-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الخارجية محمد سالم ولد السالك يؤكد:

بيع المخزن لفلسطين أكبر دليل على هزيمته أمام الصحراويين

الشروق أونلاين
  • 2809
  • 4
بيع المخزن لفلسطين أكبر دليل على هزيمته أمام الصحراويين
أرشيف
محمد سالم ولد السالك

قال وزير الشؤون الخارجية الصحراوي، محمد سالم ولد السالك، الجمعة، أن بيع النظام المغربي الذي يسمى المخزن، لفلسطين مقابل الحصول على اعتراف باطل من دونالد ترامب حول سيادته، هو أكبر دليل حول هزيمته أمام الصحراويين.

وأوضح محمد ولد لسالك في تصريح لواج، أن قرار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب،”باطل بطلانا مطلقا من الناحية القانونية لأن المجتمع الدولي، منظمات و محاكم، لا يعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية”.

ووصف الدبلوماسي الصحراوي قرار ترامب من الناحية السياسية، بـ ” اللاحدث”، لانه “موقف متهور، مناف لكل المبادئ والاخلاق”، مضيفا بأنه “لا قيمة له و طبعته صفة موقف الفرد و حالة الاستعجال حتى جمع كل عناصر الجرم الذى نفذ في الظلام اثناء الوقت الضائع”.

ويرى المسؤول الصحراوي، ان الصفقة تثبت أن النظام العلوى المغربي انهزم نهائيا في حربه العدوانية ضد شعب الجمهورية الصحراوية و لم يبق له إلا الدخول في مقايضة تمكنه من شراء مهلة زمنية وجيزة”.

وأبرز في سياق متصل أن ” النهاية الحتمية للنظام المغربي لن تكون سوى الانسحاب من بلدنا او نهايته كنظام ملكي ليترك المكان لنظام جمهوري في المغرب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • مسلم بن عقيل

    الجبهة الشعبية هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي تغريدة في تويتر من رئيس منتهية ولايته وصلاحيته لن تغير شيئا على ارض الواقع الجنود المغاربة تحت القصف كي يامس كي اليوم متخبيين خلف الجدار تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى
    مافعلته تغريدات ترامب لحزب الله و الحوثي و ايران ستفعله للصحراويين
    النزاع هو تصفية استعمار ولا سبيل لحله الا عبر الاستفتاء وهذا ماقالته الامم المتحدة وبريطانيا وروسيا ووو
    اذا ترامب نال اعتراف المخزن باسرائيل وهو راحل لامحالة بعدها سيجد المنتفخ 106 نفسه اكل مقلبا لاهو بكرامته ولاهو بالصحراء

  • Mohdz

    باعو بلدين .باعو المغرب و فلسطين باش ينالو بقعة بي أرض الصحراء . و الله أنتم أغبياء , أتكلم عن المسؤولين المغاربة و لا عن أغلبية الشعب المغربي الرافض لي التطبيع . زيدو نادو سيدكم ترمب و ناتنياهو باش يرجعلكم سبتة و ملية .

  • ابو عمر

    لقد رفعت السقف كثيرا.انتبه سيسقط على رأسك

  • سي صالح

    دخول الصهاينة إلى المغرب العربي بصفة رسمية الآن. إحكام غلق الحدود و ثم إحكام غلق الحدود، يجب مراقبة حتى طيور الحسون عند اجتيازها حدودنا .