-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في وقت حافظت باقي القطاعات على تواريخ ضخ رواتبها

تقديم تاريخ صب أجور مستخدمي الصحة والمتقاعدين لمواجهة مصاريف العيد

الشروق أونلاين
  • 15748
  • 18
تقديم تاريخ صب أجور مستخدمي الصحة والمتقاعدين لمواجهة مصاريف العيد
ح.م
البريد المركزي

أقرت بعض المؤسسات والقطاعات تقديم تواريخ صب رواتب مستخدميها، بمناسبة عيد الفطر المبارك، فيما أقرت أخرى منحا و”قفة العيد” لمساعدة الفئات الهشة لمواجهة لوازم العيد، في وقت لم تحرك أخرى ساكنا في إطار محافظتها على النظام الداخلي المعتمد في تسيير مواردها البشرية.

وفي هذا الخصوص، قرر الصندوق الوطني للمتقاعدين تقديم تاريخ صب معاشات المتقاعدين استثناء بمناسبة عيد الفطر المبارك، إلى الفترة ما بين 10 و15 أوت الجاري، بعد أن كان المتقاعدون يتلقون معاشاتهم في العشرين من كل شهر، وتلقت مختلف فروع الصندوق تعليمة أمس الأول، تؤكد فيها تقديم تاريخ صب رواتب زبائن الصندوق.

من جهتها، أقرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، تقديم تاريخ صب رواتب مستخدميها، بإجراء العملية مطلع الأسبوع الجاري، عوض الثالث عشر من كل شهر، وعللت مصادر من الوزارة الخطوة برغبة هذه الأخيرة في تمكين مستخدميها من استغلال جزء من الراتب في قضاء حاجيات أواخر رمضان واقتناء لوازم عيد الفطر المبارك، وهو الشأن بالنسبة لبعض المستشفيات التي تعد مستقلة في قرار ضخ أجور مستخدميها، حيث أقرت تقديم التاريخ بمناسبة العيد.

بالمقابل، ألغى تأخر تفعيل نشاط لجنة الخدمات الاجتماعية لعمال التربية، إمكانية توزيع منح العيد على مستخدمي قطاع التربية، حيث أكد مسعود عمراوي المكلف بالإعلام بالاتحاد الوطني لعمال التربية أن المنح المناسباتية من اختصاص لجنة الخدمات الاجتماعية، هذه الأخيرة ومنذ انتخابها وتشكيل لجانها لم تفعل بسبب بعض العراقيل التي وصفها المتحدث بالمتعمدة، إذ لم تحصل معظم اللجان الولائية على الاعتماد، ولم تحدث الوزارة أي تغيير في تاريخ صب رواتب مستخدمي التربية الوطنية لعدم تقاطع ذلك مع أول أيام العيد، حيث يجري ضخ أجور عمال التربية الوطنية في الفترة بين 10 و12 من كل شهر.

وأفاد عبد الملك رحماني المنسق الوطني لأساتذة التعليم العالي، أن التصنيف الجديد الذي تضمنته شبكة الأجور المعدلة عام 2008، ألغى كل المنح الخاصة وأدرجها ضمن منح سنوية تدخل في سياق الراتب الشهري، عكس ما كان معمول به سابقا عندما كان المستخدم يحصل على منحة في كل مناسبة، واستبعد المتحدث وقوع إشكال في ضخ رواتب أساتذة التعليم العالي بالنظر إلى أن ذلك لا يتم بصفة مركزية حيث أن كل جامعة حرة في تحديد تاريخ صب الرواتب.

وحافظت القطاعات الأمنية على صب رواتب مستخدميها في التواريخ ذاتها، حيث أفادت مصادر عليمة من المديرية العامة للأمن الوطني، أن صب رواتب رجال الشرطة سيكون بتاريخ 10 و12 أوت الجاري التاريخ المعتاد اعتماده من قبل المديرية في ضخ أجور مستخدميها، وهو الشأن ذاته بالنسبة للدرك الوطني والجيش الوطني الشعبي حيث ستحافظ هذه الأسلاك على تاريخ ضخ رواتبها التي اعتادوا سحبها بتاريخ الـ 25 من كل شهر.

وفي المؤسسات العمومية الكبرى، سيتلقى مستخدمو مجمع سونلغاز رواتبهم نهاية الشهر، في وقت يبقى لمديري الوحدات والفروع حرية التصرف في تقديم أو تأخير التاريخ، وهو ما لم يتم حسبما توفر لدى “الشروق” من معطيات، إذ ستتم المحافظة على التاريخ ذاته.

رواتب لا تصل “السميغ” و”قفة للعيد” في مؤسسات خاصة

من جانب آخر، أقرت بعض المؤسسات الخاصة والمصانع، منحا لمستخدميها بقيمة 3 آلاف دينار، فيما أقرت أخرى ما يصطلح عليه “قفة العيد”، وهي مجموعة من اللوازم الخاصة بصنع حلويات العيد، قصد مساعدة العمال ماليا، ورغم المبادرة التي وصفها البعض بالطيبة غير أن آخرين اعتبروها ذرا للرماد في العيون بالنظر إلى الراتب الذي يتلقونه حيث لا يصل حتى “السميغ”، تقول وسيلة.م” عاملة بمصنع للقهوة أنها تتلقى 18 ألف دينار وتعمل من الثامنة صباحا إلى غاية الرابعة مساء .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • سفيان

    نحن عمال عيادة محمد عبدرحما ني متخصصة في ا مراض القلب نعا ني كل شهر من الا جر فتعو دنا دا ءما حتى 28 من شهر ر غم تعليما ت موجودة و شكرا.

  • بدون اسم

    on a jamais eu de prime de l'aid et on l'aura jamais il ya que dans les journaux que ça existe donc c'est pas la peine de rechigner

  • fouad

    notre université n'as pas une date fix pour la paye defois le 10 de chaque mois et defois le 11.,12,16,18 c'est grave

  • عبد السلام

    الى السيد المسؤو ل على بريد الجزائرفإنى مصلحتكم لاتقدم أي خدمة لي الزبائن . اي المواطن . الموظف منذو دخوله للعمل وهو يتكلم بالهاتف النقال مع معارفه والمواطن في طوابر طويلة ينتظر هل هذا يقدم خدمة للمواطن .

  • fattdj

    السلام عليكم
    بالنسبة لمنحة العيد اخي هي التي تقدم للأيتام من عمال التربية و هي منحة جزافية قبل عيد الفطر و عيد الأضحى قيمتها 2000 دج لكل يتيم احد الأبوين كان يعمل في القطاع و 3000 دج لكل يتيم الأبوين كلاهما كانا يعملان في القطاع
    بالتوفيق لعمال قطاعنا

  • سعيد

    خافو ربي و ارضاو بالمكتوب اللي عطاكم ربي كاين ناس بدون شغل و لا حتى مدخول انشششر يا شروق

  • واحد فايق بيك...

    واش العمراوي هل اصبحت نائب وزير تتكلم عن تاريخ الصب 10-12..ام انت الذي كلفك و حددت التاريخ ؟؟..اين المخلفات إذن ؟؟؟..احكم سابعك ..... لقد اكثرت..هل انت معنا او معهم او معناهم ...؟ هل تريد منصبا ؟؟؟ ؟ ام منصبا تريد ؟؟؟؟؟ كالذين سبقوووووو ك.....

  • استاد 30 سنة واقف

    30 سنة عمل داخل الاقسام لا اعرف لا منحة المولد.....و لا العيد . .....و لا عاشوراء ....عيش تسمع ... ما جاء من من قبلكم ما رايح يجي منكم .... علمكم التبلعيط ...كبيركم الذي / و اللتين ...

  • farid

    lالسلام عليكم
    ذكرت كامل المؤسسات والشركات وإتصالات الجزائر علاه متسبقلهاش الراتب العيد قشريحة تعيد وشريحة لالا............تحير

  • معلم

    في ولاية وهران، لم يتلق عمال التربية رواتبهم بعد.

  • ahmed mahamedi

    قمة الحقد والغل مؤسسة تعاقب عمالها حتي التفكير في تقديم اجورهم لم يتحدثو عنه يكفي انهم رتبو تواريخ ضخ رواتب القطاعات الاخري ونسو عمال البريد الله لا تربحهم

  • جلبو

    لعمال التربية ، إذا لم تفسحوا المجال للتماسيح من أجل مشاركتكم أو أخذ القسط الأكبر من أموال الخدمات فلا تنتظروا إلا العراقيل غير منتهية

  • الكاهنة

    أول أسمع عن منحة العيد في قطاع التربية درست و خرجت تقاعد و الكذب لصالح من؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • محمد

    شيء يفرح الجميع متى كان دكرى لداكرين ولان ليس لنا مصدر اخر لسنا اغنياء وليس لنا الا الجزائر

  • ابن الجزائر

    واين هي منح العيد با النسبة للشرطة والدرك والجيش الا يحق لهم دالك او انهم من كوكب اخر بصح ربي يخلصكم في هدا العيد انشاء الله......ربي وكيلكم.

  • جزائرية

    صححوا معلوماتكم يا شروق فالأساتدة قدمت رواتبهم و تحصلوا عليها البارحة أما الدرك و الجيش فالتاريخ الذي وضعتموه في التقرير خاطئ فهم لا يتلقون راتبهم في 25 من الشهر .عليكم التأكد من المعلومة قبل نشرها

  • tayeb

    d'un coté le ministre ould khablia incite les walis pour faire une austirité sur les budjet et l'autre coté si benbouizid ionvente une depense prime de l'aid.comme en france la prime du pere noel duex republique dans une republique la question ou sont les controleurs financiers pour annuler tout ce qui n'est pas en regle avec les loi et le reglement des finance public.

  • سلوى

    اول مرة اسمع بان هناك منح العيد لمستخدمي التربية