-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تفكيك شبكة لبيع القاصرات السوريات لأغنياء العرب

جواهر الشروق
  • 5853
  • 6
تفكيك شبكة لبيع القاصرات السوريات لأغنياء العرب
ح.م

انتشر نوع جديد من الزواج بين اللاجئين السوريين المتواجدين في المملكة الأردنية، يدعى زواج “الصفقة” عبر تزويج لاجئات سوريات، معظمهن قاصرات، من جنسيات عربية مختلفة وبعقود وهمية يطلق عليه زواج “الصفقة” عبر التعاقد مع أولياء أمورهن.

وأوضحت مصادر لصحيفة “الغد الأردنية”، أن سيدة سورية الجنسية، هي من تقود خلية مؤلفة من نحو أربعة أشخاص، معظمهم سوريون، وترتبط بعلاقات متشعبة مع لاجئين سوريين، مستغلة سوء أوضاعهم الاقتصادية، لغايات مساومة أولياء أمور الضحايا، وتزويج بناتهم، مقابل مبلغ مالي يتلقاه الوصي أو الولي، وفق ما كشفت التحقيقات مع المتهمين.

وكشفت أجهزة الأمن الأردنية التي ألقت القبض على الخلية الأردنية، عن علاقة مع أشخاص من جنسيات عربية وخليجية، حيث تم تزويج فتيات من الجنسية السورية، بعقود وهمية (خارج سجلات المحاكم الشرعية)، وبحضور شهود لهذه الغاية.
وفيما لم تذكر المصادر، عدد حالات الزواج، التي نفذتها الخلية، بحق ضحاياها من اللاجئات، كون التحقيق ما يزال جاريا بهذا الشأن، فقد أكدت أن الخلية “تمارس نشاطها في الاتجار بالبشر، منذ ما يزيد على عام، وتتقاضى أجرا ماليا عن هذه الحالات من الزواج، حيث يتم تزويج الفتيات لأشخاص من جنسيات غير أردنية، يتوارون عن الأنظار، بعد إقامتهم معهن لعدة شهور”.
وأكد رئيس جمعية الكتاب والسنة زايد حماد الذي تعد جمعيته من أكبر الجمعيات في تقديم المساعدات للاجئين السوريين، وقوع مثل تلك الحالات بمدينة المفرق مع لاجئات سوريات، غالبيتهن توجهن للجمعية، للحصول على مساعدات لأطفالهن الرضع، حيث أكدن للجمعية “أنهن تزوجن من أشخاص من جنسيات خليجية، لعدة شهور، قبل أن يتواروا عن الأنظار ويختفوا”، موضحا أن هؤلاء الضحايا يواجهن حاليا “معضلة في إثبات نسب أطفالهن.
وينص القانون الأردني، رقم 9 لسنة 2009، على اعتبار هذا الفعل من الظروف المشددة، والتي تصل عقوبتها إلى الأشغال الشاقة المؤقتة 10 سنوات، كون الضحايا يبلغن أقل من 18 سنة، وأن من ساهم بارتكاب الجريمة، سواء كان وصيا أو وليا، أو أحد الأصول أو الفروع، تصل عقوبته أيضا إلى 10 سنوات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • بدون اسم

    والله كل من اعداء الدين وهم اصحاب العباءات لانلوم الغرب افسدوا الدين بالفتاوى الضالة وافسدوا الاخلاق بغرائزهم الحيوانية الحياة عندهم اساسها المادة نسال الله ان يخلصنا منهم امين.

  • بدون اسم

    هذا حال العرب في زماننا

  • بدون اسم

    و بعد كل هذا هل ما زال هناك من يلوم الألمان على خروجهم للشارع ضد أسلمة الغرب ؟

  • واقعية

    المراة دئما الضحية الاولى في اي فتنة او حروب الله وحده يعلم بحال اللاجئين الاباء ارادوا الستر بالحلال لبناتهن رغم صغر سنهن لكن قلوب المستغلين و الطامعين طاغية بكل زمان و مكان فما بالكم بزماننا هذا كل واحد يقول مصلحتي و من بعدي الطوفان هذا حال العرب عندما تطغى شهوات نفوسهم الله يفرج عليهم الكروب و المحن

  • متصفح الجرائد

    لا حولا ولا قوة الا بالله
    والله الحيوان لا يفعل بابنائه ما يفعله البشر وللاسف اشباه مسلمين
    شوهتم صورة الاسلام فى كل المجالات من ثورة انقلاب على السلطة مع اننا لم نسمع من قبل بثورة بلا قائد
    من فرار ولجوء
    من بيع الاجساد وبيع الضمير باسم الدين
    الحمد الله اننا تعرفنا على الاسلام قبل التعرف على المسلمين
    لا حولا ولا قوة الا بالله

  • بدون اسم

    حال العرب في هذا الزمان