-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في إطار استعداده لإنتاج الأعمال للسنوات الثلاثة القادمة

المسرح الوطني يستقبل مشاريع المخرجين بداية من جوان القادم

زهية منصر
  • 301
  • 0
المسرح الوطني يستقبل مشاريع المخرجين بداية من جوان القادم
ح.م

أعلن المسرح الوطني عن فتح باب التقدم لحاملي المشاريع من المخرجين المسرحيين بداية من الفتاح جوان المقبل. وهذا في إطار استعداده لإنتاج الأعمال المسرحية للسنوات الثلاثة القادمة.

ووضع المسرح مجموعة من الشروط التي يتوجب على المخرجين اخذها بعين الاعتبار في حال تقدموا بمشاريعهم منها أن يكون حامل المشروع من جنسية جزائرية، وله تجربة إخراجية سابقة مع منح الاولية للنصوص الجزائرية (تأليفا، ترجمة واقتباسا)، على أن تكون المسرحيات المقتبسة عن نصوص أدبية جزائرية بحتة.

ويقبل المسرح النصوص المقدمة باللغات المعمول بها في المسرح الجزائري العربية الفصحي الدارجة والامازيغية. ويتحتم على المخرج صاحب المشروع ان يرفق طلبه وفقا لشروط المسرح بتحليل وافي للعمل المسرحي الذي يشتغل عليه بما في ذلك التعريف بالشخصيات وطبائعها. اضافة الى ملخص للرؤية الإخراجية التي تمّ تبنيها المخرج، مع تبرير الأحداث بالشرح المختصر، موضحا في نفس وقت الأفكار والقيم التي تطرحها المسرحية، ومدعما ذلك بتصميم سينوغرافي أولي للعرض مع تقديم موجز عن الوسائل والمعادن المستعملة في إنجازه.

واشترط المسرح في بيان ان يقدم المخرج الراغب في ترشيح عمله للانتاج اضافة الى ملخص عن عمله ملفا يشمل البطاقة الفنية للعرض وسرداً بسيرته الذاتية مشتملة على: الاسم الكامل كما هو في وثيقة الهوية، تاريخ ومكان الميلاد، وظيفته، عنوانه الدائم وبريده الالكتروني، ورقم هاتفه، إضافة إلى عرض موجز بإنتاجاته الإبداعية.

ويرسل المتقدم طلب ترشح واضحاً يذكر فيه رغبته الصريحة في التقدم للمشاركة، ويشير فيه إلى عنوان المسرحية التي يتقدم بها ونوعها، كما ينص وبوضوح في طلبه على أن العمل المتقدم به لم يسبق له إنتاجه من قبل، وفي حالة ثبوت العكس فإنّ لجنة انتقاء الأعمال تعتبر الترشح لاغيا.

وحددت إدارة المسرح الوطني تاريخ الفاتح من نوفمبر القادم كآخر اجل لاستقبال الترشيحات حيث وضعت ادارة المسرح عنوانها والامايل التالي تحت تصرف المخرجين لارسال اعمالهم المسرح الوطني الجزائري، 10 شارع الحاج عمار، الجزائر، أو tnartistique@hotmail.com
وسيشكل المسرح الوطني لجنة تحكيم خاصة لفرز الاعمال واختيار تلك التي يحق لها الانتاج مع العلم ان اعضاء اللجنة لا يحق لهم تقديم أعمالهم وتكون قراراتهم نهائية وغير قابلة للطعن كما لا يلتزم المسرح الوطني بإعادة الأعمال المقدمة لأصحابها سواء تم اختيارها أو لم يتم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!