-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعويضاً عن تشويه سمعتها

باحثة سعودية بجامعة هارفرد تحصل على 3,5 مليون دولار.. والسبب؟!

هافنغتون بوست عربي
  • 4682
  • 3
باحثة سعودية بجامعة هارفرد تحصل على 3,5 مليون دولار.. والسبب؟!
ح.م

حكمت هيئة المحلفين في بوسطن الأمريكية للباحثة الزائرة في جامعة هارفرد الدكتورة حياة سندي بـ 3.5 مليون دولار تعويضاً عن الإساءة للسمعة التي تعرّضت لها من أمٍ وابنتها.

وكانت سندي وهي عضو في مجلس الشورى السعودي قد تعرضت لحملة منظمة ادعت تزويرها لمؤهلاتها العلمية.

واتهمت الدعوى التي حررتها سندي المرأتين بـ “الانتظام في حملة لإحراجها وإذلالها وتدميرها علناً؛ بنشر أكاذيب عنها في مواقع التواصل الاجتماعي وعبر البريد الإلكتروني”.

وترددت أنباء بأن خلاف الجانبين تصحبه أبعاد اجتماعية أو عائلية، إذ تربط طرفي القضية علاقةٌ أو معرفة من نوع ما، ساد معها الاعتقاد بأن الشقاق بدأ في سياق “كيد بين النساء” لا أكثر بحسب تقرير لصحيفة “الحياة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • rachid

    هذه "الباحثة" كانت ضيفة عند أسرة سعودية تقيم في أمريكا و ربطت علاقة غرامية مع الزوج و تفرقت الأسرة السعودية و ما كان من المطلقة و أمها إلا بالقيام بحملة سب وشتم ضد هذه "الباحثة" فقامت "الباحثة" بإيجاد ثغرة في ظهر خصومها فوجدت أنهم قالوا عنها أن شهادتها مزورة فرفعت القضية و نجحت في الظفر ب 3.5 مليون دولار من هذه الأسرة بعد أن شتت شملها. أنا أطالب من الشعب السعودي و السلطات السعودية التدخل لأن هذه "الباحثة" التي لم تنتج شيئا للبشرية هي عضو الشورى السعودي و عيب عليها التعدي على الآخرين.

  • جزائري

    معني هذا ان المجتمعات الغربية التي قطعت اشواطا في التقدم انما كان السبب الاول في ذلك احترام الحقوق واقامة العدل والسؤال اين موقع الدول العربية من ذلك

  • r

    لكن لحظة من فضلكم إلى أين أنتم ذاهبون
    3.5 مليون دولار تعويضاً عن الإساءة للسمعة التي تعرّضت لها
    ولله مبالغة واضحة وتلك الأموال ينبغي أن تكون من نصيب الفقراء المحتاجين ، من يعوض الفقاقير عنالإسائة التي يتعرضون لها طوال العمر ، من تكون هذه أصلا حتى يتم تعويضها بهكذا مبلغ كبير ، إن لم تكن يد ثالثة في الموضوع فلا أجد لهذا التعويض تبرير - الله يلعنكم يا ظالمين