-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفضل يعود لموائد الإفطار التي تشرف عليها الشرطة

تراجع محسوس في حوادث المرور خلال رمضان

زهيرة مجراب
  • 675
  • 4
تراجع محسوس في حوادث المرور خلال رمضان
أرشيف

سجلت مصالح الأمن الوطني تراجعا في عدد حوادث المرور وضحاياها بنسبة 14,74 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة خلال السنة الماضية، حيث تم تسجيل 480 حادث مرور هذه السنة و568 جريح بتراجع 19,43 بالمائة، و25 حالة وفاة بتراجع 13,79 بالمائة.
ويعود الفضل في التراجع المحسوس لحوادث المرور لمبادرة المائدة الأمنية للإفطار الجماعي لمستعملي الطريق، والتي تحمل هدفا تحسيسيا وبعدا وقائيا بهدف التقليل من حوادث المرور، حيث تم تسجيل 6790 نشاط تحسيسي لفائدة مستعملي الطريق على المستوى الوطني، وتقديم 170 درس توعوي على مستوى موائد الإفطار الجماعي لفائدة 11020 شخص.
ودأبت المديرية العامة للأمن الوطني، حسب بيان لها تسلمت “الشروق” نسخة منه، على تنظيم نقاط للإفطار الجماعي لمستعملي الطريق على مشارف المدن، لبعث السبل الاستباقية والوقائية لكبح الإفراط في السرعة واحتواء ظاهرة حوادث المرور خاصة قبل فترة الإفطار، وهذا بناء على دراسة إحصائية أثبتت أن جل حوادث المرور في شهر رمضان، كانت قبل لحظات الإفطار نتيجة الإفراط في السرعة، التعب والإرهاق، خاصة بالنسبة لسائقي المسافات الطويلة.
كما عملت المديرية العامة للأمن الوطني على إتباع يقظة أمنية مسبقة، من خلال تقديم دروس وتوجيهات على مستوى نقاط المراقبة المرورية المتواجدة على مستوى مشارف المدن وتقديم وجبات الإفطار لعابري الطريق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبدو

    لو كان هناك فضل فهو لله سبحانه و ليس لموائد قليله غالبها شبه فارغ .
    السبب الحقيقي هو قله الحركه على الطرقات في رمضان فالناس تتجنب السفر بل حتى العمل . الكل راقد نهارا و صاحي ليلا لملئ الكرش فمن تريدونه يصحى من النوم و يسافر و يعطش ؟

  • TOUHAMI DJILALI

    واش من شرطة شرطة شرطة ياخي حالة مواءد الافطار 2مرات ف الاسبوع ينقصو الحوادث
    ياخي صحافة ما راكمش تشوفو الجمعيات واش راهم عاملين

  • بشير

    لان السائقون انقصوا من السرعة خوفا من الرشوة في رمضان ...هدا كل ما في الامر ...و تحية حاة الى سرية @@@@@ الطرقات ...

  • امين محمد

    السبب الاول خليها تصدي لانه كانت السبب الرئيسي في نقص كبير السيارت ذات النوعية الرديئة التي هي المسبب في الحوادث و التي اصبحت تجوب الطرقات محمولة في شاحنات النقل ههههه
    #خليها تصدي