-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب تشبع الخطوط وتخطي عتبة 20 ألف سائق

تجميد منح رخص استغلال سيارات الأجرة

نشيدة قوادري
  • 12711
  • 3
تجميد منح رخص استغلال سيارات الأجرة
أرشيف

قررت وزارة الأشغال العمومية والنقل، “تجميد” منح رخص استغلال خدمات سيارات الأجرة الفردية، وذلك بسبب تشبع الخطوط، أين فاق عدد سائقي سيارات الأجرة بالجزائر العاصمة 20 ألف سائق.
علمت “الشروق” من مصادر مطلعة، أن تقارير نقابات القطاع بينت تشبع مختلف الخطوط بالجزائر بسيارات الأجرة التي فاق عددها 20 ألف سيارة، ما أدى بالوزارة الوصية إلى تجميد منح رخص استغلال خدمة سيارات الأجرة إلى تاريخ غير مسمى، وبالتالي فإن آخر دفعة لتخرج سائقي سيارات الأجرة ستكون خلال السنة الجارية 2018.
وفي الموضوع، أكد رئيس اتحادية سيارات الأجرة محمد زرناجي، لـ”الشروق”، أنه سبق لهيئته أن تقدمت بطلب رسمي لوزارة النقل، لتجميد منح هذا النوع من الرخص، خاصة بعدما تم تسجيل حصول عدد كبير من المستفيدين على “رخص” من دون استغلالها، حيث يقومون بالاحتفاظ بها لكنهم لا يعملون بها، مشيرا إلى أن عدد سائقي سيارات الأجرة بالعاصمة ارتفع بشكل لافت للانتباه مقابل تسجيل خدمات “رديئة جدا”، بسبب بروز فئة جديدة من السائقين “البزناسية” الذين شوهوا سمعة المهنة.
وناشد المتحدث الوزارة الوصية إيجاد حلول نهائية لقضية رخص الاستغلال الممنوحة للمجاهدين وأبناء الشهداء، من خلال استحداث صيغة جديدة لفائدتهم، تمنح لهم من قبل ولاية الجزائر على أن يدفعوا تكاليف الرخصة للخزينة العمومية بصفة منتظمة، مؤكدا أن العديد من سائقي سيارات الأجرة قد أحيلوا على التقاعد عقب وفاة المجاهدين أصحاب الرخص في حين أن البعض الآخر منهم قد تحول للعمل كسائق غير شرعي “كلوندستان”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • aa

    gmachaali
    واش من 3000 دج كاين لي يكريها فوق المليون و عن اي دوي الحقوق تهدر

  • المخلوقات العجيبة

    المخلوقات العجيبة في الجزاءر هي في خدمة بعضها
    البعض و لن تهتم بتوفير رخص استغلال سيارات الاجرة
    هل اهتمت السلطة باالمرضي في المستشفيات ؟
    هل اهتمت باالحفر الموجود في الطروقات؟
    سلطة تتباها انها دولة و (غاقة في sachet حليب منذ سنوات !!؟
    الجزاءر منذ الاستقلال و هي مريضة و لكن بارءيس باصحة جيدة اما اليوم الجزاءر مريضة و يحكمها رءيس
    مريض .

  • gmachaali

    هده الصيغة معمول بها في كثير من الدول وما ينقصنا نحن هو التنظيم ..هناك من دوي الحقوق من يقتات من مدخول هده الرخصة والتي لا يتعدى مدخولها 3000دج شهريا..شوفو من اخدوا وياحدون الجزائر كاملة ..وما هم بمجاهدين او من دوي الحقوق..