-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حذر من قوى خارجية ضدّ استقرار البلاد..

بلعيد: خراب 20 سنة يفرض على الجزائريين التفاهم لحل المشاكل

الشروق
  • 522
  • 7
بلعيد: خراب 20 سنة يفرض على الجزائريين التفاهم لحل المشاكل

أبرز رئيس حزب جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، السبت، بالجزائر العاصمة، أهمية الانتخابات التشريعية المقبلة في بناء الجزائر الجديدة.

وخلال ندوة صحفية، أكد بلعيد أن حزبه الذي اختار كشعار للحملة الانتخابية “انتخب المستقبل”، تمكن من جمع استمارات الترشح في 61 منطقة منها 4 بالخارج، وأن 84.7 بالمائة من المترشحين هم جامعيون و32 بالمائة هم نساء، ملفتا النظر لبعض المشاكل التي واجهها حزبه على غرار إقصاء عدد من المناضلين بحجج – حسبه – “غير منطقية”.

وأضاف في هذا الصدد، أنه تم وضع طعون على مستوى الولايات ومجلس الدولة في انتظار رد العدالة، التي – كما أكد – “سنلتزم بكل قراراتها”، معبرا في نفس الوقت، عن أمله أن تكون السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “منتخبة غير معينة” مستقبلا، قائلا: “حتى ولو كان عملها مثاليا سنناضل من أجل ذلك في إطار الديمقراطية”.

ولدى تحدثه عن الوضع الراهن في البلاد، أكد بلعيد أن المشاكل التي تعيشها الجزائر تدعو الجميع للتفاهم من أجل “وضع حد للخراب الذي وجد لمدة 20 سنة”، مبرزا أن مؤسسات الدولة “المهلهلة” والحراك المبارك الذي دام أكثر من عام والوباء الذي عطل العمل السياسي والاقتصادي، انعكس على الجانب الاجتماعي لاسيما “تصاعد نسبة البطالة وإفلاس عدد من المؤسسات الصغيرة”.

كما تحدث بلعيد عن القوى الخارجية التي “لا تريد استقرار البلاد”، داعيا إلى ضرورة التصدي لها.

س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جزائري حر

    أين كنتم في فترة الخراب، أحزاب موالية لا تملك أدنى شئ من المبادئ.

  • صالح قربوعة

    الخراب مند 30 سنة وليست 20سنة يابلعيد وقد شاركتم فيه بفعالية

  • سفيان 19

    خراب هذا العام أكبر من خراب العشرين سنة الماضية فلا داعي للتدليس وقد كنا شهودا في هذا وذاك.

  • حوحو الجزائر

    من يزعم أن خراب الجزائر يعود فقد ل ال 20 سنة الأخيرة فهو سياسي فاشل لا يتقن خبايا الأمور .

  • سفيان 19

    خراب هذا العام أكبر من خراب العشرين سنة الماضية فلا داعي للتدليس وقد كنا شهودا في هذا وذاك.

  • Mohdz

    تصحيح فقط ، خراب 60 سنة و كل تلك المدة حسبكم مشاكل إزدهارنا هي الأيادي الخاريجية . كملو بي تلك العقلية ترجعونا أحسن من الولايات المتحدة الامريكية . أنتم عل الطريق الصحيح .

  • خليفة

    انتم كنتم ضمن الشلة التي خربت البلاد خلال 20 سنة الماضية، انتم كنتم و لازلتم ضمن الاحزاب الانتهازية التي لا يهمها الشعب و انما تهمها مصالحها الخاصة ،تتكيفون بسهولة مع كل الانظمة فقط لنيل رضاها و بالتالي الحصول بعض الكراسي و المناصب التي تدر عليكم المال.النفاق السياسي لا ينفع بل يضر بالبلاد و العباد.نسال الله ان يردنا اليه ردا جميلا و ان لا يواخذنا بما فعل السفهاء منا.