-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مجلة "فوربس" وصفتها بالمرأة الحديدية

بن غبريط ضمن قائمة أقوى 10 نساء عربيات في القطاع الحكومي

عبد الرزاق/ ب
  • 5697
  • 10
بن غبريط ضمن قائمة أقوى 10 نساء عربيات في القطاع الحكومي
ح م

أدرجت مجلة فوربس الشرق الأوسط وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط ضمن قائمة أقوى عشر سيدات عربيات في القطاع الحكومي لهذا العام.

واحتلت بن غبريط، التي تواجه أسوء أيامها على رأس قطاع التربية بسبب ملف “إصلاحات الجيل الثاني” المركز الخامس ضمن قائمة  أقوى 10 سيدات في الحكومات العربية والتي جاءت على رأسها الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة  الدولة  للتسامح بدولة الإمارات .

وجاءت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار المصرية في المركز الثاني وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر في المركز الثالث وحلت في المركز الرابع حنان محمد البكاري وزير الصحة العامة في قطر.

وجاء في المركز السادس هند صبيح براك وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالكويت متبوعة ببسمة الحقاوي وهي وزيرة التضامن المغربية ثم مديحة بنت أحمد وزيرة التربية والتعليم في سلطنة عمان التي جاء في المركز الثامن وبعدها مجد شويكة وزيرة الإتصالات في الأردن وفي المركز العاشر فائقة بنت سعيد وزيرة الصحة في البحرين.

ووفق مجلة فوربس فإن اختيار هذه الأسماء جاء بناء على معايير عدة منها قوة المنصب، ونطاق التأثير، وعدد الموظفين في القطاع الحكومي مع وضع الناتج القومي الإجمالي في الحسبان.

وأشادت المجلة التي تصدر بالإمارات العربية المتحدة، بجهود بن غبريط على رأس قطاع التربية، وقالت في نبذة تعريفية لها أنها عملت منذ عام 2014 دون كلل أو ملل لتحسين نظام التعليم في البلاد، رغم أن جهودها لا تلقى الشهرة دائماً. 

وقالت أنها اقترحت استبدال اللغة العربية الفصيحة المعتمدة في التدريس والتعليم في المدارس الابتدائية باللهجة العامية كما أجبرت أكثر من 300 ألف طالب مؤخراً على إعادة امتحانات البكالوريا بعد ثبوت تسربها عبر شبكة الإنترنت. 

وأوضحت المجلة أن جهوده بن غبريط المضنية أكسبتها لقب المرأة الحديدية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • Zahra

    هذه المرأة فعلا من حديد ! لم تسقطها لا الإضرابات ولا فضيحة البكالوريا ولا الخريطة المشؤومة ..ما الحل؟؟؟

  • بدون اسم

    34 كذاب أنت لست جزائريا وبومدين رحمه الله رئيسنا وبن غبريط بنت الجزائر ووزيرتنا وتعمل لمصلحة أبناء وطنها وبنات اليهود ليس أذكى وأكثر وطنية لوطنهن منها فهي تحافظ على مصالح أبناء وطنها بنفس الحرس وربما أكثر بكثير من غيرها . والخلاصة ماكان مادخلكم والسلام . أوراسي

  • جزايري

    بالطبع واضح !!!!! لانها قدمت لليهود ما لم تستطيع الدول العظمى فعله بارض الشهداء **وهو الاعتراف باسراييل ومن ارض ...هواري بومدين... زيادة على ضرب الهوية الجزايرية *** فعلا قامت بفعل شئ مريب للصهاينة الله ينتقم منها ومن حاشيتها وعلى يد الشعب الجزايري الحر انشاء الله قريبا....*****

  • بدون اسم

    26 لاسلام ولا كلام احتفظ بسلامك وكلامك لنفسك . فاهمك وين رايح

  • بدون اسم

    24 إذا كانت هناك قوة في السلطة الجزائرية تعمل وتشجع على تغيير منظومة بن بوزيد وما قبله اللاتربوية مصدر الجهل والتجهيل اساس الإرهاب الدولي ، فإن الجزائر تسير في الطريق المستقيم .

  • بدون اسم

    25 كلمني اشوية على أديسون وتغيير النفس .

  • بدون اسم

    25 عزيزتي . نحن الجزائريون لم نتذوق بعد طعم الفشل ( لم يتركوا لنا الخونة مصدر دمار ذاتنا منذ 62 مجال العمل بالفكر الجزائري والإنساني ) فقط ذوقونا طعم دمار الذات والفكر بفعل همجية مصالح غيرنا . نقاوسي

  • بدون اسم

    17 ليس بكاء إنما عصير ألم جراة الخونة وفعل الإرهاب الذي وصل حد إيذاء التلاميذ الأبرياء .

  • بدون اسم

    20 تشكرين عن التعبير السليم فهي فعلا بقوة فكرها ومبادئها فجرت فضائح سياسة المنظومة اللاتربوية المنتهجة من طرف المسؤولين الخونة المرتشين منذ 62 وعملائهم جيش البلداء والجهلة مصدر الإرهاب والترهيب الدولي . عليك أن تفتخري سيدتي واتزيدي بالغبريطة الجزائرية الأصل ( الله يرحم جدها الأصيل ويسكنه فسيح جنانه ) أوراسي

  • بدون اسم

    وجود الغبريطة الجزائرية الأصل شرف القائمة ولولاها لما ظهرت ملامحهن . أ