-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تجسست على زوجي.. واكتشفت مصيبته!

تسنيم الريدي
  • 45918
  • 25
تجسست على زوجي.. واكتشفت مصيبته!
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أتابع صفحتكم منذ فترة طويلة، والآن لم أجد سواكم لأبث له مشكلتي، أنا متزوجة منذ أقل من 6 أشهر، وزوجي طيب وخلوق وبار بوالديه والجميع يحبه، ومنذ فترة كنت اتصل بوالدتي من جواله، وأخذت أتصفح الرسائل فيه بحسن نية، فوجدت رسالة مشبوهة، فتابعت الأمر لمدة أسبوع واكتشفت أنه شاذ يضيف الشباب ويتكلم معهم بكلام لا يليق، وعندما شعر إنني بدأت أتصل بأمي من جواله كثيراً، أصبح لا يريدني أن أمسكه، لكنني لم أشعره بشيء، علاقتنا الزوجية تكون مرة واحدة أسبوعياً، ماذا أفعل أنا منهارة وحائرة وأخشى أن يكون الأمر أكثر من مجرد رسائل، فأنا أترك مشكلتي بين يديكم للوصول لحل فعال رجاء فهل أطلب الطلاق قبل أن نرزق بأبناء أم ماذا أفعل فقد بدأت أتناول حبوباً لمنع الحمل بدون علمه.

الحزينة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بك أخيتي على صفحات جواهر الشروق، والله أسأل أن ييسر لك أمرك كله للخير، وأن يديم بينك وبين زوجك السكن والمودة والرحمة، وأن يعينك على مساعدته للخروج من هذا البلاء، ونشكر لكِ تواصلكِ وثقتكِ الغالية بموقعنا، وترك حل موضوعكِ بيدنا.

أنا أتعاطف معكِ لأبعد الحدود، وأشعر بالألم الذي يعتصركِ لمجرد حصول ما يؤذي مشاعركِ وحبكِ لزوجكِ في بداية حياتكِ الزوجية؛ ولكن هناك بعض نقاط في استشارتكِ لا يمكن تتجاوزها، أولاً أخيتي أن مدة الحياة الزوجية بينكما قصيرة جداً، والأيام بينكما لا تخلو من كدر ومنقصات وابتلاء وليس أحد ناجٍ منها، بل هي خطوة إلى النجاح والاستقرار (كالملح في الطعام)، وهي أيضاً نعمة من الله تعالى لتكفير السيئات، ورجوع العبد إلى الله سبحانه وتعالى والاجتهاد في الدعاء.

الثانية : تجسسكِ على الزوج وفتح جواله بهدف البحث وراءه؛ هو محرم شرعاً بنص القرآن الكريم، والسنة النبوية ولا خلاف في ذلك، وقوعك في أمور لا تحمد عقباها لو علم زوجكِ بفعلكِ هذا – بغض النظر عن دواعي فعلك -، وكان الحري منكِ احترام خصوصيات زوجكِ في جميع الأحوال؛ لأنه مطلب في غاية الأهمية وهو من أسباب الأمان ودوام الحياة الزوجية بين الزوجين.

 

لذلك أخيتي هوني على نفسكِ، واعلمي أن موضوعكِ بيدكِ وهو سهل وبسيط – بإذن الله تعالى- حين تنظري إليه بعين الرحمة والمودة والصلاح والاستعانة بالنصائح المفيدة النابعة من أهل العقد والصلاح، وخصوصاً إذا عرفتِ بعض جوانب حياتكما الزوجية، فقد لا يكون الخطأ من الطرف الآخر، قد يكون من أنفسنا ؛ لأننا لم نفهم الطرف الآخر جيداً، لاسيما مع وجود صفات إيجابية في زوجكِ من طيبة وخلق وبر لوالديه ومحبة الجميع له.

وأنا أرى أن الطريق الشرعي يقفل على الشخص طريق الشذوذ، والشذوذ هو مرض، وأن الشاذ ما هو إلا قلب جائع مضطرب ضل عن طريق الهداية والحقيقة، يجب علينا أن نمسك بيديه ونرشده للدرب المستقيم والطريق الصحيح؛ وهي حقيقة لا نحبها ، بالرغم من وجود أناس بهذا الميول الشاذ والغير طبيعي، حتى أصبح واقعاً ملموساً في مجتمعنا ؛ على أن الانحراف الأخلاقي قد يكون متأصل في نفوس البعض يحتاج منّا تهذيبه وإصلاحه وسينجح العلاج بإذن الله.

وباستطاعتكِ أيتها الزوجة أن تكون المتعة الجنسية الطبيعية معكِ هي المسيطرة والأكثر قرباً إلى رغبات الزوج من شذوذه؛ إذا علمتِ أن شذوذه حالة مرضية يمكن العلاج منها، ولكن قد تطول فترة العلاج، محتسبة الأجر على ذلك، بالرعاية التامة وإصلاح الحال.

والزوجة الصالحة المباركة تعلم جيداً أن الإنسان ضعيف ويمكنه أن يقع في المعصية في أية لحظة، وتعلم أن ارتكاب زوجها لذنب ما، لا يعني أنه سيء في كل شيء، فتحاول مساعدته بطيب خاطر ولا تـزيدها معصيته إلا شفقة عليه ورحمة به، وتتفادى أي مشكلة بالصبر والحكمة وحسن الخلق وحسن التعامل ( تتقبله كواقع وتعالجه ).

إن معاملتكِ مع زوجكِ بالحسنى وطيب النفس، مع نسيان ذنبه أو معصيته – التغافل -، وفتح صفحة جديدة معه، تزيد من الود والرحمة والمعروف بينكما، وسيجد هذا الأمر منكِ عليه عظيماً وكبيراً.

ما دامت الزوجية قائمة بينكما، فيجب عليك البقاء معه وطاعته بالمعروف – تـرفقي بنفسكِ وتذكري أن العبد مبتلى – مع جذب الزوج بالكلمة الطيبة وإهدائه الحب والحنان ليلجأ إليكِ وليس لأحد غيركِ، قدمي ورود العطف والحضن المفتوح بين كلماتكِ له.. استعيني بالدعاء لكما في جوف الليل ومداومة النصح واللطف له؛ وتذكري نحن من نصنع لأنفسنا النجاح.

حالياً لا تفكري في الحل بالطلاق، وخلال مدة معينة سيتضح إن كان العلاج يأتي بنتيجة أم لا، وتحدثي معه عما يسعده في العلاقة الحميمية فقد يفتقد شيء ما يجذبه إليك، وتصفحي من خلال الكتب العلمية الإسلامية الأوضاع الحميمية التي تجذب الرجل- في إطار ما هو حلال شرعاً- وبإذن الله تحل المشكلة.

تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق وتابعينا بأخبارك

تابعي هذه الردود للاستشارات المشابهة:

أعاني الشذوذ

http://jawahir.echoroukonline.com/articles/509.html

أخي والشذوذ

http://jawahir.echoroukonline.com/articles/2665.html

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
25
  • امينة

    عليك بالتحري اكثر ولا تكتفي بالشك واذا توصلت الى حقيقة انه شاذ فعليك بالطلاق وفورا خوفا من الامراض الصحة اهم شيء واحمدي الله انك لست رجلا واياك الانجاب منه

  • رياض الفتح

    ربما هن صديقاته وتعمد زوجك كتابة أسمائهن مذكرة - فما عليك سوى أن تنسخي أرقام الهاتف المشبوهة وأحفضيها على ورق أو تلفونك ثم رني عليهم لتتأكدي من أصحابها إن كانو ذكورا أو إناثا - بعدها ستعرفين ماذا تقرري بهدوء و وعي - دون عصبية ودون فضائح - يستحسن أن تتستري على زوجك بعيدا عن ألسنة الناس .

  • العابدة

    يا بنيّتي تقصّي الأمر جيّدا وتأكّدي لا تقولي له شيئا اخفي عليه الأمر وراقبيه وادعي له بظهر الغيب أن يصلحه الله فإذا تأكّدلك بأنّه شاذ فلا أنصحك بلاستمرار معه لأنه قد ينقل لك الأمراض واحذري أن تنجبي منه أجّلي الإنجاب حتى تتيقّني من سلامته

  • Mouhadjir

    الى رقم 2 انت مخطئ و تعتمد على تقارير الكفار و هم من رخص لزواج الشواذ. الم تقرء قوله تعالى في قوم لوط ,, بل هو مرض القلوب و فساد في الارض, يبدا بمرض نفسي فيتطور الى ان يقنع الشاذ نفسه بانه شاذ طبيعي.
    الى الاخت الكريمة صاحبة المشكل, انت لم تخطئي فالتجسس على هاتف زوجك.لانه طبيعيا لا تكون اسرار بين زوجين فيما يخص حياتهما مع بعض. انصحك ان تتاكدي جيدا. فان وجدته شاذ فهو زوج محرم عليك اتركيه ارضاءا لله و لا تكوني طائعة له في معصية الخالق و السلام عليكم.

  • بدون اسم

    زوجتك من هي

  • الونشريسي

    اشكرالاخت الكريمة التي تسمي نفسها واقعية وهو كذالك .على التعليق الهادف.الذي لايصدر الا من امراة ذات خلق وودين.
    ولان الله حرم التجسس ولو بين الزوجين.فقال عزمن قائل(ولاتجسسوا)
    ويحرم التنصت وتتبع العثرات.فعليها بالتوبة الى الله.وشكرا...

  • بدون اسم

    ناس تعاني من سرطانات

  • بدون اسم

    حيثياتي مجرد ضرف او ضرب من الخيال اكسبني هدوء وراح يزمجر

  • بدون اسم

    ابحث عن عشاء لانني لم اتغدا فسنمار جزاؤه الموت

  • بدون اسم

    كنت ساحبه بايفون او ماشابه استقامتي كدليل حبي له دفعت حقوق الجيل الثالث للاتصالات ولم يأبه

  • بدون اسم

    نقش العلم في رأسي علما ولم اجد في تلك الكلمات حب ماذا دهاني ماذا انا احب

  • بدون اسم

    بدائل الحب بيتزا ليس شذوذ بل عولمة

  • بدون اسم

    احيي بحب ما احبتته لحب اقوى من حبي له كحب اولادي الذين احبوه ولولا حبه لما احببت الفكرة

  • بدون اسم

    Y احب حبيبا لا يحب الحب بل يجادل في حبيبه حتى مات حبيبه ولم يحبه بعد والبورتابل كي نعرفك تكلمني ليس شذوذ

  • ابو عبد الله

    هذا التجسس كان يجب ان يكون قبل الزواج
    كمسلمة إن صدق فيه ما تظنين لا يجب البقاء معه لأنه من اعظم الفسوق خاصة و انه فيما يبدو انه المفعول فيه
    التصنع بالأخلاق ما هو الى تمويه حتى يخفى ما هو عليه ليبعد عن نفسه الشبهة و ليس بعيد انه يصير يدخل عليكي الرجال و يبيعك فلا اظن العشرة معه تستقيم و الله المستعان

  • s s bejaia

    سيدتي المحترمة مثل هذه الصدف الله بعثها لك كي تكشفي خطورة حياتك التي هي على كف عفريت فالعياذ بالله الشواذ هم un sac a puces اي كيس مليء بالقمل وان تنفصلي عنه وانت بكامل صحتك خير ان تبقي معه وهو يصر على المعصية من يفعل شيئا في الخفاء فهو يعلم علم اليقين انه خطاء هو خطر على نفسه لكن لو سمح الله واصيب بالعدوى وهو حتما سيصاب بالعدوى ان لم يكن مرض مميت فهو مرض خطير صحتك ثم صحتك ولا شئ ينفعك لا المال ولا الدفتر العائلي

  • ملاك الملاك

    واش داك باش تجسسي ونتي عروس جديدة جيبي فالهواس لراسك ان بعض الظن اثم اتاكدي مليح صح ومبعد شوفي واش ديري

  • بدون اسم

    يا اختي اتاكد مليح صح نتي عروس واش لزك للمشاكل تاكدي صح ومبعد شوفي واش ديري ان بعض الظن اثم

  • بدون اسم

    أنا احترامك وأنت لا تريد مناقشتي

  • واقعية

    كنتي عايشة هانية زوجك رجل طبيعي معك متخلق و حياتكم هادئة تجسستي جبتي البلاء لنفسك لانه خطأ ... بدا الشك و الريبة و طلعي و تهبطي مدام هو معاك مليح و طبيعي كيف فسرتي انه شاذ يحادث الشباب في العلاقات ؟؟؟ يوجد من المتزوجون يحبو يحكوا على علاقاتهم الحميمة و يعتبرونها نوع من التثقيف ؟؟ و الان بعد هذا ما عليكي الا التأكد اولا وواجهيه بما عرفتي لتقطعي الشك باليقين اما القرار فهو يخصك و ربي يعينك .

  • الدكتور مسيلمة الكذاب

    يجب التحري والبحث المعمق بسرية تامة و التحقق من الامر كما يفعل المفتش كولومبو دون ان يحس بذلك و لا اضن ان دهاء المرأة ينقص لكي تفضح رجل خبيث. و ان كان الموضوع مجرد دعابة مع الاصدقاء لا تتعدى الهزل فهذا مذموم و وجب وضع جد لذلك فورا. و ان كانت القصة عبارة شئ مؤكد دبري راسك معاه. و ادعوا الاخوة الكرام لعدم نصحها بالطلاق فهذا في رقبتكم و تتماركا عليكم بارك الله فيكم.

  • انيس

    انت زوجة جديدة واش دااك لتجسس وشكيل ياو شوفي اعمالك .. التليفون والفيسبوك دمر كثير من البيوت حذاري من لعبة الشياطين زلقة بفلقة

  • لمياء

    نخاف ندي دنوبك ودلك بنصحك بالطلاق الفوري ولكن تاكدي جيدا واسئلي عن هؤلاء الدين يراسلهم بطرقك الخاصة بمساعدة من تثقين بهم من العائلة وادا تاكدت من دلك مازيديش دقيقة في هديك الدار احسن عمل هو عدم الانجاب منه لان العرق دساس وربي يفرج عليك انشاء الله .

  • لايوجد شئ إسموا شذوذ جنسي لنكن واقعيين

    في الأمم المتحدة وكل العالم المتطور اثبتوا أن الشذوذ الجنسي(المثلية الجنسية) ليس مرض بل حالة نفسية طبيعية تتواجد في كل الطبيعة وهي حالة لا يمكن علاجها او تخلص منها ،،،أنا أنصح الأخت الكريمة إذا ما تأكدتي ان زوجك (مثلي) فعلا وذلك فقط بالتحدث معه وليس عبر اي وسيط آخر أن تطرحوا الاوراق فوق الطاولة لأن هذه حياتك وزجك لا يحترمك بإخفاء أسرار عنك والأخطر قد يعرضك واطفالك مستقبلا لأمراض تنتقل جنسيا خطيرة جدا لذا يجب كما قلت التحدث في الموضع بجيدة وربما الطلاق أفظل حل لكلاكما

  • بدون اسم

    المهم أنك مشي راجل