-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بصق في طبق الطعام الذي قّدماه له

“بلعيد” يعضّ يديّ روراوة وسعدان

علي بهلولي
  • 11675
  • 4
“بلعيد” يعضّ يديّ روراوة وسعدان
ح.م

تفّه اللاعب الدولي الجزائري السابق حبيب بلعيد، قرار تمثيله ألوان “الخضر”، في أحدث ظهور له.

وشارك المدافع حبيب بلعيد في مباراة دولية وحيدة مع المنتخب الوطني الجزائري، وكانت ودّية ضد إيرلندا الشمالية أواخر ماي 2010، حيث خاض كامل أطوارها. وبعد أيّام قلائل من ذلك، حضر مع “محاربي الصحراء” وقائع مونديال جنوب إفريقيا، لكن تابع المقابلات الثلاث لِدور المجموعات من دكّة البدلاء.

وقال حبيب بلعيد في أحدث ظهور له عبر شريط فيديو في الشبكة العنكبوتية: “وجدتُ بيت المنتخب الوطني الجزائري مضطربا حينما قدمت لِأوّل مرّة. كانت هناك أشبه بِحرب بين اللاعبين القدماء، وكان من الصعب عليّ أن أحجز مقعدا لي وسط هذه الفوضى. صراحة كنت أفضل من بعض اللاعبين. بقيت صامتا وقبلت كل قرار اتّخذه الجهاز الفني. رياضيا، لم أستفد مِن أيّ شيء بعد ارتدائي زيّ محاربي الصحراء”.

وينحدر حبيب بلعيد (34 سنة) من أب تونسي وأمّ جزائرية، وقد اختار اللعب لِمصلحة “الخضر” ربيع 2010، بعدما كان المنتخب الوطني الجزائري في آخر مراحل استعداده لِخوض منافسة كأس العالم بِجنوب إفريقيا.

ولجأ رئيس الفاف محمد روراوة – آنذاك – إلى الفيفا، لِجلب الرّخصة الدولية للاعب حبيب بلعيد، بِسبب مشاركته مع منتخبات فرنسا للفئات الصغرى.

وكان يُمكن لِرئيس الفاف محمد روراوة والناخب الوطني رابح سعدان، جلب المدافع سليمان رحو أو سمير زاوي أو رضا بابوش أو حتى عبد الرؤوف زرابي، في مونديال 2010. بدلا من توجيه الدّعوة لِهذا اللاعب المغمور، الذي تقمّص ألوان فرق أجنبية “صغيرة”، وكان نادي مولودية الجزائر أحسن فريق يتعاقد معه. وقد جيء به إلى “الخضر” بِعمر 24 سنة، للنفخ في سيرته الذاتية “الفارغة”، ورفع أسهمه في سوق الإنتقالات ليس إلّا.

وهاهو حبيب بلعيد يعضّ يدَي روراوة وسعدان، المسؤولَين الإداري والفني اللذين تعرّضا لإنتقادات لاذعة ربيع 2010 وجّهها لهما الجمهور الجزائري، بعد إبعادهما عديد العناصر المحلية، وجلب 7 لاعبين مُغتربين دفعة واحدة، بينهم بلعيد مدافع نادي سيدان الفرنسي في تلك الفترة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • karim

    t'as pas le niveau et tu mérites pas l'équipe nationale et la participation a la coupe du monde , t'as un niveau d'un joueur amateur qui joue dans un petit club (SEDAN) franchement tu mérites même d’être remplaçant , t'été un handicape pour l'équipe nationale et la faute de SAADANE qui fais n'importe quoi

  • ملياني

    مستواك ضعيف يا بلعيد

  • RIADH

    salam alikoum

    et voila finalement j'avais raison a propos de Mr saadane qui n'eccepté pas de nouveau joueurs sur la liste du mondial 1986 et 24 plutard il ramene 7 nouveau et prive ceux qui ont qualifier l'equipe nationale au mondial 2010 de participé
    ca va rester dans l'histoire vous aves priez baabouche zerabi zaoui rahou megueni zemamouche et autre
    honte a vous saadane c inuste ce que vous avez fait envers ses joueurs qui vous on qualifier a cette coupe
    et a la fin vous nous ramenr juste des noms figurant qui n'ont rien donné tell que habib belaid

  • حماده

    أكبر من يستحق التواجد في ذلك الوقت هو سليمان رحو