-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تعرفي على فوائد الشوربة الصحية في رمضان

انتقاء: نجاة. ش
  • 4569
  • 5
تعرفي على فوائد الشوربة الصحية في رمضان
ح.م

تُعتبر الشوربة مصدراً غنياً للفيتامينات، المعادن وغيرها من المغذيات.. هي دافئة، جميلة، سلسة الطعم، سهلة الهضم، وتعتبر من تقاليد الإفطار الصحيّ، زينة كل مائدة في هذا الشهر الفضيل! هي الشوربة على اختلاف أنواعها وطعمها، والغنية بالفوائد للصحة العامة. لهذا، هي ليست مجرد عادة في شهر رمضان المبارك.

أن تبدئي أنت وعائلتك الإفطار بالشوربة، فهذا يعوّض الجسم السوائل التي خسرها خلال نهار الصيام الطويل، كما يحضّر الأمعاء لاستيعاب كامل الوجبة، بذلك يحافظ على صحة الجهاز الهضمي

تُعتبر الشوربة مصدراً غنياً للفيتامينات، المعادن وغيرها من المغذيات التي يحتاجها الجسم، خاصة في شهر رمضان الكريم، حيث يبقى فترة طويلة دون طعام.

من فوائد الشوربة:

دفء وليونة: بدء الطعام بطبق من الشوربة على إفطار رمضان الكريم يليّن المعدة ويدفؤها بعد نهار طويل، ويبعدها كذلك عن كل انزعاج أو مغص.

مصدر غني بالسوائل: تحتوي الشوربة على نسبة عالية من الماء تغذّي خلايا الجسم وتحافظ على نضارة البشرة.

طبق صحي ومغذي: تشكّل الشوربة طبقاً صحياً طبيعياً، يعتمد على الخضار، أو اللحوم، الدجاج، البقوليات والأرز. والجدير بالذكر أن طريقة تحضير الشوربة تجعلنا نحافظ على القيمة الغذائية الكائنة في الماء أو المرقة بعد طبخها، لذلك هي غنية بالفيتامينات، المعادن والبروتينات.

مليئة بالألياف الغذائية الصحيّة: إن غناها بالألياف (كشوربة الخضار والبقوليات) يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتفادي النفخة والإمساك.

طعم غني: غنية بطعمها، يمكن لعائلتك التلذّذ بها وتذوّق أصنافها. وهي سهلة المضغ خاصة للصغار والمسنّين.

الشعور بالشبع عند تناولها: تعطي الشوربة شعوراً بالشبع، تكون نتيجته تناول كمية أقلّ من وجبة الإفطار وعدم الإفراط بالطعام خلال هذه الوجبة.

أمثلة على الشوربة الصحية:

شوربة العدس: c

شوربة الخضار: غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات

شوربة الدجاج والأرز: غنية بالبروتين والحديد والنشويات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • بدون اسم

    Kayen fi maroc chorba Ta3 les fruits methouna sur t3alemtoha 3end choumicha hhhhhhh bsahtek khoya

  • rachid

    الموطن الأصلي للطماطم هو أمريكا و لم تدخل الطماطم البيوت العربية إلا في القرن التاسع عشر قبل هذا التاريخ كانت الحريرة صفراء اللون لأنها دون طماطم. أما الآن فأغلب شربات العرب هي حمراء بسبب الطماطم. أنا لا أحب الحريرة لأنها حموضتها تضر بالمعدة. أفضل شربة خضر أو فواكه مطحونة.

  • بدون اسم

    احيانا الجائع يحتاج الى اكل الاوميغا 3وهناك من يخصص ميزانية لاكل ما هو حشو لحم كثير ومتنوه ومقلي وعجائن وخضروات والنتيجة بيت الداء علاجه وقاية من السموم على العموم

  • جزائرية

    صباح الانوار اختي كيف حالك ,يعطيك الصحة والله غير عندك الحق الماكلة الحمراء تضر بالمعدة وتسبب عدة امراض عكس الماكلة البيطة بنينة وخفيفة انا شخصيا نموت على الشربة البيطة نحبها خصوصا كي تطيبها يما العزيزة تجي بنينة من يديها وحتى الاكلات الاخرى نحبها بيطة مانحبش الدرسة والفلفل العكري...صح فطورك ودمت بخير

  • لمياء

    دائما صور للشربة الحمراء نوعو شوية وديرو شربة بيطة الطماطم المصبرة +طماطم حبات بزاف l'acidité وشهر كامل هدا يضر بالمعدة l’équilibre du pH de notre corps joue un rôle très important sur la santé.وكدلك ماتنساوش ربي يسترنا qu‘un cancer se développe toujours dans un organisme acidifié اكثروا من الخضار وخاصة الورقية .