-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صحيفة "الصن" البريطانية عنونت: "شيخ في كاكا"!

الملياردير العربي الذي يريد شراء البرازيلي “كاكا” يخسر نحو 500 مليون يورو في يوم واحد

الشروق أونلاين
  • 17770
  • 0
الملياردير العربي الذي يريد شراء البرازيلي “كاكا” يخسر نحو 500 مليون يورو في يوم واحد
هكذا يستثمر العرب أموالهم في خدمة قضايا الأمة ؟

في عنوان مستفز، مستهزئ و ساخر، عنونت صحيفة “الصن” البريطانية الشهيرة امس وبالبنط العريض: “شيخ في كاكا”! والشيخ هو الملياردير منصور بن زايد آل نهيان من العائلة الحاكمة في أبوظبي ومالك نادي مانشيستر سيتي الانجليزي، الذي يسعى لضم “كاكا” الدولي البرازيلي، ولاعب ميلان الايطالي، الى النادي الانجليزي ومستعد لدفع مبلغ خيالي قد يصل الى 243 مليون جنية استرليني (اكثر من 250 مليون يورو) يشمل اكثر من 100 مليون يورو تدفع لنادي ميلان ومرتب أسبوعي خيالي لكاكا يتجاوز 500 ألف يورو، بالاضافة الى تكاليف صفقة الانتقال اذا تمت.

  • ومعروف أنكاكا” هو “اسم دلع!” يطلق على اللاعب البرزايلي واسمه الحقيقي ريكاردو دوسانتوس، ومعناه تماما مثل المعنى المتداول في الدارجة الجزائرية، أي “البراز” وخاصة “براز الأطفال” أكرمكم الله، والمستنبط من اللغة الفرنسية القريبة، وهي من نفس العائلة اللاتينية للغة الرسمية المستعملة في البرازيل وهي البرتغالية. 
  • وتقصد الصحيفة البريطانية عبر عنوانها “ان الشيخ في كاكا”! لأنه خسر أول امس، وفي يوم واحد، 440 مليون جنيه استرليني (ما يقارب 500 مليون يورو) بعد انهيار اسهم بنك باركليز البريطاني في بورصة لندن بنحو 25 بالمائة، وخسارة البنك نحو 27 مليار جنيه استرليني (30 مليار يورو) من قيمته في السوق.
  • ويمتلك الشيخ منصور، البالغ من العمر 38 عاما، أكثر من 16 بالمائة من اسهم البنك بعد ان استثمر فيه نحو 3.5 ملايير جنيه استرليني من ثروته المقدرة بنحو 33 مليار جنيه  استرليني (اكثر من 35 مليار يورو).
  • وذكرت صحيفةالصنان المبلغ الذي خسره الملياردير العربي يعادل مجموع الدخل القومي لدولة مثل غامبيا الإفريقية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!