-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير عام منظمة العمل العربية:

تجربة الجزائر في مجال التشغيل “مثال يقتدى به”

الشروق
  • 273
  • 3
تجربة الجزائر في مجال التشغيل “مثال يقتدى به”
ح.م
المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري رفقة وزير العمل

أكد المدير العام لمنظمة العمل العربية، فايز المطيري، أن التجربة الجزائرية في مجالي العمل والتشغيل، باتت مثالا يحتذى به على المستوى العربي، مضيفا في تصريح عقب لقائه بوزير العمل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، إن التجربة الجزائرية تعرف “تطورا ملحوظا ومستمرا”، وسنعمل، يضيف المتحدث، على “نقلها إلى البلدان العربية” من أجل الاستفادة منها في المستقبل، ولاسيما ما تعلق بـ”تدابير تشغيل الشباب ومكافحة البطالة والحوار الاجتماعي في إطار الثلاثية، وكذا الآليات المتخذة في تطبيق القوانين”.
وأكد مدير منظمة العمل العربية أنه “سيتم نقل هذه التجربة إلى البلدان العربية للاستفادة منها في المستقبل”، مشيرا إلى أن المنظمة ستبرمج عدة نشاطات في مجال تطوير الحوار الاجتماعي وإجراءات مكافحة البطالة وذلك لفائدة عمال وشباب المنطقة العربية.
وأوضح المطيري أن هذا اللقاء سمح بتبادل الآراء حول التطورات المسجلة في سوق العمل مع التركيز على أهمية تعزيز التنسيق والعمل المشترك بين البلدان العربية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة بطالة الشباب.
يشار إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار زيارة العمل التي يقوم بها المدير العام لمنظمة العمل العربية إلى الجزائر، حيث سيشرف رفقة وزير العمل على الافتتاح الرسمي لأشغال الورشة التدريبية حول “الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل” التي تحتضنها الجزائر بداية من اليوم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الحقيقة

    تجربت بن عميس والهاتف وقهر الضعفاء- مثال يقتدى به عند كل حكام العرب بسم الدبابة لغير شرعيين

  • salim

    c'est vrai ,c'est une bonne méthode de l'emploi prochainement sera exporte en France et en Amérique ,parce il ya en Algérie des expert Economique plus que Adam smith et Markas,on a en Algérie un pays exceptionel dans le monde avec ces talents politiques et economqiues pet la monnaie national parmi les coute cher dans le
    monde,,,,,,,,,,,,,trés fort notre pays

  • karim

    يرحم والديكم الناس راهم اطباء عندهم 5 اسنين يعملو في عقود ما قبل التشغيل ب 15000 دج نعم هده تجربة استعباد الناس في عقود العار اللي راكم تمصو بها في دم الشعب ا... راني امعاكم هاد التجربة ما تلقاها في حتى بلاد طبيب تاع لانام .