-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تداعيات حادثة التسمم الجماعي بأدرار: وفاة شخص ووضع ثلاثة تحت الرعاية الطبية

الشروق أونلاين
  • 1849
  • 0
تداعيات حادثة التسمم الجماعي بأدرار: وفاة شخص ووضع ثلاثة تحت الرعاية الطبية

ألقت حادثة التسمم الجماعي التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي، بتمنطيط أثناء الاحتفال بإحدى الوعدات الدينية السنوية، بظلالها على المشهد المحلي، سيما بعد وفاة شخص بقصر أولاد الحاج المامون ووضع ثلاثة مصابين تحت الرعاية الطبية بمستشفى ابن سينا بأدرار. وبحسب مصادر متطابقة، فإن الشخص المتوفي كان ضمن المصابين في حادثة التسمم الغذائي ولم يكن في كامل قواه الجسدية، بل مريضا ويرجح أن يكون للتسمم تأثير بالغ على حالته الصحية،وفيما تم الابقاء على ثلاثة مصابين تحت الرعاية الطبية تم تسريح جميع الأشخاص الذين ظلوا رهن المتابعة الصحية‮ ‬منذ‮ ‬أمسية‮ ‬الأربعاء‮ ‬وإلى‭ ‬غاية‮ ‬ظهر‮ ‬الجمعة‮. ‬

وتعود وقائع حادثة التسمم، حسب مصادر طبية وبعض الضحايا، إلى أمسية الثلاثاء، بعد تنظيم عقد قران عرس بمقر الزاوية البكرية على هامش إحياء إحدى الوعدات الدينية السنوية، حيث توجه البعض ونقل آخرون إلى مصلحة الاستعجالات.

بعد إصابة جلهم بالحمى والإسهال، حيث تم تسجيل نحو 60 حالة إصابة في صفوف المحتفلين. وقد رجحت مصادر طبية فرضية تناول المصابين حليبا فاسدا وسارعت إلى أخذ عينات من كل الأطعمة، داعية المستهلكين إلى توخي الحيطة والحذر. وأفاد بعض الضحايا أن أهل العرس لم يقدموا طعاما للضيوف، كون الزاوية البكرية بتمنطيط أخذت ذلك على عاتقها. وحتى حين الإفراج عن مضمون التحليل المخبري تبقى تمنطيط تعيش على وقع الصدمة وهي المنطقة التاريخية العريقة المشتهرة بالسياحة والوعدات والأعراس الجماعية.

ب‮/ ‬العربي

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!