-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ينتظر إنعقادها الأسبوع المقبل

بوتفليقة يلتقي إطارات الدولة في ندوة وطنية لتحديد الأولويات الراهنة

الشروق أونلاين
  • 7817
  • 18
بوتفليقة يلتقي إطارات الدولة في ندوة وطنية لتحديد الأولويات الراهنة

كشف مصدر مطّلع لـ”الشروق” أن رئاسة الجمهورية بصدد التحضير للندوة الوطنية للإطارات المقرر إجرائها الأسبوع المقبل، حيث سيقوم الرئيس بوتفليقة بتوجيه خطاب يحمل الخطوط العريضة لتسيير المرحلة القادمة بعد تقييم عمل الإطارات تحسبا لتغيير حكومي تقول المصادر أنه سيأتي بعد استكمال تجديد مجلس الأمة.

  • وأكد نفس المصدر أن بوتفليقة سيلقي خطابا بالمناسبة بقصر الأمم بنادي الصنوبر يقيم فيه أداء الجهاز التنفيذي وكل إطارات الأمة بصفة عامة، إضافة إلى مسح الأحداث التي ميزت الفترة السابقة على الصعيد الوطني، ولا يستبعد أيضا أن تكون فيه إشارات واضحة لما جرى عقب مباراتي الجزائر ومصر المؤهلة لكأس العالم، خاصة وان الجزائر احتفظت بحقها في الرد ولم تبد أي موقف رسمي رغم التهجم المصري على رموز الجزائر وشعبها.
  • كما ستكون الفرصة، في مثل هذه المواعيد التي يدعو إليها رئيس الجمهورية الإطارات الوطنية بمناسبة انتهاء سنة مالية وتنفيذية وبداية أخرى، للكشف عن الخطوط العريضة لتسيير أمور البلاد خلال المرحلة المقبلة، خاصة وان الرئيس انتظر استكمال تجديد هياكل الدولة ومؤسساتها ليعقد الندوة التي تأتي أياما بعد تجديد تشكيلة مجلس الأمة، التي سبقها إعادة انتخاب البرلمان في 2007 لعهدة جديدة وكذلك المجالس البلدية والولائية في نفس السنة، علما أن آخر اجتماع جمع الرئيس بوتفليقة بإطارات الدولة كان لقاء الحكومة بالولاة في 23  أكتوبر 2007، سبقته الندوة الوطنية للإطارات التي انعقدت في 26 ديسمبر 2006 والندوة الوطنية للإطارات المنعقدة بتاريخ 14 أوت 2005 التي دعا فيها رئيس الجمهورية الهيأة الناخبة للاستفتاء حول قانون السلم والمصالحة الوطنية.
  • وحسب المصدر نفسه فإن الندوة ستضم إطارات الأمة من الوزراء والولاة ومنتخبي البرلمان وأعضاء مجلس الأمة ورؤساء المجالس القضائية ومديري الدواوين الوطنية والبنوك ورؤساء الجامعات ومسؤولي نشر الصحف ورؤساء الأحزاب السياسية وغيرهم من الإطارات، حيث يتوقع أن تمرر رسائل بخصوص تغيير حكومي منتظر بدأت تظهر بعض مؤشراته في الأفق، إذا ما اعتمد الحديث الجاري عن تخصيص المناصب التي لازالت شاغرة من الثلث الرئاسي في مجلس الأمة لعدد من وزراء الحكومة الذين سيغادرون الجهاز التنفيذي، كما يدل على ذلك ركود المشاريع والنشاطات واكتفاء الوزراء بمتابعة ما سبق إطلاقه من مشاريع ضمن البرامج الرئاسية السابقة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • karim

    bad poeple alaha give mim bad presdendt me inchala boutfilka hi ill win up to this bad poeple

  • المهندس عبد العزيز ثاني يوسفي

    السلام مفتاح الكلام

    الايطارات نعم اما الاطارات فهم 97 بالمائة بشغل خاص أو بديار المهجر أما الاييييييطارات نتاعكم الذين يستعملون سياسة النصب و الاحتيال و أنتم تعرفون هدا و الشعب كلهم يعلمون حتى بعض المسؤولين المحترمين

    youcefi_ttl@hotmail.fr

  • كريم

    نتمنى ان تبقى الشروق متابعة لقضايا المواطن ومعاتاته لكي تبقى الجريدة الأكثر شهرة وليس الفريق الوطني هناك قضايا مثل الإضرابات قضايا الإنفلونزا قضايا العمال قضايا البطالة

  • عمر الجزائري

    هكذا تعود الينا الشروق كما عهدناها لمعالجة قضايا المجتمع ،وليس الجري وراء المجهول .

  • جزائري حر

    طالما نبعد وزير او والي او مسؤول فاشل من منصبه ونكرمه بمنصب شرفي اخر لانحسن الفعالية الحكومية. من فشل التطور في أي بلد صورة الاطارات الفاشلة في قطاعاتها ورغم دلك محتفظة بالمنصب .كيف يتم التقويم ؟ نحن نعيش سنة 2010 ولازلنا نفكر مثل سنوات السبعينات. دون صرامة حقيقية وميدانية لآيمكن ان نظمن مستقبل الجزائر في العولمة والتنافس.

  • بدون اسم

    الله يحيي رئيسنا

  • مسعودة

    أتمنى أن يقول لهم: الله لا يتربحكم، خيبتوني و بهدلتوني قدام لجناس

  • مايهمش

    م ا ك ا ي ن و ا ل و..................... أتش فالماء وأدير فوارة هدا واش أدير

  • ابراهيم

    الاطارات"الجزائرية" بحاجة الى قوانين ردعية صارمة و عقوبات جمة لا الى خطب !...صار لا ينفع الوعظ و الارشاد في هذا الزمن بل الى "سيف الحجاج " يا سيادة الرئيس ! فالى متى سيظل هذا السيف في غماده و الناس تعبث بالبلاد و العباد في جميع مجالات الحياة ؟؟؟؟

  • محمد

    مذا تقصدون بالاطارات أصحاب الرشوة؟ أصحاب الإختلاسات؟ أصحاب الإمتيازات؟ بالله عليكم كيف تسمون هؤولاء بإطارات ؟ مكانهم في سركاجي و الى الأبد. كلمة حق انشرها يا ناشر

  • ALGERIEN

    HADJ MOUSSA OR MOUSSA HADJ

  • احمد

    الجزائر قاب قوصين او ادنى والشعب يكون فيها الشرارة والوقود ان لم يتداركو اسباب الانفجار العظيم .واظن سبب تأخر هذا الانفجار هواحترام الشعب الجزائر لصانع السلام عبد العزيز بوتفليقة وبعده كما يقول المثل الشعبي تبدا بأحمد وتنتهى بأحمد والله اعلم من هوا أحمد الذى تنتهى على يده؟؟

  • abou sohaib

    لابدَ ان يكون خطاب الرئيس حول المشاكل الاساسية التي يعيشها الشعب بكل مرارة وتأسِي ومنها ازمت السَكن وازمت البطالة والفساد على مستوى الوزارة والاِطاراة للدَولة وغياب العدالة ورمي اموال الشَعب على الرَقص والطَرب الدي سُمِي اليوم بالثَقافة و..........الى آخره , لا نكاد نسمع الكلام على هاته المشاكل الى ايَام الاِنتخابات .
    لاكن حتَى لانكون سلبيين لابدَ عن التَدكير بالاِنجازات الَتي شملت التُراب الوطني في رآست عبد العزيز بوتفليقة .
    سيادة الرَئيس ان اردتَ حقَا ان ترفع راية الجزائر عاليا وان يكون اِسمك تاريخيَا فلابدَ لنا من عدالة لايظلم فيها احد
    وتخيف كلَ من سولة لهو نفسه
    هذا نـظـام حـيـاتـنــا ... بالـنـور خُـط وبـاللهب
    حــتـى يـعـود لـقومنا ... من مــجدهم مــا قد ذهب

  • أسماء علاء الدين

    أتمنى من رئيسنا و أخونا عبد العزيز بوتفليقة أن يناقش موضوع فلسطين من الحفريات بالقدس و ترحيل و هدم بيوت المقدسيين و جدار العار وأتمنى منو تسيير قوافل مساعدات لأهلنا بغزة و قيامه بتصريحات شديدة اللهجة للحكومتين الصهيونية و المصرية ليس لانها سبت الجزائر بل لأنها لطخت سمعتنا كعرب و مسلمين في ذبحها للشعب الصامد بغزة فقط لانهم إختارو بديمقراطية المقاومة والله اتمنى من جزائر العزة و الكرامة و تتدافع عن إخواننا بفلسطين دفاع مستميت مثل الرئيس تشافيز و أردوغاااااان.

    جزائرية تريد إسترجاع مواقف الرئيس بومدين و نكون مع فلسطين ظالمة أو مظلومة

  • washyhada

    To Mr boutaflika
    I am an Algerian citizen living in Ireland for more than 15 years as we have no consulat we have to deal with the Algerian consulate in London
    The last four weeks i kept trying to ring them about my passport they never answered my calls even once the operator kept telling that the line is busy all the time
    Mr bouteflika please do something to get the phone working or get the right people who are willing to work
    the consulate number is 00442075896885
    thank you for your help
    please echorouk bublish thnks

  • kader156

    رئيس الحكومة أويحي ضد الموظف - لاندري لماذا ؟

  • ali

    WALLAH VOUS POUVEZ RIEN FAIRE
    QUE DE MANTIS A LA POPULATION LES BATTONS DANS LES ROUES PARTOUT
    LE DOMINEAU ET FERMEE
    c'est ca le resultat des fraudes éléctoral
    TAZRAA ELRIH TAHSAD ELRIH

  • solo16dz الجزائري

    الاولويات الراهنة التي لا يختلف عليها اثنان هي القضاء على ازمة السكن و مشكل البطالة بتخصيص نفس الملايير من الدولارات التي خصصت لبرامج و مشاريع ثانوية مثل برنامج "اسرة تيك" و مشروع "اكوا بارك" على سبيل المثال و كلاهما خصصت لهما ميزانية ضخمة قدرت ب10 مليار دولار 5 مليار للمشروع الواحد فماذا لو خصصت هذه الامول الضخمة لحل ازمة السكن و لبناء المصانع اولاً ؟؟؟ اذن كفانا وعوداً و كأس العالم ستنتهي في جويلية بعد ستة اشهر فبماذا ستصدون الغنفجار المحتمل جرّاء تراكم الأزمات و المشاكل ؟؟؟ السكن ثم السكن و العمل هذا كل ما نطلبه منكم