جواهر
ابنة تلمسان نالت شهادة التعليم المتوسط بمعدل 19.40

النابغة آية فقيه: المدرسة القرآنية رفعت مستواي العلمي وحلمي أن أصبح طبيبة

الشروق
  • 3712
  • 28
ح.م

نجحت، ابنة ولاية تلمسان، آية فقيه، في الحصول على شهادة التعليم الأساسي بتقدير ممتاز، حيث حقّقت الشهادة بمعدل 19.40 من 20، وهو ما يجعلها من ضمن أوائل التلاميذ على المستوى الوطني.
آية فقيه، التلميذة بمتوسطة الشهيد محمد زليط بإيمامة ببلدية منصورة، بمجمع تلمسان الكبرى، كشفت خلال تصريحها لـ”الشروق” التي زارتها في بيتها العائلي، بأن حلمها منذ بداية السنة الدراسية، كان في الحصول على الشهادة بمعدل ممتاز، حامدة الله على تحقيق هذا الهدف، خاصة وأنها اجتهدت طيلة الموسم الدراسي. كما أوضحت آية، أن تميزها الدراسي، يعود إلى سنوات طفولتها الأولى، خاصة وأن مرورها عبر المدرسة القرآنية، ساهم بشكل كبير في مساعدتها وتحسين أدائها في الدراسة، كما شكرت التلميذة المتألقة والديها بوقوفهما معها وكانا دوما سندها المعنوي، ناهيك عن بقية أفراد عائلتها. وتعهدت آية فقيه بالعمل على مواصلة الاجتهاد، من أجل التألق في الثانوية، والحصول على شهادة البكالوريا بمعدل ممتاز يسمح لها بولوج كلية الطب لتحقيق حلم طفولتها بأن تصبح طبيبة في المستقبل. وتمتلك آية سرعة حفظ بديهية حسب ما أكده مقربوها، فإضافة إلى إتقانها للغتين العربية والفرنسية، فهي تتحدث الإنجليزية بطلاقة، كما أنها تتحدث اللغة التركية، وعن سر تعلمها للغات الأجنبية، كشفت آية بأنها تعلمت كل هذه اللغات من خلال مشاهدة التلفزيون قبل أن تطورها لاحقا بطريقة أكاديمية.
وأكدت والدة التلميذة المتألقة آية أن نصيحتها التي تقدمها للأولياء، هي ضرورة الاعتناء والتضحية خلال مرحلة التعليم الابتدائي، اين يكون دورهم كبيرا في ترقية أداء أبنائهم المتمدرسين، خاصة وأنهم بعد تضحيات خمس سنوات الأولى من التعليم، سيكتفون بتقديم الدعم والنصح لأبنائهم في المراحل اللاحقة، بينما عبّر والد التلميذة آية فقيه عن افتخاره الشديد بابنته التي تألقت، مؤكدا بأن حصولها على الشهادة كان منتظرا على اعتبار أنها تلميذة نجيبة، لكن فخر عائلتها بها تضاعف بعد حصولها على معدل ممتاز، داعيا بالتوفيق للتلاميذ الذين اجتازوا شهادة البكالوريا. أمّا عم آية، وهو النائب البرلماني عن حزب تاج فقيه عكاشة، فقد كشف بأن آية شرّفت كل العائلة وولاية تلمسان، مهنئا إياها على هذا التألق، كما عرج لتقديم أمنياته لمجتازي شهادة البكالوريا ومنهم ابنه داعيا لهم بالتوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة