-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب غلق 12 بشكل مؤقت و5  بصفة نهائية

الموانئ الجافة: أزمة وخسائر بالملايير لهذا السبب..!

الشروق أونلاين
  • 1332
  • 1
الموانئ الجافة: أزمة وخسائر بالملايير لهذا السبب..!

كشفت عدد من مسيري الموانئ الجافة، عن تكبدهم خسائر بالملايير، بحيث تجاوزت هذه الخسائر حوالي 40 مليار سنتيم لكل صاحب ميناء جاف بعد صدور قرار غلق عدد منها .

وقال مسير  شركة “أديكومار” المالكة لميناء جاف بولاية عنابة، أن أصحاب الموانئ قد تم  إبلاغهم  شهر جويلية الماضي باتخاذ الإجراءات الخاصة بتأمين البضائع الحساسة وجهاز “السكانير“.

وأوضح المتحدث أنه تم تأمين مناطق لحفظ المواد الحساسة داخل الميناء الخاص به وكذا الاستعانة بقرض بنكي بقيمة 40 مليار  لاقتناء جهاز “السكانير”، وهذا بعدما أصبح تجهيز الموانئ بأجهزة “السكانير” إجباريا.

وأضاف مسير شركة “أديكومار”، أن شهر جويلية تم غلق 12 ميناء مؤقتا و5 أخرى بصفة نهائية.

إلى ذلك قامت اللجان المحلية على مستوى الولايات بتفتيش الموانئ ومراعاة مطابقتها لشروط النشاط على غرار ما حدث بولاية عنابة.

كما أشرفت لجنة من المديرية العامة للجمارك شهر نوفمبر المنصرم في عملية تفتيش على مستوى الموانئ الجافة ليتم بعدها يضيف ذات المتحدث إصدار قرار يقضي بغلق كل الموانئ الجافة يوم 28 شهر مارس المنصرم والتي يبلغ عددها 16 ميناء منها 5 عمومية و11 تابعة للخواص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Abdel

    De simples agents de sécurité (smicards ) dans les ports secs possèdent des véhicules neufs et il ne sont que maillon faibles de la chaîne destructrice du pays.