-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ناصر زميت يعد قراء الشروق بحوار شامل

باراك أوباما يعين جزائريا مستشار له

الشروق أونلاين
  • 17608
  • 0
باراك أوباما يعين جزائريا مستشار له
الجزائري ناصر زميت في الصورة الصغيرة

وعد مستشار المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة الجزائري ناصر زميتقراء الشروق بحوار معه في الأيام القادمة يكشف فيه تفاصيل علاقته بباراك أوباما المرشح الأقوى للفوز بمنصب الرجل الأول في البيت الأبيض

  • وقد اختار المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية، باراك أوباما الجزائري ناصر زميت ضمن طاقمه للحملة الانتخابية في مواجهة المرشح الجمهوري جون ماكين، وأسندت للسيد زميت مهمة تقديم استشارات حول علاقات الولايات المتحدة الأمريكية بالدول الإسلامية والعربية، كما تولى السيد زميت مهمة إعداد عدد من خطابات المرشح الإفريقي الأصل أوباما، علما أن هذه الخطابات لقيت صدى لدى الأقليات المسلمة والعربية خلال حملته الانتخابية.
  • ويحوز زميت على دكتوراه دولة في العلاقات الدولية، وله شهادة ماجيستر في الدراسات الإستراتيجية وسياسة الدفاع، وله عدة مؤلفات أدبية من بينها “صيف بالجزائر”. ويعيش السيد زميت حاليا متنقلا بين باريس والولايات المتحدة الأمريكية ودبي.
  • وتجدر الإشارة إلى أن اختيار أوباما للجزائري ناصر زميت يأتي في إطار إستراتيجية هذا المرشح للوصول إلى الجاليات العربية والإسلامية المتمركزة في الولايات المتحدة، خاصة أن موقفه المعارض لغزو العراق يثير إعجاب تلك الجاليات.
  • ويملك باراك أوباما “46 عاما” حظوظا أوفر لخلافة الرئيس الحالي جورج بوش على مقعد البيت الأبيض، حيث تفوق على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، رغم أن كبار المتحكمين في الحزب الديمقراطي كانوا يدعمون في البداية هذه السيدة. وقد قدمت هيلاري مؤخرا دعمها لأوباما على غرار بعض الشخصيات السياسية المعروفة، وآخرها نائب الرئيس الأمريكي السابق آل غور.
  • ولا يستبعد مراقبون أن ينجح هذا الإفريقي في التفوق أيضا على المرشح الجمهوري جون مكين، وقد أكدت آخر استطلاعات الرأي التي نشرت أمس الثلاثاء أن أوباما يتقدم بنسبة 48 بالمائة مقابل 42 بالمائة لصالح جون ماكين.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!