-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الهولندي روبن في قلب فضيحة جديدة: العار !

الشروق أونلاين
  • 14534
  • 12
http://www.youtube.com/watchQzeQThKpPkk

شهد لقاء أرسنال الانجليزي مع بايرن ميونيخ الألماني، سهرة الأربعاء، برسم ذهاب الثمن النهائي لكأس رابطة أوروبا، حادثة يندى لها الجبين حينما (بصق) متوسط الميدان الهولندي “أريان روبن” على المدافع الفرنسي باكاري سانيا حينما كان هذا الأخير ساقطا على الأرض، في تصرف أرعن متجرد عن كل المثل والأخلاق، بما يفرض على الاتحاد الأوروبي الضرب بيد من حديد.

المواجهة التي فاز بها البافاريون بهدفين نظيفين، لم تكن نظيفة أخلاقيا، حيث لم يتحرج روبن بتجربته الطويلة، من (البصاق) على سانيا في الشوط الثاني من المقابلة المذكورة، رغم أنّ روبن (30 عاما) يُفترض به أن يكون نموذجا للاعبين الناشئين، إلاّ أنّ نائب بطل العالم في 2010 والحائز على كأس رابطة الأبطال وكأس العالم للأندية 2013، ارتكب خطيئة لا تمت إلى أساسيات الرياضة الأكثر شعبية بصلة.


بيد أنّ روبن دافع عن نفسه ضد اتهامات بصقه على سانيا، وقال روبن في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل:” لم أبصق على سانيا، فهذا ليس من أخلاقي ولا شخصيتي”، وأضاف :” أستحق أن يتم إيقافي أكثر من 10 مباريات إن فعلت ذلك، لكنني لم أقم بأي شيء والأمر برمته مجرد نقطة عرق”.

وتابع نجم بارين ميونيخ: “أنا لا أملك شعر كثيف، لذلك العرق يسيل بغزارة، هذا كل الأمر”، مع الإشارة إلى أنّ اللاعب السابق لتشلسي وريال مدريد تسبّب في طرد حارس أرسنال تشيزني في الدقيقة 37 من المواجهة .

سقطة روبن تحتّم على هيئة الفرنسي ميشال بلاتيني التحرك بسرعة إلى معاقبة الهولندي الطائر، لوضع حد لمظاهر مشينة تشوّه التنافس الرياضي الراقي.

وتحتفظ الذاكرة بعديد المشاهد المؤسفة لــ”البصاق” في المستطيل الأخضر، أبرزها تلك التي اقترفها المدافع البرتغالي “جورج كوستا” ضدّ الليبيري جورج وياه في مباراتي بورتو البرتغالي وجمعية ميلانو الإيطالية برسم الدور الأول لرباطة أبطال أوروبا (1996) والتي دفعت بوياه للرد بضربة رأسية في النفق المؤدي للملابس بملعب دراغاو.

كما كان الحارس الفرنسي السابق “فابيان بارتيز” (بطلا) لفضيحة مشابهة في 12 فيفري 2005، حيث بصق بطل العالم (1998) على الحكم المغربي الذي أدار مقابلة ودية بين أولمبيك مارسيليا والوداد البيضاوي، وعوقب بارتيز بستة أشهر أشغال ذات منفعة عامة.                 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • karim

    Pays-Bas 6 7 9 22 Tableau des médailles des Jeux olympiques d'hiver de 2014
    un pays microscopique comme la hollande a eu 6 medailles d'or 7 argent 9 bronze en total 22 medailles..3 fois finaliste de la coupe du monde..et tt le monde a vu comment ils ont perdu les final..une fois champion d'europe..mais ce peuple il reste tres modeste..arrete de juger comme ca les gens

  • karim

    ecoute ya si madi les marocains personne ne les supporte en hollande...kouli wenkoulek

  • karim

    il a cracher un francais.. est alors il est ou le probleme..madi je me demande si tu habite vraiment a amsterdam...si c vrai..tu fais koi alors chez les racistes?

  • Rachid

    روبن ليس بالاعب الذي يقوم بمثل هذه التصرفات اللاأخلاقية.
    ما حصل هو مجرد نقط من العرق سقطت من ذقن آريين روبن على باكاري سانيا، عندما كان يحاول الإطمئنان على لاعب "أرسنال" بعد أن جرت عرقلته على أرض الملعب.

  • anya

    la la ya ci papo bayen bali 9oja baz9a la3ra9 ya9tar machi kima lkamcha likharjete men famou bayna ki shams baz9a

  • madi

    il sont plus raciste apres le vecu avec les marocains en hollande,hollande egale israel

  • جلللللللول

    حتى إيطو الكميروني بصق على صايفي على ماأضن في كأس افريقيا2004

  • Karimgermany

    يا جريدة الشروق لا لتسرع أنا لم أشاهد (بصق)عافاكم وكل الكاميرات لم يثبت بعد الإدانة !!!
    ارجوا شويا احترافيا

  • الحر

    d'apres ce je savais concernant les hollandais c'est des vrais racistes d'ailleurs ils ont un lien avec les «sionistes israeliens»

  • الاسم

    لعرق تاعك مدوزي أنت.

  • papo

    روبن ليس بلاعب اللذي ينتج منه هاذ التصرف هي قطرة عرق وموضوح جيدا في الفيديو لم يسبق لروبن وأن بصق على أي لاعب فلميدان فصحافة تبالغ بعض الأحيان ولأن البيارن فازة الأمس على الأرسنال على ملعبه والبطاقة الحمراء اللتي تلقاها حارس مرمى أرسنال وأدة إلى طرده هذى قد يكون سبب هاذ الإشاعة الكاذبة.

  • salim

    il me semble que ce n'est pas du crachat mais de la sueur qui a coulé de son monton, puis les spécialiste doivent analyser les image pour prendre une bonne décision, si ils prouvent qu'il a craché sur le joueur, il mérite d'être arrêter à vie