-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بوعلام طياب للشروق:أطالب روراوة بالنزول لرؤساء الأندية لوضع النقاط على الحروف

الشروق أونلاين
  • 6074
  • 15

اعترف أول أمس بوعلام طياب رئيس شبيبة بجاية أن الاحتراف المعلن عنه بداية الموسم الجاري في كرة القدم الجزائرية لم يقدم ولم يضف أي شيء إلى الأندية الجزائرية، بل تسبب في عدة عراقيل للفرق نتيجة القراءة غير السليمة لقوانينه والتطبيق “البطيء” لمراسيمه..طياب المعروف عنه ابتعاده عن الأضواء وعدم إجراء اللقاءات الصحفية استقبل بعثة “الشروق” بمكتبه وفتح قلبه لها، كاشفا بالمناسبة عن عدة مواقف وآراء لم يسبق له وأن تناولها في فترات سابقة، ما يسمح لمتتبعي كرة القدم الجزائرية وأنصار الشبيبة البجاوية باكتشاف الوجه الآخر للرجل الذي كان وراء قيادة فريق مدينة الصومام إلى قمة كرة القدم الجزائرية في السنوات الأخيرة .

  • حان  الوقت  لتفوز  بجاية  بلقب  البطولة  وبعض  لاعبينا  تنقصهم  الروح  التنافسية
    جابو  خارق  للعادة .. شاوشي  يستحق  مكانة  مع  ” الخضر ”  وبن  شيخة  مدرب  جيد

     
    أكد بوعلام طياب أن الاحتراف بالجزائر لحد الساعة مجرد كلام فقط ولم يتجسد بصفة فعلية لحد الساعة بسبب العراقيل التي تواجهها الأندية في تطبيق بنوده مئة بالمئة، “الاحتراف بالجزائر مجرد كلام فقط..لأنه لا يمكن أن تكون محترفا في الجزائر بصفة كاملة..الإمكانات غير موجودة، صراحة بعد مرور 4 أشهر من الإعلان عن الاحتراف..خطونا خطوة نحو الخلف. الدخول إلى الاحتراف رفع من حجم الأجور الشهرية، والأعباء المالية الأخرى كالتأمين مثلا وبالمقابل لم يتم ضبط المداخيل التي تتحصل عليها الأندية بصفة نهائية لوجود عدة أمور مبهمة في قوانينه، خاصة أننا لم نتحصل على أي شيء مما وعدنا به قبل دخول الاحتراف على غرار العشرة ملايير سنتيم…” قال رئيس الشبيبة، كما لم نتحصل لحد الساعة على القطعة الأرضية التي سنقيم عليها مركز التكوين.
     
    حاولنا  الدخول  إلى  الاحتراف  منذ  مدة .. لكن  بعض  العراقيل  تحبطنا
    إلى ذلك أكد طياب الذي بدا غير مقتنعا بفكرة الاحتراف الحالية أن شبيبة بجاية حاولت دخول عالم الاحتراف منذ مدة من خلال تطبيق بعض بنوده”حاولنا دخول الاحتراف منذ سنوات في شبيبة بجاية، كما قمنا بوضع قاعدة لفريقنا في هذا المجال، من خلال فتح مركز للتكوين وحاولنا من الناحية الإدارية التسيير بطريقة احترافية، وهو مانجحنا فيه، خاصة من ناحية التعامل مع اللاعبين وتهيئة شروط العمل المناسبة..” صرح طياب الذي أكد أن فريقه كان من الأندية الأولى التي رحبّت بفكرة الاحتراف التي طرحها رئيس الفاف قبل بداية الموسم الجاري.
     
    وعدنا  بالكثير  خلال  الجمعية  العامة .. لكن  لم  نشاهد  أي  شيء

  • وفي نفس السياق أضاف رئيس الشبيبة البجاوية أن الأندية الجزائرية وعدت بالكثير خلال الجمعية العامة للاتحاد الجزائري لكرة القدم، لكن لم يقفوا لحد الساعة عند تجسيد تلك الوعود “خلال الجمعية العامة للفاف وعدنا بالكثير، لكن لم نشاهد أي شيء لحد الآن..شخصيا أنا متشائم بمستقبل الاحتراف في الجزائر بالنظر للمعطيات الحالية… ولا أبالغ إن قلت إننا كنا نسير بطريقة أحسن لما كنا فرقا هاوية..كما أن المتغيّرات بين الموسم الفارط والحالي معدومة، وكل شيء يسير كما لو مازلنا أندية هاوية..” قال طياب.
     
    سكوت  الفاف  غير  مفهوم .. ونطالب  بلقاء  روراوة  لتوضيح  عدة  نقاط
    من جهة أخرى عبّر بوعلام طياب عن استغرابه لسكوت الاتحاد الجزائري وعدم استجابته لدعوات الأندية بخصوص توضيح النقاط العالقة في ملف الاحتراف، على غرار عدم تحصل الأندية على مبلغ العشرة ملايير سنتيم، مضيفا بأنه وعلى غرار كل رؤساء الأندية المعنية بالاحتراف يطالبون بلقاء محمد روراوة للفصل بشكل نهائي في القضايا المعرقلة لتطبيق الاحتراف بصفة كاملة وشاملة، وتحصل كل الفرق على المرافقة الفعلية للدولة الجزائرية في تطبيق الاحتراف في كرة القدم الجزائرية، “لدينا نية واضحة في تطبيق الاحتراف فمثلا نحن من الأوائل الذين قمنا بدفع تكاليف تأمين اللاعبين واشتراكاتهم في الضمان الاجتماعي.. لكن هناك أندية أخرى لم تقم بهذه الخطوة حتى..لهذا نوّد أن تكون كل الأندية على نفس قدم المساواة ولا يطبق الاحتراف في فريق ولا يطبق في فريق آخر…خاصة أن هذه النقطة قد تخلق لنا بعض المتاعب مع اللاعبين الذين  لم  يقتنعوا  بعد بفكرة  اقتطاع  مبالغ  مالية  من  أجرهم  الشهرية  للضمان  الاجتماعي .. ”  أكد  رئيس  الشبيبة .
     
    الشبيبة  استقطبت  المستثمرين .. لكن  ” الغموض ”  قد  يبعدهم

  • هذا وأكد طياب أن رأس مال شركته يبلغ 20 مليار سنتيم ساهم فيه عدة مستثمرين ينتمون إلى مجلس الإدارة، مشيرا أن فريقه استقطب عدة مستثمرين، لكنه غير متفائل بالنظر للمعطيات الحالية باستمرار هذا التهافت، على خلفية عدم اتضاح الرؤية المستقبلية “حاليا لا يمكننا أن نضمن الحصول على أرباح في نهاية الموسم، وهذا الوضع لن يشجع أي مستثمر على المساهمة في الشركة إن كان سيخرج خاسرا في نهاية الموسم..فمن سيقدم المال لك ثم يعرف أنه لن يستفيد من أي سنتيم كمقابل..” قال رئيس شبيبة بجاية.
     
    لست  راضيا  عن  نتائج  فريقي  مئة  بالمئة
    من جهة أخرى، عرّج ضيف فوروم الشروق للحديث عن الجانب الفني، عندما عبّر عن عدم رضاه التام على النتائج التي حققتها شبيبة بجاية بعد 12 جولة منذ بداية الموسم، “في الحقيقة لست راضيا مئة بالمئة عن النتائج المحققة لحد الآن..المشكل أننا لا نحقق نتائج جيدة مع الفرق الصغيرة على عكس ما يحدث أمام الأندية الكبيرة، على غرار فوزنا على وفاق سطيف مثلا..ولهذا يجب تغيير الذهنيات بهذا الخصوص لأننا وفرنا كل شيء للاعبين، ونحن نطمح لتحقيق نتائج أحسن…”، قال رئيس الشبيبة الذي كشف أيضا أن بعض اللاعبين لم يقنعوه بالمستوى الذي ظهروا به  في  البطولة، وفي  هذا  الشأن  كشف  طياب  عن  قرار  انتداب  طبيب  نفساني  ابتداء  من  مرحلة  العودة  لتحضير اللاعبين  بطريقة  أحسن  من  الناحية  النفسية .
     
    حان  الوقت  لتتوّج  الشبيبة  باللقب

  • وفي نفس السياق عبّر طياب عن تفاؤله الكبير بقدرة فريقه على التتويج بلقب بطولة هذا الموسم..”صراحة أنا أحس بأننا قادرون على الفوز بلقب البطولة.. لقد حان الوقت لتتوّج الشبيبة بلقب البطولة الوطنية لأننا وفرنا كل سبل النجاح…الأن يجب أن تتغيّر ذهنيات بعض لاعبينا لأننا قررنا وضع حد لسياسة اللعب من أجل احتلال مجرد مرتبة مشرفة…فلقد لاحظت أن بعض لاعبينا تنقصهم الروح التنافسية وهذا يجب أن يتغيّر..نملك مدربا يحب الانتصار وأنا واثق بأنه سيغير طريقة تفكير لاعبينا..”، قال طياب الذي أضاف أنه سيكون راضيا باحتلال المرتبتين الأولى والثانية، ولن يغضب إن أنهى فريقه البطولة في المرتبة الثالثة، مشيرا أن احتلال مرتبة أخرى سيكون إخفاقا، خاصة أنه اعترف أن اللقب سيلعب بين وفاق سطيف، شبيبة بجاية، جمعية الشلف وشبيبة القبائل.
     
    نجونغ  غير  قابل  للتسريح  ولم  نتلق  عرضا  رسميا  بخصوص  زرداب  
    أما بخصوص نوايا الإدارة البجاوية خلال فترة الميركاتو، والعروض التي وصلتها بشأن تحويل الكاميروني نجونغ واللاعب الدولي زرداب قال طياب “بالنسبة للاعب الكاميروني فإنه غير قابل للتسريح وعقده يمتد لثلاث سنوات أخرى، لقد تحصلنا إلى عدة عروض آخرها كان من الترجي الذي قدم لنا 700 ألف يورو، لكننا لن نفرّط فيه، أما بخصوص زرداب فلم نتلق أي عرض رسمي بشأنه، لكن تسريحه وارد إن تلقينا عرضا جيدا لأن عقده ينتهي الصيف المقبل..”، وهو ما أكده حكيم مدان مناجير الشبيبة الذي كان حاضرا إلى جانب طياب في فوروم الشروق”بخصوص زرداب لم نتلق  أي  عرض  رسمي،  ولا  حديث  عن  انتقاله  إلى  تركيا  بصفة  قطعية … الشخص  الوحيد  الذي  التقيته بهذا  الشأن  هو  عماني،  لكن  ليس  هناك  أي  شيء  رسمي .. ”  كشف  مدان .
     
    سنسرح  بعض  اللاعبين  ورفضنا  استقدام  مترف  حتى  لا  نقسم  التشكيلة
    هذا وكشف رئيس الشبيبة أن الطاقم الفني يكون أعد قائمة اللاعبين المعنيين بالتسريح، مضيفا بأن مجلس الإدارة قرر عدم استقدام مترف رغم دخوله في مفاوضات معه بسبب مطالبه المالية الكبيرة وحتى لا يتسبب في “انشقاق” التشكيلة، “رفضنا عدم استقدام مترف حتى لا نقسم التشكيلة..لأننا وضعنا سقف أجور لا يمكن تجاوزه ولا يمكن للشبيبة أن تدفع أجور مشكلة من أرقام “فلكية”، وهذه هي السياسة التي نعتمدها حاليا حتى نحافظ على استقرار التشكيلة..” قال طياب، أما بخصوص الحديث عن مغادرة الحارس سي دريك فقال طياب إنه واثق من بقاء الأخير في صفوف  الشبيبة  لأنها كانت  السبب  في  بروزه  وطرقه  لأبواب  المنتخب  الوطني  بعد  أن  كان  حارسا  عاديا  لا  يعرفه  أحد .
     
    ليس  لي  مشكل  مع  حناشي  ولا  شبيبة  القبائل

    أما عن حديث بعض المتتبعين عن وجود خلاف بينه وبين رئيس شبيبة القبائل محند شريف حناشي، قال طياب”هذا غير صحيح ليس لي أي خلاف لا مع حناشي ولا مع شبيبة القبائل التي تبقى فريقا كبيرا…لقد ناصرنا شبيبة القبائل وسكان ولاية بجاية يناصرونها أيضا…ما حدث في الآونة الأخيرة كان مجرد سوء تفاهم، لأنني لم أكن متفقا مع حناشي عندما تحدث نيابة عن كل الأندية في قضية الـ18 ناديا هاويا..هذا كل ما في الأمر..وأؤكد أنه ليس لي أي خلاف مع رئيس شبيبة القبائل”.
     
    جابو  لاعب  رائع  وشاوشي  يستحق  التفاتة  أخرى 
    كما لم يفوّت طياب الفرصة لإبداء رأيه في المنتخب الوطني، حيث صرح أن هناك عدة لاعبين محليين يستحقون اللعب في المنتخب الوطني الأول “هناك عدة لاعبين محليين يستحقون اللعب في المنتخب الأول، فلاعب مثل جابو رائع، لقد كنت حاضرا في مواجهة لوكسمبورغ، وأؤكد أن المستقبل  أمامه،  كما  يوجد  مفتاح،  زرداب،  وشاوشي  الذي  يستحق  فرصة  أخرى  مع  ” الخضر ” صراحة .. ” ،  قال  رئيس  شبيبة  بجاية  الذي  أكد  دعمه  لخيار  الاعتماد  على  بعض  اللاعبين  في  المنتخب الوطني .
     
    بعض  المحترفين  لا  مكان  لهم  مع  ” الخضر ” .. وهناك  أندية  جزائرية  أحسن  من  الأندية  اليونانية

  • هذا، ودعا طياب إلى إعطاء فرصة للاعبين المحليين، مضيفا بأنه يفضّل تكوين المنتخب الوطني من 30 بالمئة من اللاعبين المحليين و70 بالمئة من اللاعبين المحترفين، وشدّد على ضرورة اختيار أفضلهم “هناك بعض اللاعبين المحترفين الذين لا يستحقون مكانة في المنتخب الوطني بكل صراحة.. شخصيا أنا مقتنع أن مستوى بعض الأندية الجزائرية أحسن من بعض الأندية اليونانية مثلا..لهذا يجب أن نختار اللاعبين المحترفين الأحسن الذين يمكنهم إعطاء الإضافة الفعلية..” قال رئيس شبيبة بجاية.
     
    بن  شيخة  مدرب  جيد  وواثق  من  الفوز  على  المغرب

  • من جهة أخرى، أثنى رئيس الشبيبة على المدرب الوطني عبد الحق بن شيخة الذي وصفه بالمدرب الجيد القادر على تحقيق نتائج كبيرة مع “الخضر”، “صراحة بن شيخة مدرب جيد وأنا مع خيار المدرب المحلي في المنتخب لأنه يعرف جيدا “العقلية” الجزائرية..أنا واثق من قدرة منتخبنا الوطني في الفوز على المغرب في المباراة المقبلة، لأن لاعبينا يحسنون التعامل مع المباريات الكبيرة..كما أني متفائل بقدرة منتخبنا على التأهل إلى كأس إفريقيا 2012 رغم أن المهمة لن تكون سهلة..” كشف طياب.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • farid JSMBEJAIA

    MERCI MONSIEUR TIAB .ET VIVE NOTRE CHER CLUB JSMB c'est la fierté de tte une region.les lions de la soummam

  • amine

    vive hamrawa mco fooor fooor nchalah championé

  • Zoheir

    vive MCO w nchalah ykoun un grand match face au jsmb w MCO tarbah

  • مالك

    و الله العظيم كلام منطقي و واقعي من شخص محبوب من كل رؤساء الاندية الجزائرية . صحيح انني مناصر متعصب لشبيبة القبائل لكن العودة الى الاصل فضيلة فاصلي من سيدي عيش ببجاية فشبيبة بجاية ايضا في قلبي فهما رمزان لمنطقة القبائل الى جانب المولودية البجاوية فانشاء الله بجاية تاخد البطولة و الجياسكا تاخد الكاف

  • بدون اسم

    wlaha t'es un grand monsieur beacoup de classe il sait se tenir et comment parler au genes en plus c'est un bon diregent on est fer de toi cher monsieur vive jsmb et viv lacifa

  • hoo

    Ce tayeb n'a qu'un seul objectif ,DETRUIRE la JSK et HENNACHI?vive la JSK et le MOB.

  • mob

    vive l'MOB pour la vie

  • oulabas

    des freree baravo misse n'thmorth jsk jsmb ces

  • aziz jsmb for ever

    wallah que des bon mots bravo tiab é inchallah le titre pour jsmb cette saison

  • iness alger

    bravo monsieur. jsk et jsmb c des frères. et les 2 clubs représentent la kabylie

  • مناصر بجاوي

    رئيس محترم ، لفريق محترم ... نتمنى أن ترعى جريدة الشروق شبيبتنا البجاوية ...إن شاء الله .

  • kamel

    VIVE JSMB ET PSG

  • امال الجزائرية

    والله يا خويا روراوة مهوش لاهي بيك راه لاهي بالانتخابات ويتصالح مع اللي كان يقول لا صلح من من شتم الشهداء بدون اعتذار وضرك قالك رانا خاوة واحد ما يعتذر للاخر

  • samir

    jsk+mob+jsmb=la kabylie en force

  • karim

    Bravo miss n'thmourth