-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وسط دعوات بالاحتجاج..

بعد البوركيني… رفض لمحجبتين في مطعم فرنسي

وكالات
  • 4433
  • 9
بعد البوركيني… رفض لمحجبتين في مطعم فرنسي
ح.م

يزداد العداء تجاه المسلمين في فرنسا يوما بعد يوم، فبعد حادثة “البوركيني” التي قسمت المجتمع الفرنسي مؤخرا، تظهر حادثة أخرى لتزيد الجدل حول الإسلاموفوبيا الذي أصبح هاجس الفرنسيين.

وانتشر مقطع فيديو على الشبكات الاجتماعية، يظهر صاحب مطعم في إحدى ضواحي باريس وهو يرفض تلبية طلب سيدتين مسلمتين ما أثار موجة من الغضب في فرنسا وسبب تصاعد الدعوات إلى الاحتجاج.

وأظهر الفيديو، صاحب مطعم “لو  سيناكل” في منطقة تروبلاي أون، مساء السبت، وهو يقول لسيدتين ترتديان الحجاب: “الإرهابيون مسلمون وجميع المسلمين هم إرهابيون”.

ويرجح أن تكون إحدى السيدتين قد التقطت الفيديو داخل المطعم سرا، وقالت إحداهما: “نحن لا نريد خدمة من عنصريين”، ورد صاحب المطعم: “العنصريون لا يقتلون الناس.. لا أريد أناسا مثلكما في مطعمي. انتهى”.

هذا وأفادت صحيفة ” لو باريسيان” في تقرير نشرته الأحد أن مجموعة من الأشخاص احتجوا أمام المطعم الفرنسي الذي رفض تقديم خدمات للسيدتين المسلمتين.

وأمام موجة الغضب إزاء تصرفه العنصري والمشين تجاه المرأتين، قدم صاحب المطعم اعتذاره مبررا أقواله إلى أنه “لم يستطع ضبط أعصابه” نتيجة التوترات الحاصلة بشأن قضية ارتداء البوركيني على الشواطئ الفرنسية.

وتابع بقوله إن صديقه قتل في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسرح باتاكلون في نوفمبر الماضي، حسبما ذكرت صحيفة “لو باريسيان”.

من جانبها، أشارت منظمة “سيه سيه إي إف” الفرنسية المناهضة للإسلاموفوبيا إلي انه:”في أعقاب واقعة الإسلاموفوبيا التي أدت إلى إهانة سيدتين مسلمتين” سوف يتحدث مديرها خارج مسجد محلي، ودعت المنظمة، التي تقول إنها تدعم السيدتين، إلى عدم تنظيم أي احتجاجات خارج المطعم نفسه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • رقم 8

    واش دير هي بمطاعم المسلمين راهي تعرف ماكلتها؟ حبت تذوق لحم الخنزير كيفاه داير و الجيفة كي تطيب تجي طرية ولا يابسة و ذوق الماكلة كي يسقيوها بالخمر كيفاه تجي . اللي يخاف يدخل لبطنو الماكلة الحرام يدير ألف حساب في بلادو يطلع على مكونات المواد تاع الخارج إذا فيها خنزير أو خمر و اللي ما يهموش يروح ياكل وين جات

  • احمد

    الظاهر أن السيدتين تعمدتا الذهاب للمطعم ولماذا صورت صاحبه خفية؟ معناه كانا يعلمان بالأمر! في ديارهم ويريدون طردهم وإغلاق محلاتهم! المحجبة تبقى في بيتها وتطبخ الطعام في بيتها ولما تريد الذهاب الى مطعم فلتختار مطاعم مسلمين وانتهى الامر! لماذا يعقدون حياتهم وحياة غيرهم باختلاق مشاكل!

  • med

    لماذا لا نعاملهم بامثل اي فرنسية من المطار تدخل بالحجاب وشكن لي اديرها ربي يرحمك يا الهواري كنت رفعنا رسانا مع ه الكفار

  • الغريب

    قبل التكلم علي فرنسا فاذهب الي كيفان الكلوب و حاول ان استطعت ان تسبح بنسف السروال اما الحجاب فلا تحلم به.كيف نكتب علي غيرنا و ندهم و نحن في البلاد اكثر منهم.

  • العباسي

    على البوعرابن مقاطعته وعدم التعامل معه لانه لا انساني وانتهى

  • بدون اسم

    وتابع بقوله إن صديقه قتل في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسرح باتاكلون في نوفمبر الماضي، حسبما ذكرت صحيفة "لو باريسيان".
    moi aussi mes amis sont morts à Gaza, au Mali, en Lybie; en Syrie, en Irak,

  • reda

    il y a rien du tout , il a eu un peut peur le pauvre, il va se calmer

  • reda

    la seule réplique est le boycotte des produits français

  • بلقاسم

    ...يا بنتي سمحولك فالبوركيني ابزايد....البسي البوركيني كل ما تخرجي.....واللا البسي الحجاب واقعدي في الدار ..اخبزي الكسرة ..ديري اطعام .....واش الداك للطباخ....انتاعهم.....يبغي غير الغريانين...اخرج ال ربي عريان يكسيك......تخرجي ليهم امغطية اعريوك....