-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلنت التوصل لحلول مع ممثلي النقابات

بن غبريط: ثقة الرئيس ستمكنني من تنفيذ برنامجي

محمد لهوازي
  • 3401
  • 9
بن غبريط: ثقة الرئيس ستمكنني من تنفيذ برنامجي

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، عن لقاء سيعقد بعد ظهر  الخميس، مع مسؤولي التنظيمات النقابية للقطاع سيتم خلاله الإعلان عن “أمور هامة” تتعلق بالعمل النقابي.

وفي تصريح للصحافة بالمجلس الشعبي الوطني على هامش الجلسة العلنية المخصصة للرد عن الأسئلة الشفوية، أوضحت بن غبريط أنه “سيتم بعد ظهر اليوم عقد لقاء مع كل مسؤولي نقابات قطاع التربية حيث سيتم خلال هذا اللقاء الإعلان عن أمور جديدة هامة تخص النقابات”، مجددة تمسكها بفتح “أبواب الحوار والتشاور مع الشريك الاجتماعي ضمن فلسفة الحوكمة التي تؤمن بها كوزيرة”.

وبخصوص التعديل الحكومي الأخير، أعربت وزيرة التربية الوطنية، عن “ارتياحها لتجديد رئيس الجمهورية للثقة في شخصها، على رأس قطاع التربية الذي شهد عديد الأزمات الخانقة”، مؤكدة أن هذه “الثقة ستسمح لها بتنفيذ برنامجها المسطر منذ 2014 في إطار تحسين مستوى المدرسة الجزائرية”.

وأبدت الوزيرة استعدادها لمواصلة الحوار والتشاور مع الشريك الاجتماعي والاهتمام بالجانب الاجتماعي والمهني لمستخدمي القطاع، ودعت إلى ضرورة التفاف الجميع حول تحقيق هدف مدرسة الجودة، مؤكدة توصّلها لحل مع نقابات القطاع، مبرزة أن الإعلان عن التفاصيل سيتم مساء اليوم عقب اللقاء الذي سيجمعها بالنقابات.

أوضحت أن اللقاء الأخير بين الوزارة ونقابة “الكناباست”، في 3 أفريل الجاري، جرى في جو ملؤه الحوار والنقاش الجادين، والذي توج بإمضاء محضر اجتماع وسمح بالاتفاق بين الطرفين على عدد من النقاط” والتي ستعرض على منخرطيها يوم السبت المقبل.

من جهة أخرى، أشادت بن غبريط بالوعي الذي أبداه الأساتذة، أمس الأربعاء، من خلال “قيامهم بتدريس التلاميذ مع إعلانهم في نفس الوقت أنهم مضربين وهذا يعود إلى كونهم يعلمون أن الثلاثي الثالث تجرى فيه الامتحانات الوطنية وأيضا إلى كون قطاع التربية قطاع له خصوصيته إلى جانب أن العلاقة بين  الأساتذة و التلاميذ تلعب دورا في تحقيق الاستقرار في القطاع”.

من جهة أخرى، عبرت الوزيرة عن عزمها على “إكمال العمل الذي شرع فيه في سنة 2014 والمتمثل في تحسين تطبيق التحوير البيداغوجي وتحسين الحوكمة الذي تطمح  لاستكماله”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • نور

    يا ليت بن محمد يعود يوما
    للاسف مذ ذلك الوقت لم ولن يتعافى التعليم في بلادنا

  • نييال كحيلة

    عَنْ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه قَالَ :
    ( لَقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بِكَلِمَةٍ سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيَّامَ الْجَمَلِ بَعْدَ مَا كِدْتُ أَنْ أَلْحَقَ بِأَصْحَابِ الْجَمَلِ فَأُقَاتِلَ مَعَهُمْ . قَالَ : لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ : لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً ) 
    رواه البخاري (4425)، ورواه النسائي في " السنن " (8/227) وبوب عليه النسائي بقوله : "النهي عن استعمال النساء في الحكم " انتهى. 

  • جزائري 2

    قلت برنامج ؟ للأسف الشديد ليس لديك اي برنامج للرفع من مستوى التلاميذ
    لا في اللغات ولا في الرياضيات وفي الفزياء
    التي هي اساس المعرفة
    بل لك برامج تحارب اللغة العربية والاسلام فقط
    ومن يدعمك هم اذناب فرنسا يثارون من اجل اي عظم ترميه لهم فرنسا

  • جزائري

    قولوا لنا بربكم اي وزارة جزائرية لها برامج تنموية ذات نتائج ايجابية
    لا نر سوى الرداءة في كل شيء
    وقطاع التربية مثل بقية الوزارات ""

  • جزائري حر

    إنها جد فرحة لأنها لم تقال من منصبها الذي يغدق عليها الملايين. فرحانة لانها تعلم أنها ليست مؤهلة لمثل هذا المنصب ولا منصب أخر . هي تعلم جيدا أن منصبها مجرد هدية لناس مرضى عقليا كما قال عنهم الأمريكيين . الغريب أنهم مهسوين بالغرب ويؤمنون به أكثر مما يؤمنون بوجودهم لكن حين ينتقدهم يزعفون (يغضبون) ويبدؤون الرد عليهم بكلمات جميلة جمال أفعالهم التي تفعل مالا يفعله الشيطان. إنهم المشكلة وسيظلون إلى غاية ان يرث الرب أرضه فلولا المشاكل لما بحثنا عن الحلول وأسهل بحث(عمل) هو إثارة المشاكل فما اسهل إثارة المشاكل وما أصعب أن تجد الحلول.

  • محمدي الأحمدي

    قد يحدث لبعض الوزراء ما يحدث للاعبي كرة القدم . فإلم تتحقق رغباتهم في فترة التنقلات الشتوية تتأجل إلى الصيفية ، و هذا من حسابات رؤسائهم و مدربيهم . فإلم يصبك السهم في المرة الأولى فانتظري نهاية الموسم الدراسي . مشكلة الإضرابات و عدم مسايرة التلاميذ لفكر الإقصاء الذي سلط على الأساتذة و ضيق الوقت مرحلة من أصعب المراحل ، فهذا االتريث على أمثالك لا يعني النجاة . و حسابات الرئاسيات كلها تصب في بشطبك لتضاف إلى إقالتك (استدعيت إلى مهام أخرى ).

  • NADIR

    ما قل و دل: لا وفقكي الله

  • mourad

    "برنامجي". هل هو ليس برنامج الرئيس. إذن هو برنامج تابع للعولمة المفروض على الدول الضعيفة. لكن نحن الأسر الجزائرية ندرس أولادنا في بيوتنا كل ما تحاولون طمسه و نخبرهم بمِؤمراتكم ضد الهوية العربية الإسلامية.

  • البشير بوكثير

    كلها مواعيد عرقوب لاغير ..