-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قمة المصالحة الخليجية

بالأحضان.. بن سلمان يستقبل أمير قطر (فيديو)

الشروق أونلاين
  • 3911
  • 6
بالأحضان.. بن سلمان يستقبل أمير قطر (فيديو)
واس
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لدى استقباله أمير قطر تميم بن حمد في مطار العلا شمال المملكة يوم الثلاثاء 5 جانفي 2021

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بحفاوة كبيرة، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لدى وصوله المملكة لحضور القمة الخليجية، الثلاثاء.

وكان ولي العهد السعودي في مقدمة مستقبلي الوفد القطري لدى وصوله مطار محافظة العلا التي تستضيف الدورة 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

واحتضن ولي عهد السعودية وأمير قطر أحدهما الآخر لدى نزول تميم من الطائرة.

وأصبح الأمير تميم الزعيم الوحيد الذي عانقه الأمير محمد في مطار العلا، بغض النظر عن القيود المفروضة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك غداة توصل السعودية وقطر إلى اتفاق على استئناف الرحلات الجوية وإعادة فتح الحدود البرية والبحرية.

ومن المتوقع أن تشهد القمة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها مدينة العلا السعودية، الثلاثاء، اتفاقاً رسمياً صوب إنهاء خلاف دفع السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية وتعليق السفر مع قطر في 5 جوان 2017.

كما تحدثت الأنباء عن مشاركة مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر في القمة الخليجية، مما يشير إلى الدور الأمريكي في مساعي حللة هذه الأزمة.

وأوضح مسؤول أمريكي، أن ولي العهد السعودي بن سلمان وأمير قطر سيوقعان الاتفاق.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح قال للتلفزيون الكويتي قبل قمة مجلس التعاون الخليجي، إن السعودية ستفتح مجالها الجوي وحدودها البرية والبحرية أمام قطر اعتباراً من مساء الاثنين.

وشدد الصباح على أنه تم الاتفاق أيضاً على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة، في إشارة إلى تداعيات الأزمة الخليجية.

ونجحت الكويت، بجهود وساطة دامت أكثر من 3 سنوات، في تمهيد الطريق لمصالحة خليجية، بإعلانها مساء الاثنين، اتفاق السعودية وقطر على إعادة فتح الحدود والأجواء بينهما.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن ولي العهد بن سلمان قوله، إن “قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • احمد

    نفاق الخليجيين حيث أصبحوا عرائس قاراقوز تحركهم أمريكا كما تشاء، ومن يدفع أكثر يحظى بالرعاية الأمريكية!
    وسترون كيف ستتوقف الجزيرة عن فضح كل ما يدور بالسعودية، وحتى محمد بن سلمان ستذكره الجزيرة بكل خير وهذا دليل على أن الجزيرة ليست مستقلة وموجهة لفضح وضرب كل من يعادي قطر، أو إذا أرادت أمريكا زعزعة المنطقة العربية بثورات الشتاء العربي والديمقراطية المزيفة!

  • شخص

    سبحان الله، يسوقهم الكاوبوي الأمريكي كالبقار ؟

  • مشاشي

    بالأحضان.. بن سلمان يستقبل أمير قطر (فيديو) .... وحتى زركوزي استقبل القدافي بالأحضان في باريس سنة 2007 والجميع يعلم ماذا حدث بعد 4 سنوات من ذلك أي سنة 2011 !

  • tadaz tabraz

    بالأمس القريب طردت قطر من مجلس التعاون الخليجي وفرض عليها حصار بري وجوي وبحري واتهمت بأنها تمول الأرهاب ووووووووووووووووو ووضعت لها مجموعة من الشروط لعودتها الى المجموعة والتي منها : فك الارتباط بايران وتغيير الخط الافتتاحي لقناة الجزيرة ووووووووووووووو واليوم هاهو بن سليمان يحتضن أمير قطر بأمر من العم صام الذي لا نملة تتحرك في الخليج دون أمره وعلمه .اذا خالطت العرب فوافق أو نافق أو إقطع الحبل.

  • من بلادي

    عُرف النفاق والتملق عند الأمة العربية منذ الأزل ..كان الشعراء قديماً يكتبون القصائد والأشعار في مدح الحاكم أو الوالي أو الخليفة ليرضى عنه وليمنحه الفتات مقابل تزلفه ونفاقه. وإن امتنع الحاكم عن هذه العطايا فإن الشاعر يقلب مائة وثمانون درجة ليهجو الحاكم.
    وفي عصرنا الحالي كثر المنافقون والمتسلقون لتحقيق غايتهم، بينما غابت الضمائر إن وجدت أصلاً لدى هذا القوم وباتت مصالحهم الضيقة هي المحرك لكل تحركاتهم
    يقول أدونيس : الثقافة العربية والإسلامية لا تعلّم سوى الكذب والنفاق والرياء و الشعوب العربية تعيش على ثقافة القرون الوسطى ويؤكد استحالة قيام ديمقراطية عربية في الظروف الحالية

  • المتأمِّل من بلدي

    بأمر من ترامب، عادت إلى الصّف.. غريب أمرهم حكّام العرب.. قبل 24 ساعة كان كل طرف يشتم ويسب الآخر.. لا عهد لهم...