-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بلماضي ‘ حينما تكون لدينا اتحادية محترفة سنتأهل لكاس العالم ‘

الشروق أونلاين
  • 5423
  • 0
بلماضي ‘ حينما تكون لدينا اتحادية محترفة سنتأهل لكاس العالم ‘

قال لاعب فالونسيان جمال بلماضي انه لم يغادر المنتخب الوطني دون رجعة ولم يقل “لا للخضر” في إشارة الى انه مستعد للعب للمنتخب الزطني.وأوضح اللاعب الذي تعود نهائيات كاس إفريقيا بتونس آخر مبارياته مع المنتخب أن تأهل المنتخب الجزائري للمونديال لن يكون إلا بوجود اتحادية محترفة، قائلا ” في اليوم الذي تصبح فيه الاتحادية الجزائرية محترفة مثل اللاعبين سنتأهل لكاس العالم “.
واكد ابلماضي لوكالة الانباء الفرنسية انه يعيش أيام سعيدة في نادي فالونسيان بعد خمس سنوات من الغياب عن اجواء البطولة الفرنسية حيث غادر نادي مارسيليا باتجاه سيلتا فيغو الاسباني ومنها إلى انجلترا، لكنه بدا حزينا للجمهور الجزائري الذي سيتابع نهائيات كاس إفريقيا من التلفزيون.
وتحدث بلماضي عن أجواء رمضان في فريقه قائلا بأنه تعود على ذلك منذ مدة، مشيرا إلى انه يصوم بشكل عادي ويؤدي الشعائر الدينية كما من قبل.

بزاز ” الإمام أفتى لنا بجواز الإفطار في المباريات التي نلعبها خارج الديار”

اما ياسين بزاز زميل بلماضي في الفريق فتحدث عن الأجواء الرمضانية في ناديه فالونسيان بالقول” لقد دأبنا على الصوم بشكل عاد، رغم ان المدرب لا يقحم سوى اللاعبين الصائمين”.
وتابع ” الإمام أفتى لنا بجواز الإفطار في المباريات التي نلعبها خارج الديار، لكن اعتقد بان مدرب الفريق متفهم للوضع بالنسبة لنا”.
ويقول بزاز بأنه لم يفكر في الإفطار في هذا الشهر الكريم رغم الرخصة التي تلقاها من الإمام، على الرغم من أن المدرب انطوان كومبواري لا يشرك اللاعبين الصائمين، إلا أن بزاز دائما ضمن التشكيلة الأساسية.
وعن المنتخب الفوطني وغيابه عن نهائيات كاس افريقيا قال ابن القرارم في تصريح جد مقتضب “انا دائما بجانب الفريق، لكن في بعض الاحيان تشاهد بعض الامور التي تجعل نفكر في عدم العودة للمنتخب”.

بوقرة ” لم أفكر ولو لجزء من الثانية في وضع شروط أو مغادرة المنتخب”

وبعد أن هنا الأمة الإسلامية والشعب الجزائري بمناسبة شهر رمضان الكريم، تحدث مدافع تشارلتون الانجليزي عبد المجيد بوقرة عن إقصاء المنتخب الوطني والوضع الراهن على مستوى “الخضر”.وقال بوقرة على موقعه الالكتروني ” لم أفكر إطلاقا في مغادرة المنتخب الوطني، لم أفكر ولو لجزء من الثانية في مغادرة الخضر، او حتى وضع شروط للالتحاق بالمنتخب”.
وحاول مدافع “الخضر” الاشارة الى التصريحات التي اطلقها بعض “المحترفين” عقب الاقصاء وتضامنهم مع المدرب كفالي، وهو ما يؤكد بان بوقرة لم يمكن من زمرة اللاعبين الذي اشترطوا بقاءهم ببقاء كفالي كمدربا للخضر.
ورد عن سؤال فيما يتعلق بالشروط التي وضعها للعودة للمنتخب بالقول ” أي شروط تتحدثون، لم افكر حتى لجزء من الثانية في مغادرة المنتخب، انه كل شيء بالنسبة لي، اللعب للمنتخب مفخرة وشرف كبير لي وكم من الاشخاص الذين تمنوا ان يكونوا في مكاني”.
وتابع قائلا “احب كثيرا بلدي، وابذل كل جهدي من اجل المنتخب الوطني ودائما البي دعوة المنتخب، وابذل كل ما في وسعي في فريقي للالتحاق بالمنتخب”.
وتمنى في الاخير ان يتم الحفاظ على نفس عناصر التشكيلة والحفاظ على روح التضامن لتحقيق الهدف المنشود.

“وجدت مدربا متفهما وأصوم رمضان رفقة عائلتي”

وعن أسباب إقصاء المنتخب الوطني قال بوقرة أن الخضر كانوا اكبر المرشحين للتأهل لكن الندم الكبير هو حينما أضاعوا النقاط الثلاثة أمام الرأس الأخضر.وفي سؤال حول كيف يقضي شهر رمضان في ناديه تشارلتون قال اللاعب السابق لغونيون الفرنسي” الحمد لله انا مرتاح جدا في فريقي، أصوم بشكل عاد رفقة عائلتي الصغيرة، لقد وجدت مدربا متفهما و لايتدخل في الأمور العقائدية”.
وأشار بان صيام شهر رمضان لايشكل له عائقا بالنظر الى البنية الجسدية التي يتمتع بها ولياقته الجيدة ومنذ سنوات و مستواي ولياقتي تتحسن اكثر في هذا الشهر الكريم.للإشارة فان نادي تشارلتون الذي ينشط في الدرجة الثانية قد أقصي أول أمس في كاس “الدرع الخيرية” في الوقت الإضافي أمام نادي لوتن تاون بعد الوقت الاضافي.
وكان تشارلتون متقدما بهدف قبل ان يعدل الخصم النتيجة وفي الدقائق الاخيرة من الوقت الاضافي وبينما كانت المباراة تتجه لضربات الترجيح وقع نادي لوتن تاون هدفين أقصى بهما زملاء بوقرة.ويحتل فريق تشارلتون المركز الثاني في ترتيب الدرجة الثانية من سبع مباريات وراء واتفورد حيث يطمح للعودة إلى الدرجة الممتازة.

ــــيوسف.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!