-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بِالفيديو: لمّا حال بن صاولة وبوسري دون تشاجر ماجر مع بن الشيخ!

علي بهلولي
  • 15865
  • 3
بِالفيديو: لمّا حال بن صاولة وبوسري دون تشاجر ماجر مع بن الشيخ!
بن صاولة يدعو بن الشيخ وماجر إلى "التعقّل"

واجه المنتخب الوطني الجزائري ضيفه الأوغندي في الـ 10 من جوان 1983، بِرسم إياب الدور الأوّل من تصفيات أولمبياد مدينة لوس أنجلس الأمريكية 1984.

واحتضن ملعب “5 جويلية 1962” أطوار هذه المباراة، التي حسمها المنتخب الوطني لِمصلحته بِثلاثية نظيفة، وتأهّل على إثرها للمحطّة المقبلة.

وسيعود المنتخبان إلى الملعب ذاته بعد مرور 39 سنة خلت، وبِالضبط مساء الـ 4 من جوان المقبل، ضمن إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

ونعود بِدورنا إلى مباراة العودة بين الجزائر وأوغندا، التي شهدت لقطة مثيرة، فحواها غضب شديد من المهاجم رابح ماجر تُجاه زميله متوسط الميدان علي بن الشيخ، بِسبب رغبة اللاعب الأخير في هزّ شباك الأوغنديين، رغم أن ماجر كان في الوضعية الأنسب للتسجيل.

وتدخّل “القنّاص” تاج بن صاولة، وهدّأ زميلَيه، وحال دون تشاجرهما. وفعل المهاجم عبد السلام بوسري بعدها بِالمثل، تلطيفا للأجواء. كما تُظهره الصورة المُدرجة أعلاه، وشريط الفيديو (في اللّحظات الأولى) المُرفق أدناه.

وكان المنتخب الوطني حينما فشل بن الشيخ في الوصول إلى مرمى الأوغنديين، مُتقدّما في النتيجة بِثنائية من تسجيل: رابح ماجر وتاج بن صاولة. قبل أن يعود الابن المدلّل للمولودية، ويُضيف الهدف الثالث والتأهّل. مع الإشارة إلى أن رجال المدرب الوطني الرّاحل عبد الحميد زوبا انهزموا في العاصمة الأوغندية كامبالا بِنتيجة (1-4)، ومرّوا إلى الدور الأخير بِقاعدة الهدف المُمضى خارج القواعد، الذي وقّعه المهاجم حسين ياحي.

ويجدر التذكير بِأن المنتخبات كانت تُشارك بِلاعبي فئة الأكابر في تصفيات الأولمبياد وأيضا في النهائيات. لكن انطلاقا من نسخة العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول عام 1988، صارت “الفيفا” (بِالتنسيق مع اللجنة الدولية الأولمبية) تشترط حضور فريق صنف أقلّ من 23 سنة. وابتداءً من طبعة مدينة أطلنطا الأمريكية عام 1996، سُمح للمنتخبات بـ “تطعيم” القائمة بِثلاثة لاعبين تتجاوز أعمارهم 23 سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • المنصوري أحمد

    أحيي اللاعب الكبير علي بن الشيخ،لاعبا وناقدا صريحا،هو علامة كبيرة في سماء الكرة الجزائرية.انه من جيل العمالقة:ماجر،بن ساولة،بلومي،فرجاني،ياحي،سرباح... ،لكن أتمنى أن تعود العلاقات مع الجزائر ،فالاخوة هي الجسر الوحيد ،أتنمى ملاقاة بن الشيخ العظيم.من مغربي يحب عودة الروابط الأخوية بين الشعبين،كفاااانا تشرذما.

  • sofiane

    ALI BENCHEIKH est un ... du foot bal algérien , et en équipe nationale il été un bouche trou pour boucher l'absences des joueurs cadres qui s'absentes comme ALI FERGANI ,BELLOUMI LAKHDAR ,KARIM MAROC , donc ce ... de ALI BENCHEIKH n'été jamais titulaire en équipe d’Algérie , je me rappelle très bien de cette action

  • عدادي بليدي

    فعلا كان بن ساولة لعب حكيم وتدخل فى الوقت المناسب وشكرا