-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قصة جوليا بسترانا

المرأة الغوريلا.. تزوجت من صاحب سيرك حنط جثتها بعد موتها!

جواهر الشروق
  • 10054
  • 8
المرأة الغوريلا.. تزوجت من صاحب سيرك حنط جثتها بعد موتها!
ح.م

” أبشع امرأة في التاريخ ” هو لقب جارح أطلق على المكسيكية ذات الأصول الهندية جوليا بأسترانا والتي عاشت في أوروبا خلال القرن التاسع عشر حياة قاسية بسبب شكلها الغريب.

ولدت جوليا في العام 1834 وكانت تعاني من مرض نادر يدعى فرط الإشعار الخلقي Hypertrichosis  تسبب في نمو الشعر الكثيف على وجهها، بالإضافة إلى بروز في الفك وفم وأنف كبيرين وأسنان غير منتظمة، فأطلق عليها لقب المرأة القرد أو الغوريلا!

وظلت جوليا تعاني من الوحدة بسبب نفور الناس منها، وتجنبهم التام للاختلاط بها، حتى قام صاحب سيرك يدعى تيودور لينت بشرائها من والدتها، ثم أعلن زواجه منها لكي يقنعها بالمشاركة في السيرك الذي يملكه، وأشرف بنفسه على تعليمها الرقص والموسيقى والغناء، فأصبحت تلعب دور شخصية ” المسخ ذات اللحية ” وطافت بلدان العالم بهذه الشخصية.

حبلت جوليا من زوجها تيودور، وفي عام 1860رافقته في جولة عبر العالم وجاءها المخاض في مدينة موسكو، فأنجبت طفلا يشبهها، ولكنّه توفى بعد ثلاثة أيام فقط، ولم تمض سوى أيام قليلة حتى لحقت جوليا بطفلها، بسبب مضاعفات الولادة وهي في السادسة والعشرين من عمرها.

ولكن قصة جوليا بسترانا لم تنته بموتها، بل ظلت تصنع الحدث بعد أن طلب زوجها من أحد الأطباء تحنيط جثتها هي وطفله، حتى يتمكن من استكمال جولته ! وبعد فترة اِختفت جثة جوليا باسترانا، ثم ظهر زوجها مجددا بصحبة امرأة أخرى تعاني من نفس الخلل الجيني، وتشبه جوليا إلى حد بعيد فأطلق عليها اسم ” زينورا باسترانا ” وكانت يصطحبها في جولاته بالسيرك، ولكنه أدخل في نهاية المطاف إلى المصح العقلي.

اختفت مومياء جوليا بسترانا عن أنظار العامة لفترة، ثم ظهرت في النرويج في العام 1921 وظلت معروضة هناك حتى نهاية السبعينيات عندما تلقت الحكومة النرويجية تهديدات متعددة إن لم تقم بسحبها من الجمهور،  وسرقت المومياء لكنها استعيدت في وقت لاحق، وتم تخزينها في جامعة أوسلو في معهد الطب الشرعي.

وبعد جهود كبير بذلتها الفنانة المكسيكية لاورا آندرسون بمساندة المسؤولين الميكسيكيين، وحملة شعبية واسعة، تم إعادة جثمانها إلى موطنها الأصلي عام 2013 ودفنت بطريقة مهيبة بعد أكثر من 150 عاما على وفاتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • بدون اسم

    لم ارى اجمل منها في حياتي كلها يا امينة و رقم 2

  • بدون اسم

    ســــــــــــبــــــحااااااااااااااااااااان الله!!!

  • Anaya

    علينا أن نحمد الله الذي خلقنا على أحسن صورة.
    أكيد حياتها كانت جد قاسية و عانت كثيرا نفسيا.
    نظرات الناس الفضولية لا ترحم !

  • لمياء

    يعطيك الصحة والله هدا ماكنت اريد قوله ربي يستر ويجعل العاقبة خير .

  • برهوم

    خليدة تومي بوبية c'est une poupée ذكر اسمها نفهم من يتكلم خوانجي
    ما نسمع أوروبيين يخصصون مقالا للقول على انسان انه بشع لأن الغربيين مؤمنين ويحترمون الانسان الذي أراد الله ان يخلقه بشكل معين، إنها إرادة الخالق ومن أنتم حتى تعلقون وتهزؤون من ما يخلق المولى ، فلا تندهشون يوم إن أراد رب الكون أن يرزقكم بذرية غريبة المظهر لأنه قادر على كل شيء وما ينتظركم في المستقبل بالنسبة لابنائكم واحفادكم واحفاد احفادكم يعلم به الا الله
    أرجوكم يا صحفيين ان ترفعوا المستوى والتكلم عن كل شيء في إطارالاحترام للبشر

  • عبد الغني

    تشبه للوزيرة السابقة خليدة تومي فولة وتقسمت على زوج

  • بدون اسم

    .........جمالها عادي...........برك شعرغزاها

  • امينة

    شابة ماخصها والو