-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للمطالبة بالاستقلال والحرية

بالفيديو.. ناشطات صحراويات ينظمن مظاهرات بالعيون المحتلة

الشروق أونلاين
  • 3089
  • 3
بالفيديو.. ناشطات صحراويات ينظمن مظاهرات بالعيون المحتلة
ح.م

تعرضت مظاهرات نظمتها ناشطات صحراويات بمدينة العيون المحتلة، الأربعاء، لقمع من القوات المغربية حسب ناشطين ومنظمات حقوقية.
وحسب ناشطين صحراويين، فإن عددا كبيرا من الصحراويات نظمن مظاهرة بمدينة العيون المحتلة للمطالبة بإنهاء الإحتلال ورفعن الأعلام الصحراوية.
ورغم حالة التعتيم الشديدة من قبل الاحتلال المغربي نجحت ناشطات في توثيق المظاهرات والأجواء المتوترة بالمدينة.

https://twitter.com/Mohamed_fadel_b/status/1341970202389569536?s=08

وعبرت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان عن إدانتها للقمع الذي تعرضت له المظاهرة السلمية للناشطات الصحراويات في العيون المحتلة .

كما أدانت في بيان لها “العدوان الهمجي الذي تعرضت له عائلة المناضلة سلطانة خيا من انتهاكات خطيرة وممارسات مشينة على مرآى ومسمع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الإستفتاء التي أصبحت تلعب دورا متواطئا مع دولة الاحتلال، معلنة تضامنها اللامشروط مع العائلة المناضلة ومع كل ضحايا القمع المغربي”.

وجدد البيان” مطالبة اللجنة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، المنوط بها أصلا حماية المدنيين الصحراويين وقت الحرب من خلال مأموريتها واختصاصاتها تجاه اقليم محتل لم يتمتع بعد بحقه في تقرير المصير والاستقلال”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سي صالح

    يجب ان تخرجوا عن بكرة ابيكم حتى تنالو الإستقلال، فالمخزن و بنو صهيون اجبن ممن تتخيلون، ولكن يجب ان تتجنبو الحجارة فهي لا تأتي أكلها.

  • Populis

    كتمان الشيء يؤدي الى اللعنة. اذا يجب التبرء من المغرب و عدم مخالطتها.
    والا سوف نذهب معهم في شكارة واحدة..
    إِنَّ ٱلَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَآ أَنزَلْنَا مِنَ ٱلْبَيِّنَٰتِ وَٱلْهُدَىٰ مِنۢ بَعْدِ مَا بَيَّنَّٰهُ لِلنَّاسِ فِى ٱلْكِتَٰبِ ۙ أُوْلَٰٓئِكَ يَلْعَنُهُمُ ٱللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ ٱللَّٰعِنُونَ

  • Populis

    الشعب الصحراوي في الوجه و القامة و اللون و العادات و اللباس ينتمي اكثر للشعب الموريطاني اكثر من المغربي..هاذا ظلم و احتلال و سرقة لمكتوب اعطاه الله اليهم. من الناحية الشرعية الاسلامية المغرب تجاوز حدود الله.
    و السارق يجب قطع العلاقة معه و الا يدخل جلبسه في الشبهات. و قد يتهم يوما انه كان شريكا معه. الابتعاد عن مخالطة المغرب ان ثبت انهم يسرقون اموال الناس بالباطل حتى وان لم يكونوا مسلمين. واضن ان علماء المغرب لا تغيب عنهم هاذه اابديهيات في الاسلام. ان لم يقولونها علنا فهم كفار. هاذا كتمان الحق