-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نسخة قطر 2022

بن سبعيني متفائل بِإمكانية بلوغ “الخضر” نصف نهائي المونديال

علي بهلولي
  • 2862
  • 6
بن سبعيني متفائل بِإمكانية بلوغ “الخضر” نصف نهائي المونديال

يُبدي اللاعب الدولي الجزائري رامي بن سبعيني تفاؤلا، بِقدرة المنتخب الوطني على تحقيق الإنجاز التاريخي الإفريقي المُرادف لِبلوغ نصف نهائي المونديال.

ومعلوم أن بلوغ الدور ربع النهائي هو أكبر نتيجة سجّلتها منتخبات إفريقيا في كأس العالم، عن طريق الكاميرون في نسخة 1990 والسنيغال في طبعة 2020 وغانا في استحقاق 2010.

وقال رامي بن سبعيني في سؤال عن إمكانية حصد الجزائر لِقصب السبق الإفريقي في التأهّل لِنصف نهائي المونديال: “بِصراحة، نعم. نملك مجموعة جيّدة من اللاعبين، وخضنا كأس أمم إفريقيا 2019 بِلا خسارة أمام منافسين أقوياء. وبعدنا لعبنا ضدّ منتخبات شرسة مثل كولومبيا والمكسيك وقدّمنا عروضا فنية راقية. هذه هي كرة القدم وتستطيع فعل ما يبدو لك صعبا”.

لكن مدافع “الخضر” استطرد، وقال في أحدث مقابلة صحفية أدلى بِها لِموقع “وان فوتبال” الألماني: “قبل التفكير في كلّ هذه الأمور، ينبغي التحضير جيّدا، وافتكاك بطاقة حضور تظاهرة كأس العالم 2022 بِقطر”.

وعن منافسة كأس أمم إفريقيا 2022، قال المحترف بِنادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني: “سنذهب إلى الكاميرون بِهدف واحد وهو الإحتفاظ بِاللّقب القاري”.

“الجنرال” بلماضي

وبِخصوص عمل الناخب الوطني جمال بلماضي، قال بن سبعيني: “لقد جلب لنا بلماضي تلك الرّغبة الجامحة في الفوز، وحب الوطن، والقتال فوق المستطيل الأخضر لِإسعاد الشعب الجزائري. هذا الأمر لم يكن مع سلفه في الجهاز الفني لِمحاربي الصحراء. إنه مدرب يجعلك تستعدّ للمباراة وكأنك مُقبل على الحرب!”.

ولم يغفل بن سبعيني فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وقال إنه يبذل أقصى مجهوداته لِإنهاء الموسم الحالي في رتبة طلائعية، تسمح له بِخوض منافسة أوروبية في نسخة 2021-2022.

وعاد بن سبعيني إلى مدرسة البارادو التي تعلّم في أرجائها أبجديات اللّعبة، وقال إنه خاض 3 سنوات تكوين في النادي العاصمي وهو يُداعب الكرة بِقدمَين حافيتَين! بِسبب أسلوب اعتمده الإطار الفني الذي انتدبته إدارة المدرسة (خير الدين زطشي). وأضاف أن اللّعب بِهذه الطريقة ساعده لاحقا على تحمّل أعباء كرة القدم مثل الإندفاعات البدنية العنيفة والإعتداءات المُتوحّشة.

وتطرّق بن سبعيني أيضا إلى أسرته، وقال إنه وُلد في عائلة رياضية، مُوضّحا أن جدّه كان حارس مرمى، كما زاول والده كرة القدم، فضلا عن ثلاثة من أقاربه. وأشار بن سبعيني إلى أنه اختار اللّعبة الأكثر شعبية مُتأثرّا بِهذه الأجواء السائدة، بعد أن سنحت له فرصة ممارسة كرة السلة.

وفي سؤال أخير عن مهاجمين مُبدعين لعب إلى جانبهم أو ضدّهم، عدّد بن سبعيني أسماء بغداد بونجاح وكريم بن زيمة وكيليان مبابي.

بقي التذكير، أن رامي بن سبعيني احتفل الجمعة الماضية الـ 16 من أفريل 2021 بِعيد ميلاده الـ 26، الذي يحمل دلالات “يوم العلم” والإمام عبد الحميد بن باديس (رحمه الله)، كما أنه أبصر النور بِقسنطينة “عاصمة” جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • هذا القماش

    ايقونة جزائرية محلية ..الا انه يصرح ويتكلم الفرنسية . عندما نلوم محرز او اوكدجة او اخرون ولدوا هناك ..فماذا نقول وانت من المحليين ..تعلم لغتك

  • زنقة زنقة

    أولا: اصبر حتى نتأهلوا، فلسنا الفريق العظيم الذي لا يخسر. ثانيا: بلوغ أي مستوى لا يتعلق بمستوى الفريق، بل أيضا بالفرق المنافسة، فلو وقعت في مجموعة مع ألمانيا والشيلي وهولندا مثلا في مجموعة واحدة، فقط تأهل للدور الثاني وتكون قد حققت ما لم يحققه من قبلك. لهذا الكلام قبل الأوان ليس من شيم الحكماء

  • الجنيرال بيجو المصرى

    مونديال دورة الشباب الرمضانية اكيد يقصد!

  • Bakhti

    فكروا أولا في التأهل لمونديال قطر 2022 ثم التأهل الى مراحل متقدمة في هذا المونديال

  • عون الله عبد الرحمان

    تقبل الله صيامكم.

  • haron

    مليح أخي ولكن تأهل للمونديال اولا وخاصتا ان تحكيم في افريقيا يحبكم كثيرا