-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تعرّفي على السعرات الحرارية لحلويات العيد وكيفية حفظها؟

انتقاء: نجاة. ش
  • 19221
  • 1
تعرّفي على السعرات الحرارية لحلويات العيد وكيفية حفظها؟
ح.م

يسعى العديد من الأشخاص إلى الحفاظ على أوزانهم، خاصة من يعانون زيادة في الوزن، ومع حلول العيد، يزداد انفتاح الشهية عند الكثير منا، بسبب حلويات العيد والمخبوزات ذات الطعم اللذيذ، والتي رغم صغر أحجامها، إلا أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذا يجب عليك الحذر ومعرفة حجم السعرات الحرارية لكل نوع من أنواع هذه الحلويات.

وكشف الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية، أنّ العديد من الدراسات التحليلية أوضحت أن حلوى العيد تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات، خاصة الكعك الذي تحوي القطعة المتوسطة منه على حوالي 200 سعر حراري، وتليها الغريبة 150 سعرًا حراريًا، والبتيفور بين 80 و90 سعرًا حراريًا، مؤكدًا أن بسكويت النشادر يعتبر أقلهم في السعران حيث يحوي 40 إلى 50 سعرًا حراريًا.

وشدد الخبير على ضرورة تقنين تناول حلويات العيد، وذلك لما تسببه من تفاقم في المشكلات الصحية، لدى مرضى السكر والبدانة والشرايين وارتفاع دهون الدم والالتهابات المعدية والمعوية ومشاكل الكبد.. الخ، مؤكدًا أن تناول 3 قطع من الكعك، يمنح طاقة تعادل طاقة وجبة إفطار كاملة لشخص بالغ.

ونصح الدكتور نزيه، بتناول الكعك على فترات طوال اليوم، وليس دفعة واحدة، لأن الكعك يستغرق وقتاً في الهضم أكثر من أي نوع حلوى آخر، مضيفاً أنه يجب ألا تقل الفترة بين تناول كعكة وأخرى عن ثلاث ساعات.

وحذر الخبير الغذائي، من تناول حلويات العيد مباشرة، بعد وجبة الغداء، خاصة إن كانت الوجبة دسمة، مؤكدًا أن هذا سيتسبب في الإصابة بعسر الهضم وزيادة الوزن، وشدد على أهمية شرب الشاي الأخضر، أو عصير الليمون، أو البرتقال، أثناء تناول الكعك والبسكويت، لأن هذا يعمل على تقليل امتصاص الدهون والسكري بحسب موقع ارم .

وفى سياق متصل، طالب الدكتور مجدي نزيه، ربات البيوت إتباع طرق صحيحة لتخزين حلويات العيد، كما يجب وتجنب حفظها داخل عبوات معدنية لما له من آثار سلبية على الصحة، والأفضل حفظها داخل عبوات بلاستيكية نقية، أو زجاجية، وذلك بعد تبطينها بأكياس من البلاستيك الشفافة وتغطيتها جيدًا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ام سيسي

    يستحسن الانقاص قدر الامكان من السكريات و العصائر حفاظا على صحة و سلامة الجسد ولكن بالنسبة لي في يوم العيد خصوصا اتبع منهج ترفة لما قالت لدنيا اسعد سعيد -لمن يعرف المسلسل السوري الذي بث في ذاك الزمن الجميل-: "طز في النجيم ينعن ابو النجيم"هههههه ما احلى تلك الاوقات