-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانت تتواصل مع قادة "داعش" بتطبيق إلكتروني مُشفّر

تفكيك خلية “الذئاب المنفردة” الإرهابية

قادة مزيلة
  • 2378
  • 1
تفكيك خلية “الذئاب المنفردة” الإرهابية
أرشيف

فكّكت، قبل يومين، مصالح الأمن بمعسكر، خلية إرهابية مكونة من 11 فردا، تطلق على نفسها اسم “الذئاب المنفردة”، حيث كانت على تواصل مع قادة تنظيم داعش الإرهابي في الخارج، لتجنيد شباب جزائريين في صفوفه.

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة معسكر نايت سيدي أحمد جعفر في تصريحات لـ”الشروق”،، الإثنين، أن عناصر الشرطة بأمن ولاية معسكر أطاحت بتسعة أشخاص كانوا يشكلون جماعة دعم وإسناد للتنظيم الإرهابي داعش في الخارج.

وذكر ممثل النيابة العامة، أنّ أفراد الشبكة كانوا يشيدون بأعمال الجماعات الإرهابية عبر تداول منشورات تشيد بنشاطها على مستوى شبكة التواصل الإجتماعي. مصالح الشرطة وضمن سياق نشاطها المتعلق بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي ومحاربة الجريمة المعلوماتية واستغلالا للمعلومات تمكنت من رصد نشاط 11 شخصا كانوا يستغلون مواقع التواصل الاجتماعي ومطبوعات ودعامات إليكترونية من أجل نشر وإشادة بنشاطات وأعمال إرهابية، إضافة إلى ضبط وجود اتصالات بين المشتبه فيهم  وأشخاص آخرين من خارج الوطن منهم من يحمل كنية جهادية مستوحاة من الفكر المتشدّد لداعش.

كما بينت التحقيقات أن أفراد الشبكة كانوا يستغلون تطبيقا مشفرا يستعمل من طرف الجماعات الإرهابية في التواصل لكونها صعبة التحديد والتواصل خارج نطاق الجماعة. وأوضح وكيل الجمهورية، بأن عناصر الشرطة وبعد جمعها للمعطيات الكافية تحت إشراف النيابة تم تمديد اختصاصها إلى مناطق داخل إقليم مجلس قضاء معسكر، حيث توصلت إلى تحديد هوية 11 فردا تتراوح أعمارهم ما بين 25 و38 سنة، تسع منهم تم توقيفهم وكلهم من داخل الولاية  واثنان من خارج الولاية وهما في حالة فرار.

الموقوفون ضُبطت بحوزتهم أجهزة إعلام آلي ودعامات مغناطيسية، وهواتف نقالة وكذا علم متعلق بالدولة الإسلامية داعش في منازل بعض منهم، وقد كانوا يسمون أنفسهم بـ”الذئاب المنفردة”.

الموقوفون التسعة قدموا أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة معسكر، الذي أحال القضية على قاضي التحقيق، حيث أمر بإيداعهم الحبس المؤقت بتهمة جناية إنشاء وتأسيس وتنظيم وتسيير جماعة إرهابية منظمة الغرض منها استهداف أمن الدولة والوحدة الوطنية والسلامة الترابية واستقرار المؤسسات وسيرها العادي والانخراط والمشاركة في أعمال إرهابية والإشادة بالأفعال المذكورة.

وقد استغرقت عملية تقديم المتهمين ساعات طويلة امتدت من التاسعة صباحا من يوم الأحد إلى غاية الثانية من صباح الاثنين مع إحاطة العملية بتعزيزات أمنية مشددة في محيط المحكمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • +++++++

    ... وقد كانوا يسمون أنفسهم بـ”الذئاب المنفردة” !!!!!!!!!!
    --
    إن أبواب الخير كثيرة و واسعة .. هل عميت أبصارهم عن مد يد العون للضعيف و المحتاج و المريض و اليتيم و ابن السبيل و الأرملة ... إلخ
    و لكن لا .. الأبله فقط من يصدّق أن هذه الذئاب المنفردة تعتقد نفسها على جادة الصواب .. الحقيقة أنهم يعلمون جيدا أنهم على طريق الخراب .. تماما مثل إبليس و العياذ بالله منه.