منوعات

المطربة القبائلية شريفة: “لوندا” ضيعت حقوقي واقترحوا علي الاستقرار في دار الشيخوخة

الشروق أونلاين
  • 13901
  • 43
الشروق
الفنانة القبائلية شريفة

كشفت الفنانة القبائلية شريفة، واسمها الحقيقي وردية بوشملال، أنها توجهت إلى الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ببولوغين قبل فترة للحصول على مساعدات، غير أنهم أخبروها هناك أن الحل الوحيد يكمن في وضعها في إحدى دور العجزة، ليتم التكفل بها من قبل الدار.

 

صرحت “نا شريفة” لـ”الشروق”، أنها مريضة وتتواجد طريحة الفراش منذ مدة بسبب تدهور حالتها الصحية، خاصة بعد الكسر الذي أصيبت به قبل مدة: “أنا مريضة طريحة الفراش ولا أقوى على فعل شيء ولا حتى على خدمة نفسي”، وحول إن كانت هذه الأخيرة تتلقى مساعدات من وزارة الثقافة وهي الجهة الوصية على الفنانين، أكدت “نا شريفة” في حديثها لنا أنه لا أحد يسأل عنها، لا وزارة الثقافة ولا أي جهة أخرى قائلة: “لم يسأل عني أحد، لا وزارة الثقافة ولا أي جهة أخرى، اتجهت قبل فترة إلى الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، ولكن الرجلين اللذين قابلتهما قالا لي: لا نملك أي حل، والحل الوحيد هو تركي في دار للعجزة”. وتابعت: “لا أعرف إن قالا ما قالاه لي على سبيل الدعابة ولكن هذا ما قيل لي فعلا”.

وقالت مطربة الأغنية القبائلية في سياق متصل: “هذا ما جنيت، وهبت حياتي في سبيل الفن والوطن وهذه هي النتيجة، لا أحد يسأل عني أو حتى يتذكرني”. وحاولت “الشروق” مرارا الاتصال بالمدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، للاستفسار عن تصريحات الفنانة شريفة لكننا لم نتمكن من ذلك. 

 

مقالات ذات صلة