطا

  • جزائري .dz

    في الحروب وحتى الباردة منها كل شيء مباح : مخدرات واشاعات وحروب اعلامية ....... من أجل الخروج منتصرا . وبالتالي فلا داعي للبكاء .