-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الولايات المتحدة تقرر تعويض أحفاد العبيد الأفارقة

نادية شريف
  • 1825
  • 1
الولايات المتحدة تقرر تعويض أحفاد العبيد الأفارقة

تبنت لجنة في الكونغرس، الأربعاء، مشروع قانون يتعلق بتقديم تعويضات مالية لتصحيح جرائم العبودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فقد تبنت لجنة الشؤون القضائية في مجلس النواب النص بأغلبية 25 صوتا مقابل 17 صوتا.

وقال رئيس اللجنة القضائية الديموقراطي جيري نادلر قبل الاقتراع إن الهدف من هذا التصويت التاريخي هو “مواصلة النقاش الوطني حول طريقة مكافحة سوء المعاملة التي عاناها الأمريكيون من أصل إفريقي أثناء العبودية والفصل العنصري والعنصرية البنيوية التي لا تزال متفشية في مجتمعنا اليوم”.

وصوت الديموقراطيون لصالح التعويض، لكن يبقى مصير المشروع معلقا لأنه يتعين عليهم الحصول على أصوات عشرة جمهوريين على الأقل ليتم اعتماده نهائيا.

وبحسب صحف أمريكية فإنه من المفترض أن يوافق مجلس النواب الذي يشكل الديموقراطيون أغلبية فيه، على النص في جلسة عامة في موعد غير محدد.

ومشروع القانون ينص على إنشاء لجنة خبراء تتكفل بتقديم مقترحات بشأن دفع الحكومة تعويضات لأحفاد حوالى أربعة ملايين إفريقي تم جلبهم قسرا إلى الولايات المتحدة بين عامي 1619 و1865، تاريخ إلغاء العبودية.

ويهدف إلى معالجة “الظلم والقسوة والوحشية واللاإنسانية التي شكلت أساس العبودية“، وكذلك اللامساواة التي لا تزال الأقلية الأمريكية السوداء تعاني منها اليوم.

وناشدت النائبة الديموقراطية الأمريكية من أصل إفريقي، شيلا جاكسون لي، زملاءها عدم “تجاهل الألم والتاريخ والحكمة لهذه اللجنة”.

وقالت إن الرئيس جو بايدن التقى برلمانيين من أصل إفريقي في الكونغرس، الثلاثاء، و”تعهد” بدعم هذا المشروع.

يذكر أن أعضاء اللجنة الجمهوريين يعارضون هذا التشريع على الرغم من اعترافهم بوحشية العبودية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ابونواس

    متى تعوض فرنسا الشعب الجزائري على سنوات الارهاب والعبودية التي أدت الى استشهاد أزيد من مليون ونصف المليون من خيرة أبناء الشعب..........متى تتحرك الدولة ...؟